أهم أفلام دينزل واشنطن ”الممثل الأعظم في القرن 21”

قائمة بأهم وأفضل أفلام دينزل واشنطن، التي تجمع الغثارة والدراما والكوميديا.. استمتعوا بها.

المحتوى:

1- دينزل واشنطن

2- أفضل أفلام دينزل واشنطن

مَنْ يستمتع بتجربة مشاهدة السينما الأمريكية، بالتأكيد، يعلم الأثر الذي تركه دينزل واشنطن في هوليوود، وكيف استطاعت أفلام دينزل واشنطن أن تغير “مفهوم النجومية الكلاسيكية” المعتمدة على نجم له مظهر جذاب ووسامة طاغية، وجعلها تدور حول أدواره الممتعة والشخصيات التي يؤديها، التي كان لكل منها حضور خاص يميزها، ويحكي تاريخها ويظهر إنسانيتها، فصارت أعماله من لحم ودم وروح، نشعر تجاه الأشخاص الذين عبر عنهم بكثير من الود والاقتراب والتفهم.

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام جورج كلوني بين أعماله السينمائية المميزة

تعرفوا على أفضل أفلام جورج كلوني.

اقرأي المزيد ..

دينزل واشنطن

لم تقتصر موهبة دينزل واشنطن على التمثيل، ولكنه أيضا منتج ومخرج أمريكي، ولد في نيويورك في 28 ديسمبر 1954، وكانت النشاة توحي بان المستقبل لن يكون على ما يرام وعلى الأغلب سيقضيه في السجن، ولكن والدته قررت أن تنقذه وألحقته بمدرسة عسكرية داخلية، ثم التحق بجامعة فوردهام، حيث درس الدراما والصحافة، وبسبب اهتمامه بالأنشطة الفنية والإبداعية خلال دراسته، قرر واشنطن أن يدرس التمثيل.

التحق بمركز لينكولن لدراسة التمثيل، وبرز في الأدوار المسرحية التاريخية، ثم درس يمدرسة الدرايات العليا في مسرح المعهد الأمريكي في كاليفورنيا، وعاد بعدها إلى نيويورك ليبدأ مسيرة احترافية في هوليوود، تمكن من خلالها أن يحصل على جوائز متعددة قد تفوق الـ 20، من بينها الأوسطكار والجولدن جلوب، وتميز كذلك في تقديم أدوار وشخصبات حقيقية، مثل مالكولم إكس وستيف بيكو (الناشط جنوب إفريقي ضد الفصل العنصري)، وهي الأعمال التي منحته تقدير النقاد والجمهور.

تميز أدائه التمثيلي، رافقه أيضا تقديمه لتجربة إخراج جيدة، فكان فيلم Antwone Fisher هو أول عمل يقوم بإخراجه، وكان عمل سيرة ذاتية يدور حول المخرج وكاتب السيناريو الأمريكي أنتون فيشر، وتبعه بأفلام وأعمال درامية أمريكية أخرى منها: فيلم The Great Debaters وحلقة من مسلسل Grey’s Anatomy.

أفضل أفلام دينزل واشنطن

برصيد أكثر من 60 فيلم، تمكن دينزل واشنطن أن يحصل على واحد من الألقاب التي تكرس لموهبته وتحتفي بها، حين قرر اثنين من نقاد الدراما والسينما أن يعتبروه “أعظم ممثل في القرن الـ 21” حتى الآن، ضمن قائمة ضمت 25 ممثلا آخر، ولذلك تعتبر أفلامه وأعماله الدرامية تجربة سينمائية ممتعة لا يجب عليكم تفويتها.. استمتعوا بالتعرف على هذه القائمة، التي تضم أهم وأفضل أفلام دينزل واشنطن.

فيلم Cry Freedom- 1987

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/iq4VjE0_AVQ” width=”560″]

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 7.4/10
Rotten Tomatoes: 76%

يجسد دينزل واشنطن في هذا الفيلم شخصية حقيقية وهو ستيف بيكو، الناشط الجنوب إفريقي، الذي كان يحاول مواجهة الفصل العنصري في أواخر السبعينات في جنوب إفريقيا مع صديقه الكاتب الصحفي والسياسي دونالد وودز، فأحداث الفيلم ترتكز على وقائع حقيقية، وتتناول رغبات الحرية التي يقمعها الفساد والتمييز والعنف، وتمكن الفيلم أن يحظى بجماهيرية عالية، وتم ترشيحه لنيل الأوسكار.

