أكثر الزيوت الصحية لتتبيلة السلطة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”15f00e9ce0e03dfa683a672d-text/javascript”] [wpcc-script type=”15f00e9ce0e03dfa683a672d-text/javascript”]

إن تتبيلة السلطة تجعلها تبدو لذيذة وشهية ، وتتبيلة السلطة يمكن أن تكون مصدر لإضافة نكهة وقوام إلى السلطة ، ولكن استخدام زيوت صحية بديلة تزيد من قيمتها الغذائية ، ويناقش هذا المقال أفضل الزيوت الصحية للتتبيلة .

المكونات الأساسية للتبيلة السلطة تشمل المايونيز ، جبن البارميزان وبعض المكونات الأخرى مثل صفار البيض ، الليمون، صلصة رسيستيرشاير ، صلصة الخردل إلخ .

المايونيز والجبن غنيان بالدهون ، عالية السعرات الحرارية ، التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن ، عندما يتم تناولها بكثرة ، على سبيل المثال يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الصحية التي يمكن استخدامها لتتبيلة السلطة أو تحضير الصلصة الخفيفة ، وتميز بالمنافع الصحية ويقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية .

والزيوت الصحية المستخدمة في تتبيلة السلطة تحتوي على الدهون الصحية غير المشبعة وتكون منخفضة الدهون المشبعة ، التي تزيد معدلات الكوليسترول في الدم ، ويمكن أن تزيد فرص الإصابة بأمراض القلب .

أفضل الزيوت الصحية لتتبيلات السلطة :
1- زيت بذور العنب : هذا الزيت غني بفيتامين ج ، فيتامين ه والبيتاكاروتين ، والملعقة الصغيرة منه تحتوي على 120 سعر حراري و14 جرام فقط من الدهون ، وزيت بذور العنب يمتلك نكهة خفيفة تضيف طعم لذيذ إلى تتبيلة السلطة .

2- زيت السمسم : يمتلك زيت السمسم خصائص مضادة للبكتريا ، ويحتوي على مادة كيميائية تسمى الفيتات ، التي تعمل كمضاد للأكسدة داخل الخلايا ، مما يساعد على منع التلف الخلوي ، والملعقة الواحدة من زيت السمسم تحتوي على 119 سعر حراري ، و13 جرام من الدهون ، وزيت السمسم يضيف مذاق جيد لتتبيلة السلطة والصلصة .

3- زيت الجوز : يحتوي هذا الزيت على الكثير من المعادن مثل الزنك ، السللينيوم ، الماغنسيوم ، البوتاسيوم ، النحاس والفسفور ، وهذا الزيت يحتوي أيضا على فيتامين ج وه ، وتحتوي ملعقة منه على 164 سعر حراري و16 جرام من الدهون ، ويعتبر زيت الجوز من أفضل الزيوت التي يمكن إضافتها للصلصة وتتبيلة السلطة بدون طهي .

4- زيت نبات القرطم : يحتوى على كمية عالية من الدهون غير المشبعة ، وهي دهون صحية للقلب ، وتحتوي ملعقة منه على 120 سعر حراري و13.6 من الدهون ، وهو من أفضل الزيوت الصحية المستخدمة للسلطة .

5- زيت جوز الهند : يعمل زيت جوز الهند على زيادة الكوليسترول الجيد ويقلل فرص الإصابة بأمراض القلب ، كما يحتوي على حمض اللوريك ، الذي يمتلك مواد مضادة للميكروبات ، مضادة للبكتريا ومضادة للفيروسات ، وتحتوي ملعقة منه على 122 سعر حراري و13,6 جرام من الدهون ، يضيف هذا الزيت قيمة غذائية إلى تتبيلة السلطة .

6- زيت الكانولا : يحتوي هذا الزيت على نسبة عالية من دهون الأوميجا3 ، وكمية منخفضة من الدهون المشبعة ، وهو مصدر جيد لفيتامين ه ، وتحتوي ملعقة من هذا الزيت على 124 سعر حراري ، و14 جرام من الدهون ، يمتلك زيت الكانولا على طعم محايد وملمس خفيف يمكن استخدامه في تتبيلة السلطة .

7- زيت بذور الكتان : يحتوي هذا الزيت على حمض الألفا لينوليك ، وهو أحماض دهنية يقوم الجسم بتحويلها إلى احماض الأوميجا 3 ، وملعقة من بذور الكتان على 120 سعر حراري و13 جرام من الدهون ، يمكن إضافته إلى السلطة ، الزبادي أو الخضروات المقلية .

8- زيت عباد الشمس : وهو زيت غني بحمض اللينوليك ، حمض الأوليك وفيتامين ه ، تحتوي ملعقة صغيرة منه على 120 سعر حراري و13.6 جرام من الدهون ، ويعتبر زيت عباد الشمس من أفضل الزيوت للخبز وتتبيلة السلطة .

9- زيت الأفوكادو : يعتبر زيت الأفوكادو من الزيوت الغنية بفيتامين ه والدهون المشبعة ، كما يحتوي على المزيد من البروتين والبوتاسيوم ، وتحتوي ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو على 124 سعر حراري و124 جرام من الدهون ، ويستخدم لتحضير الغموس وتتبيلات السلطة .

10- زيت اللوز : زيت اللوز الحلو يعتبر نوع آخر من الزيوت المستخدمة لتحضير تتبيلة السلطة ، والذي يساعد على العناية بصحة الشعر والبشرة ، لأنه غني بفيتامين ه .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!