أغرب الفضائح الغذائية في العالم

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”f57faffa49ca0bd36a3d83eb-text/javascript”] [wpcc-script type=”f57faffa49ca0bd36a3d83eb-text/javascript”]

ظهر كثير من الفضائح الغذائية في مختلف دول العالم خلال السنوات الماضية ، و قد قامت العديد من الصحف بنشر تلك الفضائح لكشف الغش الذي تقوم به بعض شركات الغذاء و ما تتسبب به من أذى و ضرر للأشخاص الأبرياء حول العالم ، و في هذا المقال سوف نقوم بعرض بعض الفساد الغذائي.

1-اللحوم الاسترالية المتوهجة:
خلال عام 2005م تفاجئ المواطنون في استراليا بأن شرائح لحم الخنازير تكون أكثر توهجًا من ضوء الثلاجة ، و بعد الدراسات و الأبحاث التي قامت على تلك اللحوم تم اكتشاف أن هناك نوع من أنواع الجراثيم تسمى Pseudomonas fluorescens ، و قد أعلن الأطباء أن تلك اللحوم لا تسبب التسمم الغذائي و لكن وجودها بكميات كبيرة في اللحم ؛ يجعله يتوهج.

2-الفلفل الصيني:
تعد قضية بيع الفلفل الصيني واحدة من أشهر القضايا التي تم اكتشافها ، حيث تم العثور على سوق لبيع الفلفل الأسود و الأبيض في مقاطعة صينية تُدعى China’s Guangdong ، فكان الفلفل الأبيض مصنوعًا من الدقيق ، أما الفلفل الأسود فكان مصنوعًا من الطين.

3-عصير التفاح المزيف:
ظهر خلال عام 1981م نوع جديد من عصير التفاح قامت بصنعه شركة  the Beech-Nut Nutrition Corporation ، و لكن سرعان ما اكتشف الباحثون أن هذا العصير مزيف 100% ، و أنه عبارة عن خليط من الماء المحلى و النكهات الصناعية و الملونات ، و لكن للأسف كان هذا الاكتشاف متأخرًا بعض الشيء فقد تم شحن هذا العصير لمختلف دول العالم على مدار 14 شهر ، و ذلك قبل أن يتم القبض عليهم و تغريم الشركة بالملايين.

4-البيض المزيف:
قام بعض الأشخاص عديمي الضمير بخلط بعض المواد مثل الراتنج ، و النشاء ، و بعض العوامل المخنثرة ، و بعض الأصباغ ، مع بعضهم البعض ، و قاموا بوضع تلك المكونات في قالب يشبه البيض و بعد ذلك يتم غمسها في شمع البارافين ، و مسحوق الجبس ، و كربونات الكالسيوم ، و يتم بيعها على أنها بيض دجاج.

5-البابريكا المطلية بالرصاص:
خلال عام 1994م قام بعض صناع البابريكا في المجر ؛ بطلائها بمواد تحتوي على الرصاص ، و ذلك لجعلها أكثر لمعانًا و لجعلها تزن أكثر ، و قد تمكنوا من خلال هذا العمل بتحقيق أرباح أكثر من ذي قبل دون النظر إلى التسمم الذي أصاب من تناولوا هذا الطعام.

6-الطعام الاشعاعي:
خلال عام 1940م قام معهد (Massachusetts Institute of Technology (MIT ، بالمشاركة مع شركة food company Quaker Oats  ، بإجراء تجربة على طلبة المدارس الحكومية ، بإعطائهم وجبات غذائية مليئة بالإشعاعات ، و ذلك من أجل معرفة مدى تأثير تلك المواد على صحة الأطفال على المدى البعيد ، و للأسف الشديد لم يتم كشف تلك الفضيحة إلا بعد مرور أربعين عام ، علاوة على هذا فقد تم ذبح 500 بقر في اليابان و بيعها كاملة دون علم المواطنين بأنها من أماكن قريبة من المفاعل فوكوشيما.

7-لحم الضأن الزائف:
الكثير من الأشخاص يفضلون تناول لحم الضأن دون غيره من اللحوم ، و يكثر الإقبال عليها في كافة أنحاء العالم ، و مع الأسف فقد قام منتجي تلك اللحوم في الصين باستبدالها مع لحم الجرذان بعد خلطها ببعض المواد مثل الجيلاتين و الأصبغة الحمراء و النترات.

8-الزيت السام في اسبانيا:
توفي أكثر من 600 شخص في اسبانيا خلال عام 1981م ؛ إثر إصابتهم بعدوى رئوية لم تكن معروفة من قبل ، و لكن بعد إجراء العديد من الدراسات تبين أن السبب هو بيع إحدى الشركات زيت كولزا ، و هو زيت صناعي ، على أنه زيت يصلع للاستهلاك البشري.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!