الفيلم من بطولة دينزل واشنطن وكيفن كلاين، أخرجه ريتشارد أتينبور وكتب السيناريو جون بريلي، واستطاع أن يقدم تجربة إنسانية فريدة وأداء تمثيلي مبهر.

فيلم Glory- 1989

 

فيلم glory من أفلام دينزل واشنطن

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 7.8/10
Rotten Tomatoes: 93%

تم اعتبار هذا الفيلم واحد من أهم أفلام الحرب الأهلية في تاريخ السينما الأمريكية، بأداء هاديء وواثق ومتميز من دينزل واشنطن نال عنه جائزة الأوسكار، ويستند إلى قصة حقيقية عن أول فوج مشاة أمريكي من أصول إفريقية يقوده العقيد روبرت جولد شو خلال الحرب الأهلية الأمريكية، نرى على مدار أحداثه ويلات الحرب والفقد، وكذلك ما يمكن أن يجمع البشر ويوحدهم رغم الاختلاف البادي عليهم.

أخرج الفيلم إدوارد زويك، وشارك في بطولته مورجان فريمان وماثيو بروديريك، واستند كاتب السيناريو كيفن جار إلى مجموعة من كتب التاريخ، وتمكن الفيلم من الترشح لخمس جوائز أكاديمية نال ثلاث منها، كما حصل على استحسان النقاد والجمهور.

فيلم Malcolm X- 1992

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/sx4sEvhYeVE” width=”560″]

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 7.7/10
Rotten Tomatoes: 88%

دائما ما تعتبر أفلام السيرة الذاتية مخاطرة كبيرة، إما أن يتمكن صانعوها من تقديمها بصورة بارعة، أو أن تظهر بأسوأ أداء تمثيلي، ولكن مع واحد من أكثر الشخصيات المؤثرة في التاريخ، الداعية الذي اعتبره مؤيدوه من أعظم الأمريكيين من اصل إفريقي، جاءت المخاطرة في محلها وموفقة بأكثر ما هو متوقع، خاصة مع تأدية دينزل واشنطن لشخصية مالكلوم إكس، الذي كان رجلا مسلسما دعا إلى تصحيح مسار الحركة الإسلامية في الولايات المتحدة، وضرورة توقف الممارسات العنصرية ضد السود.

أخرج الفيلم سبايك لي وشارك في كتابته أيضا، وقام ببطولته دينزل واشنطن، ورشحه لنيل جائزة الأوسكار كأفضل ممثل، وأنجيلا باسيت وألبرت هول.

فيلم Philadelphia- 1993

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/cl4B9AU45P4″ width=”560″]

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 7.7/10
Rotten Tomatoes: 80%

الفيلم من إخراج جوناثان ديم وتأليف رون نيسوانير، وبطولة توم هانكس ودينزل واشنطن، ويعتبر من أوائل أفلام السينما الأمريكية التي ناقشت قضية مرضى نقص المناعة البشرية (الإيدز)، وكذلك المثلية الجنسية، ولذلك كان واحد من الأفلام التي أثارت جدلا واسعا حينها.

وتدور قصة الفيلم حول المحامي الذي يتعرض للفصل من عمله بعد أن شكت إدارة المكتب الذي يعمل فيه في إمكانية إصابته بالإيدز، فيحاول المحامي عان يبحث عن من يساعده في رفعقضية ضد الشركة أو مكان العمل، ولكنه يواجه الرفض حتى اضطر أحد المحامين لقبول الدعوى، ومن هنا نرى كيف يرفض المجتمع أصحاب الميول الجنسية المختلفة، وكذلك يوصم المصابين بالأمراض الناقلة للعدوى مثل الإيدز.

فيلم Crimson Tide- 1995

 

أفلام دينزل واشنطن

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 7.3/10
Rotten Tomatoes: 88%

في مهمة من أجل وقف شراسة الاتحاد الروسي، وإمكانية أن يقوم بإطلاق صواريخ نووية على الولايات المتحدة واليابان، فيما سمي بالحرب الباردة وقتها، كانت هناك غواصة يقودها أحد الغواصين الماهرين مع ضابط جديد يحمل رؤية مختلفة، وبحدث أن تتعارض رؤية كل منهما في أمر إطلاق الصواريخ على البحرية الروسية، وغمكانية ان يتسبب ذلك في تفاقم الوضع وازدياده سوءا.

مع تسارع أحداث الفيلم، نرى مبارزة تمثيلية حامية الوطيس بين دينزل واشنطن وجين هاكمان، لفيم أخرجه توني سكوت، وفام ميكل شيفر وريتشارد بي هنريك بتأليفه.

