أفضل العملات الرقمية للاستثمار

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”2e570699c638f66ca784352b-text/javascript”] [wpcc-script type=”2e570699c638f66ca784352b-text/javascript”]

ما هي العملات الرقمية

تشير العملة الرقمية إلى نوع من النقود الرقمية التي يتم تأمينها عن طريق التشفير ، مما يجعل من المستحيل تقريبًا التزوير أو الإنفاق المزدوج ، إنه موجود من خلال الشبكات اللامركزية القائمة على تقنية blockchain ، والتي هي في الأساس دفتر الأستاذ الذي يتم تخزينه من خلال شبكة من أجهزة الكمبيوتر.

الميزة المهمة للعملات المشفرة هي أنها لا تصدر من قبل بنك مركزي أو حكومة ، مما يجعلها خالية من عوائق تدخل الحكومة أو التلاعب بها.

يعود تاريخ النقود الرقمية إلى اختراع الإنترنت ، كانت هناك صعوبات في جعل السكان يتبنون استخدام النقود الرقمية في الأيام الأولى ومع ذلك ، عندما يصبح الناس أكثر ارتياحًا للتكنولوجيا ، وتصبح التكنولوجيا نفسها أكثر أمانًا وأمانًا ، فإن المزيد من الناس على استعداد الآن لاستخدام الأموال الرقمية ، وتعتبر PayPal واحدة من أولى الشركات الناجحة التي جلبت فكرة المعاملات المالية الرقمية سهلة الاستخدام للتبني الشامل.

أشهر وافضل العملات الرقمية للاستثمار

Chainlink (LINK

Chainlink (LINK) هو رمز مميز لإيثريوم يعمل على تشغيل شبكة أوراكل اللامركزية لـ Chainlink (DON) ، وهو مزود رائد على السلسلة يسمح للعقود الذكية على Ethereum بالاتصال بأمان بمصادر البيانات الخارجية وواجهات برمجة التطبيقات وأنظمة الدفع ، في بداية عام 2021 ، شهد Chainlink ارتفاعًا صعوديًا مثيرًا للإعجاب ، حيث قفز من 11 دولارًا إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 36.9 دولارًا ، وهذا ليس كل شيء.

يدفع المطورون الذين يستخدمون شبكة Chainlink الرمز المميز الأصلي للبروتوكول ، LINK ، وبالتالي فإن الرمز المميز الذي يساعد في تسهيل نمو النظام البيئي على السلسلة قد يكتسب أيضًا مكانة بارزة على Bitcoin في الوقت المناسب حيث يصبح مهمًا بشكل متزايد لتشغيل البنية التحتية blockchain.

وبالتالي فمن الممكن بالفعل تصور عملة مرتبطة بالتجارة أو مرتبطة بالبنية التحتية والتي قد تتفوق في النهاية على عملة البيتكوين ، قد تظهر المزيد من هذه الاحتمالات ، ويستمر الابتكار في النظام الإيكولوجي القائم على السلسلة بخطى حثيثة وقد تفسح عروض اليوم المجال لاختراع جديد يحظى باهتمام وأصول أكثر من Bitcoin “.

Uniswap ($ UNI)

Uniswap هي منصة تبادل تشفير لامركزية رائدة تعمل على Ethereum blockchain ، يستخدم نوعًا جديدًا إلى حد ما من نموذج التداول يسمى بروتوكول السيولة الآلي ، والذي يحفز الأشخاص الذين يتداولون في البورصة ليصبحوا مزودي السيولة ، Coindesk لديه مقدمة مفيدة للتبادل ، ووصفها بالطريقة التالية:

“يحتوي كل رمز مدرج على مجموعته الخاصة التي يمكن للمستخدمين المساهمة فيها ، ويتم تحديد أسعار كل رمز باستخدام خوارزمية رياضية يديرها جهاز كمبيوتر مع هذا النظام ، لا يتعين على المشتري أو البائع الانتظار حتى يظهر الطرف المقابل لإكمال الصفقة ، بدلاً من ذلك يمكنهم تنفيذ أي صفقة على الفور بسعر معروف بشرط وجود سيولة كافية في المجمع المعين لتسهيل ذلك “.

تم تقديم Uniswap’s UNI في سبتمبر 2020 ، وهو رمز مميز للحوكمة تم توزيعه وفقًا لجدول زمني محدد للإصدار ، كان 4000 من رموز UNI عبارة عن إنزال جوي وعرضت على المستخدمين الذين سبق لهم استخدام خدمات Uniswap. للراغبين في تداولها ، البورصات ، مثل Binance و Bitfinex و Coinbase Pro و Gemini و Huobi و Kucoin وبالطبع Uniswap نفسها.

