أكثر الدول إنتاجا للأناناس

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”0015e6832e554ef8615f33a6-text/javascript”] [wpcc-script type=”0015e6832e554ef8615f33a6-text/javascript”]

الأناناس…تعتبر فاكهة الأناناس من إحدى الفواكهه الإستوائية التي تشتهر بطعمها اللذيذ، كما يصنف من ضمن الأنواع الهامه لصحة جسم الإنسان لما يحتوية من العديد من الأملاح المعدنية والألياف والفيتامينات المتمثله في كل من (المنجنيز ، والفسفور ، والبوتاسيوم ، والنحاس ، والصوديوم ، واليود ، وفيتامين سي ، و بي1 ، بي6 ، و أيه)، وقد تم إكتشاف الأناناس في عام 1663 ميلاديا في قارة أمريكا الجنوبية تحديدا في المناطق الإستوائية مثل غابات الامازون وغيرها التي تقع بالقرب من خط الإستواء، ويوجد بعض المناطق يطلقون علية (تفاح الصنوبر) ويعد من ضمن المشروبات التي تساعد على إنتعاش وترطيب وتلطيف الجسم من الحرارة وشدتها، وقبل الخوض في موضوع مقالتنا عن أكثر دول العالم إنتاجا له سوف نسرد على حضراتكم أهم فوائده.

فوائد الأناناس

… سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم في خلقه لما فيه من فوائد سوف نذكر أهمها على حضراتكم الان وهي:

صحة البشرة

يساعد الأناناس على الوقاية من علامات الشيخوخة وتجاعيد الوجه وترهلات الجلد وترطيبه لما يحتويه من مواد مضاده للأكسده التي تكافح الجذور الحره المتسببه في علامات تقدم السن.

تحسين عملية الهضم

كما يساعد على تحسين عملية الهضم وإيقاف حالات الإسهال لما يوجد فيه من إنزيم البروميلين الذي يعمل على مساعدة الجهاز الهضمي، كما يعتبر مسكن قوي عند وجود ألام في المعدة، وكثيرا ما ينصح الأطباء في إستخدامة عند الرغبة في فقدان الوزن نظرا لإحتواء نسبة السبعين في المئة من ثمرة الأناناس على الماء، بالإضافة إلى إن إنزيم (البروميلين) يساعد على التخلص من نسب المياه الزائدة في الجسم بناء” على إنه مدر طبيعي للبول، كما لا يحتوي على نسب عالية من السكريات.

علاج حب الشاب

… كما يساعد ايضا بشكل كبير في علاج العديد من الأمراض الجلدية وتحديدا حب الشباب لما يحتوية من فيتامين (ج).

تقوية العظام

كما يعمل على تقوية العظام والأنسجة الضامة بالإضافة إلى حفاظة على الأسنان لما يحتوية على المنجنيز وبعض المعادن الأخرى، كما يساعد تناول عصير الأناناس في الحد من الغثيان وخصوصا ما تتعرض له السيدات أثناء فترات الحمل.

مواجهة السرطان

يحتوي الأناناس على كل من (البروميلين، والبيتا كاروتين) اللذان يلعبان دورا كبيرا في مواجهة مرض السرطان، فالبروميلين يعتبر عامل فعال في مكافحة السرطان لعملة جيدا مع العلاج الكيميائي في الحد من نمو الخلايا السرطانية، أما البيتا كاروتين فيساعد في الوقاية والحماية من مرض سرطان البروستاتا والقولون .

صحة القلب والعين

يساعد الأناناس على الوقاية من أمراض القلب وخصوصا إصابة الشريان التاجي عند تناول فيتامين سي بنسب مرتفعة، كما له دورا كبيرا في حماية الرؤية من أخطار إعتام عدسة العين.

مضاد للالتهابات

.. يتسبب البتاكاروتين الموجود في الأناناس في الوقاية من مرض الربو الذي يصيب الجهاز التنفسي، كما يساعد إنزيم البروميلين بخصائصة المضادة للإلتهابات على الحد منها وعلاج الألام الناتجة عنها.

ثامنا: وأخيرا وليس أخرا يساعد الأناناس في زيادة الخصوبة عند الرجال والنساء على حد سواء لما يحتوية من النحاس و الزنك والبتاكاروتين والفولات وفيتامين سي وغيرها من العناصر الأخرى.

ترتيب الدول المنتجة للاناناس

والأن سوف نعرض على حضراتكم أكثر الدول إنتاجا للأناناس مرفق معها حجم إنتاجها سنويا بالطن.

كوستاريكا

تأتي كوستاريكا في المرتبة الأولى عالميا في إنتاج الأناناس بسبب البيئة الإستوائية التي ساعدت على إنتاج قرابة 2.685.130 طن سنويا.

البرازيل

تعتبر البرازيل من أكبر دول قارة أمريكا الجنوبية بلد المنشأ للأناناس والتي تشتهر بحصولها على المراكز الأولى في العديد من المحاصيل الزراعية من أهمها كل من (البن، والكاكاو)، بالإضافة إلى الأناناس الذي وصل فيه حجم الإنتاج السنوي قرابة 2.483.830 طن.

الفلبين

ثم تأتي الفلبين في المرتبة الثالثة بحجم إنتاج وصل إلى 2.458.420 طن سنويا.

تايلاند

أما تايلاند فقد إحتلت المرتبة الرابعة في قائمتنا بحجم إنتاج وصل إلى 2.209.350 طن سنويا.

إندونسيا

أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب أندونسيا حيث وصل حجم إنتاجها إلى قرابة 1.837.160 طن سنويا.

الهند

أما الهند فتعد من أكبر الدول الاسيوية التي لها مكانه كبيرة في مجال الزراعة نظرا لخصوبة أراضيها ، وقد احتلت المرتبة السادسة في قائمتنا بحجم إنتاج وصل إلى 1.571.000 طن سنويا.

نيجريا

.. ثم تأتي نيجريا إحدى الدول الواقعة في القارة الإفريقية في المرتبة السابعة بحجم إنتاج وصل إلى 1.420.000 طن سنويا.

الصين

تعتبر الصين من أكبر وأهم دول العالم في مجالات شتى على رأسها الصناعية والتجارية بالإضافة إلى الزراعية، أما في قائمتنا في إنتاج الأناناس فقد إحتلت المرتبة الثامنه عالميا بحجم إنتاج وصل إلى 1.837.360 طن سنويا.

المكسيك

وتأتي المكسيك وهي إحدى الدول التي تتميز بمناخها الإستوائي الذي يعد من أهم العوامل لزراعة الأناناس في المرتبة التاسعة بحجم إنتاج وصل إلى 771.940 طن سنويا.

كولومبيا

وأخيرا وليس أخرا تاتي كولومبيا في المرتبة العاشرة في قائمتنا بحجم إنتاج وصل إلى 643.040 طن سنويا.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!