أشهر جمعيات خيرية في أبو ظبي

يوجد العديد من الجمعيات الخيرية في أبو ظبي التي تم تأسيسها وتجهيزها، والتي تهدف إلى تقديم المساعدات للأشخاص المحتاجين والذين يكون دخلهم الشهري غير كافي

mosoah

جمعيات خيرية في أبو ظبي

يوجد العديد من الجمعيات الخيرية في أبو ظبي التي تم تأسيسها وتجهيزها، والتي تهدف إلى تقديم المساعدات للأشخاص المحتاجين والذين يكون دخلهم الشهري غير كافي وقليل، سنتناول في هذا المقال على الموسوعة نبذه عن مدينة أبوظبي وبعض الجمعيات الخيرية الموجودة في أبو ظبي .

أبو ظبي :

. مدينة أبو ظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة كما إنها عاصمة إمارة أبو ظبي، ويتم نطقها بوظبي، وتمتد أبو ظبي لليابسة والجزر المحيطة .

. يوجد بمدينة أبو ظبي رئاسة مجلس الوزراء وبها رئاسة الدولة والسفارات المعتمدة لدى دولة الإمارات، كما أن بها مقر رئيس المجلس التنفيذي ومقر لولي عهد حاكم أبو ظبي والحاكم .

. تعد أبو ظبي غنية بالنفط، وتقوم أبو ظبي بالتنوع في الاستثمارات سواء في المجال السياحي أو الاقتصادي .

جمعيات خيرية في أبو ظبي :

يوجد العديد من الجمعيات الخيرية في أبو ظبي، والتي تقوم بتقديم المساعدات للأشخاص، ومنها ما يلي :

1- صندوق الزواج Marriage Fund :

. تم تأسيس صندوق الزواج بناءً على القانون الاتحادي رقم 47 سنة 1992 ميلادياً، ولقد بدأ صندوق الزواج فعلياً في 10 ديسمبر سنة 1992 ميلادياً .

. قام المرحوم الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان بالإشراف على إنشائه، ويتبع الصندوق لوزراة تنمية المجتمع .

. لقد تم صرف أول دفعة إلى المستحقين في مايو سنة 1993 ميلادياً .

. عنوان صندوق الزواج مخيم آل نهيان فيللا رقم 190 _ شارع الدفاع _ مخيم آل نهيان _ أبوظبي .

. يقوم الصندوق بزيادة الوعي الأسري، وذلك بقواعد تكوين الأسرة السليمة، والمساعدة على العمل على تحقيق الاستقرار الأسري بالمجتمع، والقيام بالتشجيع على زواج المواطنين من المواطنات .

. المشاركة والتعاون مع القطاع الخاص والهيئات المعنية بشئون الأسرة والشباب والمجتمع .

. قامت مؤسسة الصندوق بوضع بعض الشروط للاستفادة من المؤسسة .

. يجب أن يكون إمكانيات طالب الاستفادة محدودة ولا يتجاوز الدخل الشهري عن 19 ألف درهم، أو أن يكون طالب الاستفادة هو المسئول عن الأسرة بسبب وفاة والده أو بسبب عجزة نتيجة الإصابة بمرض وسن إخوته أقل من 18 سنة .

. يجب أن يكون مواطناً متزوجاً من مواطنة تحمل جنسية الدولة عند القيام بعقد القران، ويجب ألا يقل سنه عن 21 سنة وسن الزوجة عن 18 سنة عند عقد القران .

. يجب التقديم في موعد لا يتجاوز ستة أشهر من تاريخ عقد القران .

. يجب ألا يكون طالب الاستفادة قد استفاد من أي جمعية أخرى .

. رقم هاتف صندوق الزواج 97126993000+ ورقم الفاكس 97126993001+

2- جمعية أطباء بلا حدود:

. تم تأسيس المنظمة سنة 1971 ميلادياً من قبل مجموعة من الأطباء والصحفيين، وذلك بهدف أن تكون المؤسسة مستقلة تقوم بالتركيز على الطب المعني بحالات الطوارئ .

. هي منظمة إنسانية وطبية دولية، وتقوم بتقديم رعاية طبية للشعوب المتضررة بسبب الأزمات ولا يهم الانتماء السياسي أو الدين أو العرق .

. يتم مساعدة المتضررين بجميع أنحاء العالم بسبب الكوارث الطبيعية أو الأمراض أو النزاعات المسلحة أو عدم توافر رعاية صحية أو سوء التغذية .

. يوجد للمؤسسة مكاتب في 21 بلد، وتقوم بدعم مشاريع قائمة في ما يقارب 60 بلد، وتضم المؤسسة خمسة مراكز لإدارة عمليات الإغاثة .

. يتكون طاقم المؤسسة الميداني من علماء الأوبئة وأطباء وأخصائيين الصحة النفسية والعقلية وممرضين وتقنيين المختبر والإداريين وخبراء خدمات الصرف الصحي والمياه .

. رقم تليفون المؤسسة 97126317645+

3- مؤسسة التنمية الأسرية :

. تم تأسيس المؤسسة بموجب قرار من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان وذلك وفقاً لقانون رقم 11، وتأسست سنة 2006 ميلادياً .

. لقد نص القانون على أن تحل مؤسسة التنمية الأسرية محل جمعية نهضة المرأة الظبيانية ومكاتبها وفروعها والأندية التي ضمت إليها والجهات، وتنتقل إليها جميع الممتلكات العقارية والمنقولة الخاصة والأصول بتلك الجهات، وتنقل إليها جميع التزاماتها وحقوقها .

. تم تعيين سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية .

. المؤسسة عامة وغير ربحية .

. أعمال المؤسسة تكون حول مجالات الأسرة والأم والطفل .

. رقم المؤسسة 97124476900+

4- مملكة بلقيس للاستشارات :

. يوجد مركز مملكة بلقيس للاستشارات في مدينة أبوظبي في شارع المطار، مقابل مبنى جريدة الاتحاد .

. المركز مخصص للمرأة فقط، وذلك لكي تقول فيه المرأة مشاكلها وهمومها لمجموعة من الاستشارات المتخصصات في حل المشاكل، سواء كانت مشاكل زوجية أو مشاكل أسرية .

. تقوم بإدارة مركز مملكة بلقيس للاستشارات الدكتورة ناعمة الهاشمي .

. يتم عقد عدة دورات في المركز وذلك للنساء ومن هذه الدورات، دورة سبعة أسرار سحرية لسعادة زوجية أبدية للمتزوجات فقط، ودورة أهم أسرار العشيقات للمتزوجات فقط، ودورة حوار الكناري للمتزوجات والمقبلات على الزواج، ودورة قوة الشخصية والثقة بالنفس للمتزوجات والمقبلات على الزواج، ومتعة الزواج وبهجة الأزواج للمتزوجات فقط .

. رقم مركز مملكة بلقيس للاستشارات 971 2 4464001+

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!