أفضل ماسكات للوجه لأنواع مختلفة من العناية بالبشرة

يعرفك هذا المقال على أفضل ماسكات للوجه لأنواع مختلفة من العناية بالبشرة ويمكن إعدادها منزلياً بسهولة ودون مجهود كبير

المحتويات:
أفضل ماسكات للوجه
ماسك الموز
ماسك الصبار والكركم
ماسك النشا وماء الورد
ماسك الفحم المنشط
ماسك القهوة
ماسك العسل والشوفان
ماسك الشاي الأخضر والنعناع
ماسك الزبادي والليمون
ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون
ماسك الأرز وماء الورد
ماسكات جاهزة

ليس بالعمل السهل يمكن الوصول على بشرة صحية ونضرة، بل يتطلب عناية دورية، تتعرفين في المقال على بعض أنواع الماسكات التي يمكن إعدادها منزلياً بسهولة دون مجهود يُذكر، ويؤدي كل منها غرضاً مختلفاً عن الآخر للبشرة ونتمنى أن تكون مفيدة لكِ

أفضل ماسكات للوجه

تحلم جميع الفتيات ببشرة نضرة ورطبة وصحية وخالية من العيوب، والحصول على هذه البشرة أمر يحتاج بجانب التغذية للعناية المستمرة بالبشرة عبر أنواع الماسكات من المواد الطبيعية التي تعتبر بديلاً للكريمات والمستحضرات التي تُباع في المتاجر والصيدليات والتي تُصنع غالباً من مواد كيميائية غير آمنة للبشرة والصحة على المدى الطويل، تطّلعين في هذا المقال على أفضل ماسكات الوجه، الطبيعية منها والمُباعة بالصيدليات.

ماسك الموز

يُمكن استخدام الموز في جميعِ أنواع الماسكات الطبيعية لترطيب الوجه والبشرة من خلال هرس حبّة متوسطة من الموز ودهنها على الوجه والرقبة، وتركها تجف تماماً ثم يُغسل الوجه بالماء البارد، وللحصولِ على بشرة نضرة أكثر يمكن إضافة ربع كوب من اللبن، وملعقتين كبيرتين من العسل إلى الموز المهروس، وتطبيق الماسك على الوجه بنفس الطريقة.
وللتخلص من الجلد الميت بصورة دورية سوف يساعدكِ ماسك الموز والزبادي على التخلص منه كما سيمد بشرتك ببعض مضادات الأكسدة التي ستجعل البشرة نضرة، ويمكن إعداده بخلط حبتين من الموز مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من الكركم، ثم وضع طبقة سميكة من الخليط على الوجه ثم تركه لمدة عشرين دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء، مع الإنتباه لضرورة استخدام الكركم المناسب للبشرة وليس الكركم الذي يُستخدم في المطبخ.

ماسك الصبار والكركم

من الماسكات التي يمكن اللجوء اليها من أصحاب البشرة الدهنية التي تصاب بالحبوب، حيث يمكن اللجوء لجِل الصبار أو الألوفيرا لتهدئتها، حيث يمكنكِ خلط ملعقة كبيرة من جِل الصبار مع قطرة واحدة من زيت الشاي ثم تخفيف الخليط ببضع قطرات من الماء، ثم وضع ذلك الخليط على وجه نظيف وتركه لعشر دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد، بجانب ماسك الكركم الذي يساعد في علاج آثار حب الشباب والبقع الداكنة الموجودة بالبشرة التي تنتج بسبب أشعة الشمس أو حب الشباب والتي يكون من الصعب التخلص منها حتى باستخدام المستحضرات.

ماسك جِل الصبار

حيث يتم خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، ويُترك على الوجه لمدة عشر دقائق ثم يُغسل بالماء البارد، ويُكرَر أسبوعياً.

ماسك النشا وماء الورد

 يُستخدم هذا الماسك لتفتيح البشرة وتخليصها من البقع، كما يحارب الالتهابات الجلدية والحبوب، ويحدّ من مظاهر الشيخوخة المبكرة، ويكون ذلك بمزج فنجان من ماء الورد مع ملعقة طعام من النشا وتحريكهما جيداً، ثمّ مدّهما على الوجه باستخدام فرشاة، وترك الماسك لمدّة نصف ساعة قبل شطفه بالماء وتمرير قطعة من الثلج على الوجه لغلق المسام.

جمال وموضة | أنواع الماسكات لمختلف أنواع البشرة.. تعرفي على بعضها

نصحبك في جولة لأنواع الماسكات المختلفة لأنواع البشرة، بجانب بعض أنواع الماسكات الجاهزة والماسكات الكورية

اقرأي المزيد ..

