أفضل الزيوت لعلاج عدوى التهاب الأذن

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”53e5df4d66be09ff4a60023c-text/javascript”] [wpcc-script type=”53e5df4d66be09ff4a60023c-text/javascript”]

تعتبر الأذن من أكثر الأجزاء الحساسة في جسم الإنسان ، وعندما تصاب بعدوى ، تصبح الأمور أسوأ ، وتعرف عدوى الأذن الشائعة بالتهاب الأذن الوسطى الحاد .

تشمل أعراض هذه العدوى ألم متوسط أو شديد ، الشعور المستمر بالضغط في الأذن ، عدم الشعور بالراحة أو خشونة الأذن ، فقدان السمع ، التهاب الحلق ، الحمى والعديد من المشاكل الصحية .

لعلاج عدوى الأذن بطريقة طبيعية ، تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الأشياء التي يمكن أن تعمل ، حيث تتمتع بخصائص علاجية ، والتي تقدم العديد من المنافع الصحية وعلاج العديد من الأمراض .

هناك بعض الأطفال الذين يعانون من عدوى الأذن أيضا ، والتي تكون مؤلمة لدرجة غير محتملة ، وتكون صعبة بالنسبة إليهم لأن تسبب عدو الشعور بالراحة ، الحمى ، الصداع ، مشاكل النوم وفقدان الشهية .

أفضل الزيوت لعلاج التهاب الأذن :
1- زيت الزعتر البري : يتكون هذا الزيت من مضادات البكتريا القوية ومضادات الفيروسات التي تجعله علاجا ممتازا لعدوى الأذن ، كما يعزز صحة الجهاز المناعي ويخفف الالتهاب في ممرات الجهاز التنفسي وقناة الأذن .

2- زيت إكليل الجبل : يعتبر زيت إكليل الجبل من أكثر الزيوت الأساسية متعددة الإستخدامات ، والذي يستخدم لعلاج التهاب الأذن ، لأنه يستطيع معادلة العدوى البيكتيرية سريعا والتي تسبب الألم في الأذن الوسطى ، كما أن هذا الزيت لديه القدرة على تخفيف التهاب الجيوب الأنفية .

3- زيت شجرة الشاي : يشتهر هذا الزيت بخصائصه المضادة للبكتريا ، الفيروسات والفطريات ، ويعتبر واحدا من أكثر الزيوت المطلوبة والمستخدمة في علاج عدوى الأذن  ويستخدم زيت شجرة الشاي منذ آلاف السنوات لعلاج جميع أنواع العدوى والالتهابات .

4- زيت الريحان : يعرف زيت الريحان بفوائده الصحية العديدة ، حيث يمتلك مركبات مضادة للفيروسات والالتهابات ، والتي تعتبر علاجا فعالا ، لكل من الأطفال والبالغين للتخلص من التهابات الأذن .

5- زيت الزيتون : يستخدم زيت الزيتون في الطهي ، ولكنه لديه القدرة على علاج التهاب الأذن ، ويعتبر هذا الزيت مضاد قوي للالتهابات والبكتريا ، مما يساعد في علاج انسداد الجيوب الأنفية ويحسن حاسة السمع .

6- زيت الزعتر : يمتلك هذا الزيت خصائص مضادة للبكتريا ومضادة للأكسدة ، تساعد على علاج العدوى ، وتخفف الضغط والألم في الأذن الوسطى ، كما يساعد على محارب التهاب الجهاز التنفسي السفلي .

7- زيت الخروع : يعتبر زيت الخروع من أكثر الزيوت الشائعة المستخدمة في الطهي ، كما أن لديه خصائص علاجية طبيعية لعلاج التهاب الأذن لأنه يحتوي علي مواد قوية مضادة للبكتريا والالتهابات .

8- زيت اللافندر : يساعد زيت اللافندر على علاج التهاب الأذن والأنواع الأخرى من الالتهابات ، كما يساعد على زيادة الدورة الدموية مما يزيد سرعة الشفاء ، يقلل الالتهابات المسببة للعدوى ، بالإضافة إلى ذلك يساعد تخفيف الضغط الواقع على تجاويف الجيوب الأنفية .

9- زيت الأوكاليبتوس : يعد من أفضل أنواع الزيوت التي تخفف الالتهابات ، كما أنه يحمي من تراكم السوائل في الأذن ، لأنه يساعد على تصريفها خارجا مما يقي من الإصابة بالاتهابات ، ويستطيع أيضا أن يعالج أي نوع آخر من عدوى الجهاز التنفسي .

10- زيت النعناع : يساعد زيت النعناع على تخفيف الالتهابات سريعا ، ويستخدم لتسكين آلام الأذن ، كما يستخدم هذا الزيت للأطفال ولكن ينبغي تخفيفه باستخدام نوع آخر مثل زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!