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام ديزني لمتعة لمتعة لا حدود لها

استمتعوا بمشاهدتها

اقرأي المزيد ..

فيلم Devil in a blue dress- 1995

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/7bWekMNDfT8″ width=”560″]

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 6.7/10
Rotten Tomatoes: 88%

الفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم، كتبه وقام بإخراجه كارل فرانكلين، وقام ببطولته دينزل واشنطن وتوم سايزمور وجنيفر بيلز، وهو يعتبر من أفلام الإثارة والرعب الأمريكية المميزة.

الفيلم يدور حول “إيزي” وهو رجل أسود في لوس أنجلوس يفقد عمله في أعقاب الحرب العالمية الثانية، ويحاول من خلال طرق مختلفة أن يجد عمل مناسب له، وتوقعه الصدفة مع رجل يبحث عن امرأة بيضاء تعمل في نوادي الجاز الموسيقية، ويقوم بالاستعانة به فيقبل، ولكنه يجد أن الأمر يسبب له مزيد من المشكلات.

فيلم He Got Game- 1998

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/dilmrv1dpK4″ width=”560″]

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 6.9/10
Rotten Tomatoes: 81%

يدور الفيلم حول الأب، الذي يتعرض لعقوبة سجن قاسية وطويلة، بعد أن قتل زوجته عن طريق الخطأ، ولكنه يواجه عرض مختلف من مامور السجن، الذي يعرض عليه أن يقنع ابنه لاعب كرة السلة أن يقبل بالدخول للجامعة، في سبيل أن يحصل الأب على عقوبة أخف، ولكن أمامه أسيوع واحد فقط حتى يتمكن من إقناع ابنه.

يقوم ببطولة الفيلم دينزل واشنطن وراي ألين ونيد بيتي، من تأليف وإخراج سبايك لي.

فيلم The Hurricane- 1999

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/56whWF2NJrM” width=”560″]

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 7.6/10
Rotten Tomatoes: 83%

الفيلم هو سيرة ذاتية عن حياة الملاكم الأمريكي الكندي روبن كارتر، جسد شخصيته دينزل واشنطن بأداء تمكن من أن يترشح بسببه لنيل جائزة الأوسكار، كما حقق الفيلم جماهيرية كبيرة وشعبية واسعة أدت إلى وصول إيراداته إلى ما يقرب من 74 مليون دولار، شارك في بطولة الفيلم جون هانا وديبورا كارا أنجر، ومن إخراج نورمان جيوسون.

فيلم Remember the Titans- 2000

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/35MvdHBWjwU” width=”560″]

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 7.8/10
Rotten Tomatoes: 73%

يتم اعتبار الفيلم واحد من أفضل أفلام كرة القدم الأمريكية، فهو عن قصة حقيقية للمدرب هيرمان بون الذي تمكن من أن يوحد فريق كرة القدم في إحدى المدارس الثانوية في ولاية فيرجينيا، ويظهر قدرته على أن يجمعهم، خاصة، وهي الرياضة الأكثر شعبية في الولاية.

الفيلم من بطولة دينزل واشنطن وويل باتون ودونالد فيسون، أخرجه بواز يكن، وتأليف جريجوري ألين هوارد.

فيلم Training Day- 2001

 

أفلام دينزل واشنطن

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 7.7/10
Rotten Tomatoes: 73%

الفيلم من بطولة دينزل واشنطن وإيثان هوك، أخرجه أنطوان فوكوا ومن تأليف ديفيد آير، ونال دينزل واشنطن عن أدائه في الفيلم جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، وأشاد النقاد والجمهور بأداء واشنطن.

الفيلم يدور حول يوم واحد، وهو يوم التدريب الذي يقوم خلاله ضابط مخدرات لديه خبرة واسعة في مكافحة الجريمة في لوس أنجلوس، بتدريب ضابط مبتديء على التعامل مع واقع الشارع ومفاهيم السلامة والأمن والعدالة.

فيلم Man On Fire- 2004

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/eDDh50B6kA4″ width=”560″]

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 7.7/10

يستند الفيلم إلى رواية تحمل الاسم نفسه وكتب السيناريو بريان هيلجلاند، من إخراج توني سكوت، وبطولة دينزل واشنطن وداكوتا فانينج وكريستوفر والكن، وهو فيلم أكشن وإثارة عن ناشط سابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ولكنه صار مدمن على الكحول، حتى وجد وظيفة حارس شخصي لطفلة بعمر التسع سنوات.

