أمزازي: مكافحة التحرش الإلكتروني قضية عالمية وتحتاج ميثاقا أخلاقيا

قال السعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في ندوة دولية نظمتها اليونسكو في موضوع "العنف بين الطلبة"، أن "مكافحة آفة التحرش الإلكتروني قضية عالمية، ما يحتم ضرورة بلورة ميثاق أخلاقي عالمي للممارسات الفضلى للمنصات والشبكات الاجتماعية، قصد الوقاية من التحرش الإلكتروني بالقاصرين ومحاربته".

أمزازي: مكافحة التحرش الإلكتروني قضية عالمية وتحتاج ميثاقا أخلاقيا

هوية بريس- محمد المكودي

قال السعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في ندوة دولية نظمتها اليونسكو في موضوع “العنف بين الطلبة”، أن “مكافحة آفة التحرش الإلكتروني قضية عالمية، ما يحتم ضرورة بلورة ميثاق أخلاقي عالمي للممارسات الفضلى للمنصات والشبكات الاجتماعية، قصد الوقاية من التحرش الإلكتروني بالقاصرين ومحاربته”.

وأكد، بخصوص مجهودات المغرب في هذا الإطار، أن “المغرب، تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يولي أهمية جوهرية لمحاربة العنف في الوسط المدرسي بجميع أشكاله”.

وأضاف أن “المرصد الوطني لحقوق الطفل، تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، هو المسؤول عن مراقبة وتنزيل اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بحقوق الطفل”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النقاش يأتي في سياق يشهد فيه المغرب حالات معزولة ومتكررة من التحرش الجنسي بالأطفال والتغرير بالقاصرين.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!