أكثر من نعمة تمنحها الصلاة على النبي

هناك أكثر من نعمة تمنحها الصلاة على النبي ؛ وذلك استنادًا لما ورد في صحيح الأحاديث التي ذُكرت في الثقات من كتب الحديث الشريف، وفي الصلاة على النبي صلى

mosoah

نعمة تمنحها الصلاة على النبي

هناك أكثر من نعمة تمنحها الصلاة على النبي ؛ وذلك استنادًا لما ورد في صحيح الأحاديث التي ذُكرت في الثقات من كتب الحديث الشريف، وفي الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم الكثير من الأحاديث المتداولة، ولكن معظمها ضعيفة، أو موضوعة، ولا يصح الاستشهاد بها، ونسبها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي هذا المقال من موسوعة نعرض لكم فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم حسب ما ورد في أصح الأحاديث عن سيدنا محمد.

أكثر من نعمة تمنحها الصلاة على النبي

صلاة الرسول

عني أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:”مَنصَلَّىعَلَيَّواحِدَةًصَلَّىاللَّهُعليهعَشْرًا“. ورد في صحيح مسلم.

محو السيئات

عن هانئ بن نيار أبو بردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:”مَنصلَّىعَليَّمِنأُمَّتيصلاةًمُخلِصًامنقلبِه؛ صَلَّىاللهُعليهِبِهاعَشرَصلَواتٍ ، ورَفعَهبِهاعَشرَدَرجاتٍ ، وكَتبَلهُبِهاعَشرَحَسَناتٍ ، ومَحا عنهُعَشرَسَيِّئاتٍ“. ورد في سنن النسائي.

نيل شفاعة الرسول

تُشفِع فيك رسول الله صلى الله عليه وسلم عن عبد الله بن مسعود عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:”إنَّ أولى النَّاسِ بي يَومَ القيامةِ أَكْثرُهُم عليَّ صلاةً”. ورد في صحيح ابن حبان.

سبب دخول الجنة

  • عن على بن أبي طالب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:”البخيلُ الَّذي مَن ذُكِرتُ عندَهُ فلم يصلِّ عليَّ”. ورد في ورد في صحيح الترمذي، وصحيح أحمد، وسنن النسائي.
  • عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:”رَغِمَأنْفُرَجلٍذُكِرتُعِندَهفلَمْيُصلِّعليَّ ، ورَغِمَ أنفُرجلٍ دخل عليه رمضانُ ثُم انْسَلَخَ قبلَ أن يُغفرَ لهُ ، ورَغِمَ أنْفُرجلٍ أدركَ عِندَه أبواهُ الكبَرُ فلم يُدْخِلاهُ الجنةَ”. ورد في صحيح مسلم.
  • عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه ولم:”أن رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم صعدَ المنبرَ فقال : آمين ، آمين ، آمين . قيل : يا رسولَ اللهِ ! إنِّكَ صعدتَ المنبرَ فقلت : آمين ، آمين ، آمين ؟ فقال : إن جبريلَ عليه السلامُ أتاني فقال : منْ أدركَ شهرَ رمضانَ ، فلم يُغفرْ له ، فدخلَالنارَ ؛ فأَبعدهُاللهُ ، قُلْ : آمين ، فقلتُ : آمين ، ومن أدركَ أبويهِ أو أَحدهمَا ، فلم يبرَّهُما ، فماتَ ، فدخلالنارَ ؛ فأَبعدهُاللهُ ، قُلْ : آمين . فقلتُ : آمين ، ومن ذُكِرْتُعندهُ ، فلميُصلّ عليكَ ، فماتَ ،فدخلَالنار ؛ فأَبعدهُاللهُ ، قل : آمين . فقلت : آمين”. ورد في صحيح مسلم.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!