أضرار الشيشة الإلكترونية vape

أضرار الشيشة الإلكترونية بالتفصيل انتبه جيدا قبل الإستخدام ، لقد انتشر التدخين بشكل كبير جداً، حتي أننا قد لاحظنا الكثير ممن لا يتعدون سن 18 الآن و أصبحوا

mosoah

أضرار الشيشة الإلكترونية

أضرار الشيشة الإلكترونية بالتفصيل انتبه جيدا قبل الإستخدام ، لقد انتشر التدخين بشكل كبير جداً، حتي أننا قد لاحظنا الكثير ممن لا يتعدون سن 18 الآن و أصبحوا مدخنين، و هناك أنواع مختلفة من التدخين و لكن أكثرها انتشاراً الآن أصبح النرجيلة أو الشيشة ظناً من البعض أن أخطارها أقل من السجائر وهذه معلومات خاطئة بالطبع و سنتعرف معاً علي جميع المعلومات الصحيحة بهذا الموضوع، و عندما ظهرت حديثاً السجائر الإلكترونية ثم تلاها ظهور السيجارة الإلكترونية أصبح كل شخص يريد أن يبدأ في الابتعاد التدريجي عن الشيشة التقليدية يقوم باستعمالها فما هي أضرارها هذا ما سنوضحه في هذا الموضوع على موقع موسوعة .

أضرار الشيشة الإلكترونية :

حتي نتعرف عن مدي أضرارها يجب أن نعرف عم تتكون و كيف تعمل و ماهو شكلها حيث أن هذه التفاصيل تؤثر علي أضرارها.

مكونات الشيشة الإلكترونية هي:

  • تحتوي علي أنابيب محملة بالنيكوتين.
  • يدخل بها مادة كيميائية تختلف باختلاف نوع الشيشة.
  • يوجد منها منكهات مختلفة.

شكلها :

تأخذ هيئة قلم يستعمل مرة واحدة فقط و هناك نوع يمكن استعماله أكثر من مرة حسب النوع.

وصف vape:

عند استخدامها يصدر منها بخار يشبه الدخان و ذلك بسبب احتوائها علي بخار الماء الموجود بها، نكهة أقل حدة من العادية، و يمكن استخدامها في أي وقت و أي مكان.

ما هي أضرار الشيشة الإلكترونية؟

كثير يرون استخدامها سهل و لا توجد لها أضرار، ولكن ليس بعد فإن لها بعض الأضرار التي سنوضحها والتي ظهرت، كما أنها لا توجد حتي الآن أي دراسات تفيد عن مدي خطورتها و أضرارها علي المدي الطويل من استخدامها، و ذلك لأنها تحسب من الاختراعات الحديثة غير كافية البحث، أضرار الشيشة الإلكترونية هي:

  • الإدمان علي مادة النيكوتين، لاحتوائها عليها و حتي لو بنسبة قليلة عن العادية و لكن تبقي نسبة النيكوتين موجودة.
  • وجود مواد كيميائية مختلفة باختلاف نوعها ودخولها الجسم عبر التدخين.
  • إصابة الجهاز التنفسي بالحساسية نتيجة لاحتواء الشيشة الإلكترونية علي مادتي” جليكول البروبيلين”و” الجليسرين” بنسبة مرتفعة.
  • شد انتباه الأطفال و المراهقين و إغرائهم علي التدخين و ذلك بسبب شكلها الجذاب و سهولة تنقلها و استعمالها فيندرجوا تحت اسم مدمني الشيشة الإلكترونية.
  • تعتبر عبء مادي حقيقي بسبب تكلفتها العالية.
  • استخدامها لا يساعد في الإقلاع عن التدخين أو الابتعاد عن الشيشة العادية بل هي سبيل آخر.

هل الشيشة الإلكترونية حرام؟

سؤال يطرح كثيراً، لقد استعان علماء الدين بالعديد من الآراء العلمية و الأبحاث التي أكدت بأنها لها العديد من الأضرار المختلفة و التي تصيب الشخص الذي يستعملها بالعديد من الأمراض الكثيرة و التي لا تختلف عن الشيشة العادية بل أسوأ، كما أن هناك العديد من الدول الأجنبية قد منعت من تداولها و بيعها مثل” استراليا، كندا، البرازيل”.

كل هذه الأضرار التي تم التأكد من صحتها عبر الدراسات التي أجريت في عدة مستشفيات عالمية مثل مستشفي “سان ميشيل” بتورينتو، و التي أثبتت بأن لها أضرار جثيمة قد تتعدي السجائر العادية و الشيشة العادية.

لقد تم إعلان أن استخدام ما يسمي أو السجائر الإلكترونية بأنها تأخذ مأخذ السجائر و الشيشة العادية و هي حرام لأنها تؤدي إلي الوفاة.

كما أنها لا تساعد بشكل نهائي علي الإقلاع عن التدخين كما تزعم الشركة المنتجة لها، لذلك يجب الابتعاد عنها بشكل نهائي و عدم استخدامها لأي غرض.

المراجع :

1

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!