أضرار حبوب فلاجيل

أضرار حبوب فلاجيل  ودواعي استعماله وهي تستخدم في إزاله للالتهابات وهي تعالج الجراثيم والطفيليات وتقتل البكتيريا الضارة، وهو يعتبر مطهر معوي ومضاد حيوي لكي

mosoah

أضرار حبوب فلاجيل

أضرار حبوب فلاجيل  ودواعي استعماله وهي تستخدم في إزاله للالتهابات وهي تعالج الجراثيم والطفيليات وتقتل البكتيريا الضارة، وهو يعتبر مطهر معوي ومضاد حيوي لكي يقضي على الجراثيم الضارة .

فلاجيل هو يستخدم في قتل البكتريا التي تصيب اللثة و التي تصيب الأسنان والتهابات المهبل ويستخدم في علاج خراج الأسنان.

دواء فلاجيل يستخدم لعلاج الإسهال عند الأطفال والكبار أيضا  فهو مطهر مضاد حيوي وقاتل للجراثيم الموجودة داخل الأمعاء الغليظة.

الأعراض الجانبية للفلاجيل :-

  • يتم منع استعمال فلاجيل في الحالات المصابة بالحساسية .
  • ممنوع اخد اقراص فلاجيل للنساء الحوامل بعد الشهر الثالث لأنه  مضر على صحة الحامل ويسبب تشوه للجنين.
  • يمنع استخدامه للأمهات المرضعات لأن يضر الطفل الرضيع  لأن حبوب فلاجيل تصل إلى حليب الأم داخل الثدي

دواعي استعمال دواء فلاجيل:-

1- دواء فلاجيل يستعمل في التهابات القولون  في الأمعاء الغليظة ويستخدم في حالات الإسهال المزمن عند الأطفال والمغص الشديد  والإصابة بقرحه في المعدة.

2- فلاجيل مفيد استخدامه في التهاب الجهاز التناسلي التي تسبب حكة شديدة وتهيج  في المهبل لدى المرأة،  والتي يسبب طفح جلدي في عنق الرحم.

3- يستخدم في علاج التهاب الجهاز العصبي والتهاب المفاصل التي ينتج عنها البكتريا الدقيقة لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال المادة الفعالة.

4-يعالج الجهاز التنفسي الذي يسبب الالتهابات في الرئتين والحنجرة والتهاب الحلق.

5-يعالج فلاجيل خراج اللثة والتقرحات التي توجد في الفم والأسنان، بسبب انتشار العدوى الجرثومية التي توجد داخل الفم بين الضروس ولذلك قد  تسبب التسوس وألم داخل الأسنان مؤلم جدا.

6-يعالج القولون في المعدة، ويعالج أيضا خراج الموجود بالكبد و يعالج الخراج بالمخ والبكتريا الموجودة به.

الجرعة وطريقة الاستعمال دواء فلاجيل :-

  • لا يستخدم دواء فلاجيل دون أن تستشير الطبيب حتي يقوم الطبيب بفحص حالتك أولا قبل البدء بالعلاج ومن خلال الفحص يتم معرفة سبب العدوى وبعد ذلك يتم تحديد الجرعة المناسبة للطبيب.
  • يتوفر فلاجيل على شكل أقراص ويتراوح سمكها الي500ملي جرام وتصل الى 200 جم،ولكن يوجد جرعات أخرى علي شكل  دوا الشرب  او حقن يتم أخذها في الوريد وفي حالات النساء وجود التهاب في الجهاز التناسلي فيوجد منه لبوس مهبلي.
  • دواء فلاجيل يتم تناوله ثلاث الي أربع مرات يوميا في حالات العدوى ولكن في حالات الشديدة يؤخذ جرعات حقن تؤخذ في الوريد وقد يتم العلاج ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع متتالية لكي يتم القضاء علي العدوي تماما.

أضرار حبوب فلاجيل :

دواء فلاجيل هو تأثيره  يختلف تماما من شخص لآخر ولكن  بعض الأشخاص قد يصاب منهم الآتي:-

  • عند تناول هذا الدواء قد يحدث أحيانا صداع ودوخه ودوران والنعاس الكثير وملازمة الفراش دائما وصعوبة القوم  من التعب والدوخة.
  • يحدث اضطرابات داخل المعدة وخصوصا عند تناول الطعام وبسبب ذلك يؤدي الي الانتفاخ والغازات ويمكن للمريض الذي يستخدم جرعات من فلاجيل أن يفقد الرغبة في تناول أي نوع من الطعام حتي يتم انتهاء من الجرعات من فلاجيل.
  • قد يشعر المريض بتغير جامد في رائحة البول ولونه ووجود رغبة في الغثيان والقيء  خاصة في الصباح الباكر وعند الاستيقاظ من النوم وتهييج شديد في الجلد.

الاحتياطات وموانع الاستعمال لدواء فلاجيل :-

  • يمنع استخدام فلاجيل للأشخاص الذين يعانون بالحساسية المفرضه التي يسبب احمرار في الجلد وإذا تم وجود أي تعب من ال ذكرناهم من قبل يتم وقف العلاج فورا.
  • يمنع استخدام تناول فلاجيل في حالة الحمل وخاصة خلال الفترة من ابتداء الحمل حتي لا يؤثر علي الجهاز العصبي لدى الجنين، ويسبب التشوه  ولذلك يجب منعه للحوامل او المرضعات.

الشكل الدوائي لفلاجيل :-

فلاجيل هو عبارة عن أقراص تؤخذ  عن طريق الفم قبل الأكل او بعده، وهو يتوفر لديه جميع من التركيزات 200 ملي جرام،250 ملي جرام،500 ملي جرام ومتوفر من فلاجيل حقن وريد، ومتوفر منه ايضا لبوس مهبلي  تستخدم مساء قبل النوم او حسب استشارة الطبيب المختص ويوجد منه كريمات تستعمل في ترطيب البشرة بعد تجفيفها.

فيديو دواعي استعمال فلاجيل واهم التحذيرات :-

[wpcc-iframe width=”500″ height=”281″ src=”https://www.youtube.com/embed/9y1kRROZabk?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”autoplay; encrypted-media” allowfullscreen]

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!