اعتبارًا من كتابة هذه السطور ، تبلغ قيمة هذه الرموز المجانية الآن 12000 دولار ، مما يجعل UNI بالتأكيد واحدة لمشاهدتها في عام 2021.

Cardano ($ ADA)

تم إطلاق منصة Cardano blockchain في عام 2017 كمنافس لـ Ethereum blockchain ، وتم تصميمها بواسطة Input Output Hong Kong (IOHK) ، وهي شركة لامركزية يرأسها تشارلز هوسكينسون ، المؤسس المشارك لشركة Ethereum ، بدأت IOHK في عام 2015 وتقوم ببناء سلاسل الكتل والعملات المشفرة للشركات والمؤسسات التعليمية والحكومات.

تم طرح عملات ADA للبيع لأول مرة في سبتمبر 2015 ، وشهدت نفس الصعود والهبوط في العملات المشفرة الأخرى ، مع تحقيق أعلى مستوى لها على الإطلاق في فبراير 2021 عند 1.49 دولار ،  اعتبارًا من مارس 2021 ، بلغت قيمتها السوقية 39 مليار دولار ، وهناك ما يقرب من 31.2 مليار من عملات ADA المتداولة ، مع حد أقصى للعرض عند 45 مليار.

كان هناك بعض الجدل حول إدخال وظيفة العقد الذكي في Cardano ، والتي ستوفر للمطورين خيارات لإنشاء ونشر تطبيقاتهم اللامركزية (DApps) ، كاردانو هو أيضًا أول من تأسس على أبحاث تمت مراجعتها من قبل الأقران ، وهدفهم المعلن هو إعادة توزيع السلطة من الهياكل غير الخاضعة للمساءلة إلى الهوامش للأفراد وأن تكون قوة تمكينية للتغيير الإيجابي والتقدم.

لا يزال توقع ADA صعوديًا ، حيث يتوقع العديد من المحللين أن يصل إلى 2 دولار بحلول نهاية العام ، حتى أن البعض يتحدث عن ذروة 10 دولارات بحلول نهاية العام.

ترون (TRX دولار)

$ TRON هي عملة مشفرة تم تأسيسها من قبل مؤسسة TRON وهي حاليًا واحدة من أكثر المشاريع إثارة للاهتمام التي تتصدر عناوين الصحف اليوم.

تهدف TRON إلى إنشاء شبكة ترفيه رقمية عالمية بدون تكلفة تتيح للمستخدمين توزيع المحتوى ومشاركته بسهولة وبتكلفة زهيدة. من خلال إزالة الحاجة إلى وسيط ، تُمكِّن TRON أي شخص من وضع محتواها على نظامها البيئي المبني على blockchain ، مما يؤدي إلى خفض أسعار قنوات التوزيع للناشرين ، مع التلميح إلى إمكانية انخفاض رسوم المستهلك عند الوصول إلى هذا المحتوى و $ TRX هو الرمز الذي يدعم النظام بأكمله.

Ripple (XRP)

تم إصدار Ripple لأول مرة في عام 2012 ، وهي عبارة عن عملة مشفرة وشبكة دفع رقمية للمعاملات المالية ، وXRP هو رمز دفع تم إنشاؤه بواسطة Ripple Labs لاستخدامه في نظام المدفوعات اللامركزي ، بينما بدأت الشركة بنظام قائم على blockchain ، يتم استخدام XRP مع شبكة من عقد التحقق بدلاً من blockchain.

يمكن استخدام شبكة Ripple لأكثر من مجرد إرسال XRP ، وعلى الرغم من أن التوكن محدود العرض ، إلا أنه لا يتم تعدينه بنفس طريقة Bitcoin أو Ethereum ، والتي يرى الكثيرون أنها إحدى مزاياها من حيث السرعة و كلفة.

Litecoin ($ LTC)

Litecoin هي عملة مشفرة من نظير إلى نظير ومشروع برمجيات مفتوحة المصدر تم إصداره بموجب ترخيص MIT / X11  ، ويجادل الكثيرون بأن Litecoin هي واحدة من أكثر العملات المشفرة مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية في العالم ، على الرغم من كونها موجودة منذ عقد من الزمان ، في حين يُشار غالبًا إلى Bitcoin على أنه ذهب عالم التشفير ، يُنظر إلى Litecoin على أنها الفضة في الآونة الأخيرة ، ارتفعت Litecoin بأكثر من 630 ٪ من أدنى مستوى لها في عام 2020 ، مما رفع إجمالي قيمتها السوقية إلى أكثر من 12 مليار دولار ، مما يجعلها تاسع أكبر عملة مشفرة في العالم ، حيث يتوقع المتنبئون أن قيمتها قد تتجاوز 200 دولار.[1]

  • Best cryptocurrencies to invest in 2021
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!