أصغر معلمة سعودية في مواقع التواصل ” منى المواش “

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”98338295e26ba66e0f074ffd-text/javascript”] [wpcc-script type=”98338295e26ba66e0f074ffd-text/javascript”]

“من أجل أهدافي أنا أثابر، ومن أجل التميز أنا أتحدى” هذه خير كلمات ابدأ بها هذا المقال خاصة لان صاحبة هذه الكلمات فتاة تبلغ من العمر فقط 13 عام و تمكنت من الحصول على لقب اصغر معلمة رياضيات ، فالابداع و النجاح لا يحكمه سن ،السعي وراء الهدف يحتاج فقط ارادة قوية و تمسك بالهدف وهذا هو مافعلته الفتاة السعودية ”  منى المواش  ” فبرغم من انها فتاة صغيرة تدرس في مدرسة 220 المتوسطة بالصف الاول الا انها تمكنت من الحصول على لقب ” أصغر معلمة رياضيات سعودية ” ، فمن هي ” منى المواش ” و تفاصيل قصة حصولها على لقب أًصغر معلمة رياضيات سعودية في مواقع التواصل الاجتماعي ..

منى المواش وحبها للرياضيات : برغم من صغر سن منى المواش الا انها كانت تستوعب معنى العلوم الدراسية و تشعر بشغف و حب شديد اتجاه مادة الرياضيات و هذا الحب تحول بمرور الوقت الى حالة من الابداع فتحولت من طالبة صغيرة الى معلمة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي و ذلك بعد ان قامت بابتكار مباردة واعطت لها عنوان ” الرياضيات.. نتعلمها نحبها ” وهذه المبادرة هي الاولى من نوعها .

مبادرة ” الرياضيات.. نتعلمها نحبها ” .. هذه المبادرة هي الاولى من نوعها وهي تهدف الى شرح مبسط لمادة الرياضيات قامت منى المواش باطلاق هذه المبادرة عن طريق موقع سناب شات ، الهدف التي كانت تسعى اليه منى المواش من اطلاق هذه المبادرة هو ان تساعد جميع الطلاب من تغير مفهومهم عن مادة الرياضة و صعوبتها و تحاول ان تجعلهم يحبوها و تزيل الصعوبات الخاصة بها و تحولها الى مادة بسيطة وسهلة .

بداية ظهور عبقرية منى المواش : كانت بداية عبقرية منى المواش في مجال مادة الرياضيات من الصف السادس الابتدائي حيث ان منى كانت دائما تمج يدى المساعدة الى جميع اصدقائها الذين كانوا بحاجة الى مساعدة في الرياضة و يجدون صعوبة في فهمها وبرغم من صغر سن منى المواش في ذلك الوقت الا انها كانت تمتلك طريقة تتمكن من خلالها ايصال المعلومة لجميع الزملاء بسهولة و يسر ، بمرور الوقت تحولت جهود منى المواش الى مشروع اجتماعي يقدم الدعم والمساعدة الى جميع الطلاب و الطالبات بدون اي مقابل و كل هذا من اجل انهاء اي مفهوم سلبي متعلق بالرياضة من انها مادة صعبة جدا و من المستحيل فهمها .

مضمون المبادرة : مضمون المبادرة التي تقوم بها منى يتمثل في شرح متكامل لمادة الرياضيات  للصف الأول متوسط ، كما انها تتضمن ايضا اجابات لجميع الاسئلة الخاصة بمادة الرياضة لجميع صفوف المرحلة الابتدائية وتقوم بذلك من خلال سناب شات و اليوتيوب حيث انها تمتلك قناة خاصة بها على اليوتيوب .

تكريم منى المواش : تكليلا لمجهودات منى المواش التي بذلتها في المبادرة الخاصة بها “الرياضيات…نتعلمها ونحبها ” وبعد ان حققت هذه المبادرة اهدفها بصورة ايجابية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي تم تكريمها من خلال منحها شهادة شكر وتقدير من مكتب التعليم والإشراف ليس ذلك فقط بل تم تكريمها من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى .

اخيرا .. تعتبر مبادرة منى المواش مبادرة ناجحة جدا خاصة بعد ان تمكنت من جذب و تدعيم ومشاركة  مايقرب من 2708 مشارك على اليوتيوب وحوالي 2000 متابع على السناب ، اما على تويتر فبلغ عدد المغردين والمتابعين 1728 .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!