أفضل وقت لتناول الموز لإنقاص الوزن

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”58aa1b1b66a22bafc43f042b-text/javascript”] [wpcc-script type=”58aa1b1b66a22bafc43f042b-text/javascript”]

يعد الموز من أكثر الفواكه المتاحة في المتاجر ، وعلى الرغم أنه غير مناسب لإنقاص الوزن ، لكنه من أفضل الوجبات الخفيفة بعد التمرين .

فالموز يعتبر مخزنا للفيتامينات الذائبة ، المعادن و مقاوم للنشاء غير ذائب ، مما يساعد على انخفاض المؤشر الجلايسيمي ، يحسن عملية الهضم ويحفز على عملية حرق الدهون ، نعم فهذا صحيح .

يساعد الموز على إنقاص الوزن ، ولكن ينبغي أن نعرف أفضل وقت لتناوله ، حيث أن تناول الموز في الصباح مع فواكه أخرى بإضافتهم إلى وجبة الشوفان ، يعد من أفضل الوصفات التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم .

كما أنه وجبة ممتازة قبل الذهاب إلى الجيم ، والتي تقدم العديد من الفوائد المختلفة لأنها غنية بالعناصر الغذائية التي تعد جزء من النظام الغذائي لإنقاص الوزن ، ولكن لا يوجد طعام واحد فقط يمكنه أنه يحطم الدهون .

لذلك إذا كنت ترغب في التخلص من الدهون المختزنة ، يجب البدء في إتباع نظام غذائي يساعد على حرق السعرات الحرارية ، ومتوسط السعرات اليومي يمكن أن يؤدي إلى فقدان 10-15% من السعرات الحرارية .

أهمية تناول الموز خلال النظام الغذائي :
يعد الموز مصدرا غنيا بالبوتاسيوم ، الفيتامينات ، الألياف ، المعادن والطاقة ، ويعتبر وجبة خفيفة غنية يمكن تناولها لجميع الأشخاص في مختلف الأعمار .

إن 100 جرام من الموز يزود الجسم بحوالي 90 سعر حراري ، والموز يعد من الكربوهيدرات الصحية التي تجعل الأشخاص يشعرون بالنشاط ويحفز على الطاقة ، ونظرا لإحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم ، فإنه يخفض مستوى ضغط الدم .

بالإضافة إلى ذلك ، يساعد محتوى الألياف الموجود في الموز على التحكم في الشهية ، والعزوف عن تناول الأطعمة غير الصحية التي تؤدي إلى زيادة الوزن .

كما يعد الموز من أغنى مصادر فيتامين ب6 ، وأثبتت الدراسات أن الموز يمكنه محاربة الإكتئاب لأنه غني بالتريبتوفان ، والموز غني بالحديد أيضا، يساعد على التخلص من مشكلة الإمساك ومفيد لمرضى الأنيميا .

هذه الفاكهة تحتوي على السكر الطبيعي الذي يساعد على تعويض الطاقة المفقودة بعد التمرين ، فيعتبر أفضل وقود للجسم بعد ممارسة الرياضة .

متى  ينبغي تناول الموز ؟
هذه الفاكهة تعتبر من الأطعمة المفضلة لجميع الأعمار ، وتناولها في الصباح الباكر مع الفواكه الأخرى بإضافتهم إلى وجبة الشوفان يمكن أن يفعل العجائب للأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن ، ويمكن أن تدرك فوائد هذه الوجبة عند البدء في تناولها يوميا ، كما يمكن استهلاك الموز نيئا أو بإضافته إلى العديد من الوصفات والحلوى .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!