ماسك الفحم المنشط

من السهل تحضيره للتخلص من المشكلة الشائعة المتمثلة في الرؤوس السوداء، حيث يتم خلط ملعقتين كبيرتين من الجيلاتين مع ملعقتين كبيرتين من الماء، مع ست كبسولات من الفحم المنشط المطحون، مع وضع طبقة سميكة من الخليط على منطقة ال T Zone أو منطقة الأنف وأماكن وجود الرؤوس السوداء، وترك الخليط ليجف ثم تقشيره من على البشرة، وتكراره عند الحاجة.

ماسك القهوة

تعمل القهوة بحبيباتها شبه الخشنة كمقشّر طبيعي جيد للبشرة، بالإضافة إلى ما تحتويه من مادة الكافيين الذي يساعد على تفتيح الهالات السوداء، وتقليل الاحمرار والالتهابات التي قد تتعرض لها البشرة، ويمكن إعداده بخلط ملعقة من القهوة مع ملعقتين من الحليب البارد السائل، وتطبيقهما على البشرة لمدة 5 دقائق بعد مزجهما معاً، ثم تدليك الوجه بحركات دائرية بعد جفافه ثم شطفه بالماء.

ماسك العسل والشوفان

يمكن إعداد هذا الماسك حال معاناة البشرة من الجفاف الشديد لاحتواءه على العديد من المواد المغذية والمرطبة للبشرة بسبب العسل ومساعدة الشوفات على التخلص من الجلد الميت.

ماسك العسل والشوفان

 ويتم تحضير الماسك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وكوب أفوكادو مهروس، ثم يوضع الماسك على الوجه مع تدليك البشرة لمدة دقيقتين ثم تركه لمدة عشر دقائق، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

ماسك الشاي الأخضر والنعناع

تساعد هذه الوصفة في تهدئة البشرة حال كانت تعاني من التهيج كما انها تساعد على نعومتها، ويتم تحضيرها بخلط ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر مع ملعقتين كبيرتين من النعناع المفروم وملعقة كبيرة من عسل النحل، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه الوصفة لمدة أسبوعين.

ماسك الزبادي والليمون

يُنصح بهذا القناع لأصحاب البشرة الدهنية، ويتم تحضيره بخلط ملعقة كبيرة من لبن الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون، ثم توزيع القناع على البشرة وتركه لمدة نصف ساعة، ثم شطفه مرة بالماء الفاتر وأخرى بالماء البارد لنتيجة أفضل.

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون

يمنح هذا الماسك البشرة كثير من الفيتامينات والعناصر المغذية إذا كانت تعاني من الجفاف، ويتم تحضير الماسك عن طريق هرس نصف حبة من الأفوكادو وخلطها جيداً مع نصف حبة من زيت الزيتون، ثم إضافة ملعقة كبيرة من العسل مع ترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الأرز وماء الورد

يُستخدم ماسك الأرز وماء الورد بشكل رئيسي لتفتيح البشرة ومنحها النضارة والشباب، حيث تُطحن ملعقتان من الأرز بشكل ناعم، ثمّ تُضاف إليهما ملعقتان من ماء الورد، ويخلطان ويوضعان على الوجه لمدّة 15دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

ماسكات جاهزة

لجأت شركات مستحضرات التجميل لابتكار أنواع عديدة من ماسكات الوجه الجاهزة التي توضع مباشرةً، ورغم أن أغلبها تحوي مستخلصات كيميائية تضر البشرة على المدى البعيد إلا أنه يمكن اختيار بعضها ومنه

ماسك الطين الهندي Aztec Secret Indian Healing Clay

وهو من أفضل الماسكات الجاهزة وأشهرها عالمياً، ويعمل على امتصاص الدهون وعلاج حب الشباب والبثور وإزالة الرؤوس السوداء وتحسين الدورة الدموية للبشرة.

ماسك أو تو بابل

عند وضعه على الوجه يتفاعل مع البشرة ويحدث فقاقيع، وقد أحدث ضجة عند نزوله الأسواق، يتخلص من الشوائب بالبشرة ويعمل على نقائها وترطيبها وتوحيد لونها.

كانت تلك نبذة عن أفضل ماسكات للوجه ويمكنك اختيار وتجربة أي منها.

جمال وموضة | مقشر للبشرة الدهنية وحب الشباب من مكونات طبيعية

وصفات طبيعية يمكنها أن تساعدك على تقشير بشرتك بأمان.

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول يمكنك إعداده في المنزل

تعرفي أيضا على فوائد التقشير الطبيعي للوجه ونصائح لنجاحه.

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | تقشير الوجه فوائده والأخطاء الشائعة وكيف نستفيد منه

تقشير الوجه من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة لذلك تعرفي على فوائده وكيف يمنحك بشرة صافية ومتوهجة واكتشفي أيضا الأخطاء التي تقعين بها أثناء القيام بتقشير وجهك.

اقرأي المزيد ..

 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!