أعراض صامتة لالتهاب الكلى

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”555e4598a8bf917c8aa93f53-text/javascript”] [wpcc-script type=”555e4598a8bf917c8aa93f53-text/javascript”]

كلنا نأكل ونشرب على أساس يومي للحفاظ على طاقتنا وإرضاء ذوقنا ، أليس كذلك ؟ في حين أن المواد الغذائية والمشروبات التي نتناولها تستخدم من قبل الجسم لإنتاج المزيد من الطاقة اللازمة لعمل صحي للأعضاء ، وأيضا للمساعدة على البقاء نشطين ، فهناك بعض الأطعمة والسوائل التي تبقى في الجسم .

يتم نقل المواد الغذائية والسوائل الزائدة ، إلى جانب بعض الفضلات والسموم الأخرى ، التي يرفضها الجسم إلى نظام الإخراج ، وهو أحد الأعضاء الحيوية للجسم ، والمسؤولة عن تصفية النفايات النفايات الزائدة والسموم .

الكلى هي زوج من الأعضاء الحيوية الموجودة خلف منطقة المعدة ، على جانبي العمود الفقري ، أسفل القفص الصدري مباشرةً. هذه الأعضاء على شكل حبة ما يقرب من 4-5 بوصات ، في الإنسان البالغ. كما قرأنا في وقت سابق ، فإن الوظيفة الرئيسية للكلى هي تصفية النفايات والسموم من الدم وإخراجها من الجسم ، في شكل البول.

لذلك ، عندما تتعطل أحد الكليتين أو كلاهما ، قد يؤدي ذلك إلى عدد من المضاعفات الصحية ، حيث قد لا تتمكن النفايات والسموم من الخروج من جسمك بشكل فعال. في كثير من الأحيان ، بسبب البكتيريا التي تدخل الكلى ، من خلال المسالك البولية ، يمكن أن تصاب الكلى بالعدوى وقد لا تكون العلامات واضحة جدا. عدم التعرض لعدوى الكلى يمكن أن يتسبب في حصى الكلى وحتى الفشل الكلوي.

علامات صامتة لالتهاب الكلى

– كثرة الرغبة في التبول

إذا كنت تعاني من الرغبة في التبول بشكل متكرر للغاية ، على الرغم من أن تناولك للسوائل لم يزد أكثر من المعتاد ، أو لم تكوني حاملاً أو تعاني من مرض السكري ، فقد يكون ذلك علامة صامتة على عدوى الكلى. عندما تتأثر أنسجة الكلى بالعدوى البكتيرية ، فإنها تلتهب وتتهيج ، وتحفز المثانة أكثر ، مما يزيد من الرغبة في التبول في كثير من الأحيان.

– رائحة كريهة للبول

تعتبر رائحة البول الكريهة أو النفاذة علامة أخرى صامتة على الإصابة بالتهاب الكلى ، فعندما تصاب الكلى يتم انتاج خلايا الصديد ، والتي تطرد خلايا القيح من خلال البول وتعطي للبول هذه الرائحة الكريهة .

– الألم أثناء التبول

في كثير من الأحيان ، عندما يعاني الناس ، وخاصة النساء ، من ألم أو إحساس حارق أثناء التبول ، يخطئون في كونه أحد أعراض عدوى الجهاز البولي ويتجاهلونه ، اعتقادا منهم أنه ليس شديد الخطورة. ومع ذلك ، يمكن أن يكون أيضًا أحد أعراض الإصابة بعدوى الكُلى ، خاصةً إذا كان مصحوبًا بعدة أعراض أخرى من التي تم ذكرهافي هذه القائمة. يحدث ذلك ، لأن عدوى الكلى يمكن أن تسبب التهاب الإحليل والمثانة أيضا ، مما يسبب الألم أثناء التبول.

– صعوبة بدء تدفق البول

إذا لاحظت أنه حتى عندما يكون لديك الرغبة في التبول ، فعندما تبدأ في الذهاب إلى المرحاض قد لا تتمكن من بدء تدفق البول وقد تشعر وكأنه لا يوجد شيء يخرج ،  قد يكون هذا أيضًا بسبب عدوى الكلى ، خاصة إذا كان مصحوبًا بالألم ، حيث أن الالتهاب في الكلى يمكن أن يمنع البول من المرور من الجسم بسهولة.

– ألم الظهر

في وقت سابق قرأنا أن الكلى تقع في منطقة الظهر ، على جانبي العمود الفقري. لذلك ، بطبيعة الحال ، عندما تكون الكلى ملتهبة ومصابة ، يمكن أن تؤدي إلى آلام الظهر. عادة ما يكون ألم الظهر حادًا وخفيفًا في البداية ، لذا يميل الناس إلى تجاهله. ومع ذلك ، يمكن لألم الظهر المستمر أن يشير إلى عدوى الكلى ويجب فحصها.

– وجود دم في البول

في حال ملاحظة وجود دم أثناء التبول ، خاصة إذا كان مصحوبا بالألم والرائحة الكريهة ، فقد يؤكد ذلك على وجود عدوى في الكلى ، ولكن قد يحدث هذا في مراحل متقدمة من الالتهاب ، وقد يؤدي إلى نزيف في الكلى ، ويتم مزجه مع البول ويلاحظ خروجه مع البول .

– الإنفلونزا

هذه علامة أخرى صامتة من عدوى الكلى التي يجب ألا يتم تجاهلها أو حدوث خطأ بالنسبة للإنفلونزا العادية. تحدث الأنفلونزا عندما يصاب أي جزء من الجسم بالعدوى ، لأن الجهاز المناعي يكافح ضد العدوى ، مما يسبب أعراض الأنفلونزا. لذلك ، إذا كنت تعاني من الأنفلونزا ، خاصة إذا كان مصحوبًا بواحد أو أكثر من الأعراض المذكورة أعلاه ، فيجب التحقق فورًا من الإصابة بعدوى الكُلى.

  • 7 Silent Signs Of Kidney Infection You Should Never Ignore!
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!