فيلم Inside Man- 2006

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/U8J813ANdgQ” width=”560″]

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 7.6/10
Rotten Tomatoes: 86%

يقوم دينزل واشنطن في الفيلم يدور محقق بفاوض على إطلاق سراح رهائن، خلال عملية سرقة بنك في وول ستريت، ونرى على مدار أحداث الفيلم محاولاته الدائمة للحفاظ على أرواح الرهائن ومفاوضاته مع السارق. يشارك بطولة الفيلم كليف أوين وجودي فوستر وكريستوفر بلامر، كتبه راسل جويرتز واخرجه سبايك لي.

فيلم American Gangster- 2007

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/BV_nssS6Zkg” width=”560″]

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 7.8/10
Rotten Tomatoes: 81%

عن حياة رجل العصابات فرانك لوكاس، الذي قام بتهريب الهيروين إلى الولايات المتحدة على متن طائرة خدمة عسكرية كانت قادمة من فيتنام، ولكن يتم اعتقاله على يد فريق من المحققين، والفيلم يتناول السيرة الذاتية والجريمة، واستطاع أن يحقق جماهيرية واسعة حينها محققا أكثر من 266.5 مليون دولار أمريكي، وتم ترشيحه لنيل جائزتي أوسكار، وهو من بطولة دينزل واشنطن وراسل كرو وجوش برولين، ومن تأليف وإخراج ريدلي سكوت.

فيلم Unstoppable- 2010

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/fyuoIqeL-bc” width=”560″]

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 6.8/10
Rotten Tomatoes: 87%

تم استلهام قصة الفيلم من أحداث حقيقية، حين تم سرقة قطار شحن على يد أحد الهاربين، وركز الفيلم على ما يمكن أن يتسبب فيه هذا القطار من حادثة أخرى إذا اصطدم بأتوبيس يحمل أطفال مدرسة في رحلة، ونرى طوال أحداث الفيلم محاولات إنقاذ الأطفال واستعادة القطار ونغيش معهم أجواء المغامرة والأكشن والخوف والقل أيضا.

الفيلم من بطولة دينزل واشنطن وكريس بين، ومن إخراج توني سكوت، وتم ترشيحه لنيل الأوسكار، ونال استسحان النقاد وحقق مبيعات وصلت إلى 167 مليون دولار عند عرضه في السينما.

فيلم Flight- 2012

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/WmjawuFvDu4″ width=”560″]

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 7.3/10
Rotten Tomatoes: 78%

يعتبر هذا الفيلم مستوحى من حادث تحطم طائرة طيران ألاسكا، ولكنه هنا بدور حول الطيار المدمن على الكحول، والذي استطاع عند تعرض الطائرة التي يقودها إلى السقوط والتحطم، من أن ينقذ الموقف ويتصرف بأفضل طريقة أدت إلى نجاة معظم الراكبين، وبعد أن يتم استقباله كبطل شعبي، تبدأ التحقيقات والأسئلة تحوم حوله، وتضعه في موقع المذنب.

أدى بطولة الفيلم دينزل واشنطن ودون تشيدل وكيلي رايلي، من إخراج روبرت زيميكيس، وكتبه جون جاتينز، وتم ترشيح الفيلم لنيل أكثر من جائزة.

فيلم The Equalizer- 2014

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/VjctHUEmutw” width=”560″]

 

تقييم الفيلم:
IMDb: 7.2/10
Rotten Tomatoes: 59%

من بطولة دينزل واشنطن ومارتن كسوكاس وكلوي جريس مويتز، أخرجه أنطوان فوكوا، وكتبه ريتشارد وينك وهو نسخة أخرى من مسلسل يحمل الاسم نفسه اشتهر في الثمانينات، وهو يدور حول قصة جندي يضطر إلى ترك خدمته للعمل على حماية مراهقة تستهدفها المافيا الروسية.

استمتعوا بمشاهدة أفلام دينزل واشنطن لتجربة مختلفة وأداء لا يمكن لكم نسيانه.. واخبرونا عن فيلمكم المفضل له.

 

ريفيوهات و اقتراحات | أقوى أفلام الأكشن الأمريكية الجديدة والقديمة

إذا كُنتِ من مُحبي الأكشن شاهدي هذه القائمة.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام كيفن هارت التي رسمت الضحك على وجوه محبيه

أهم أفلام كيفن هارت التي انتزع بها الضحك من قلوب محبيه

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام نيكولاس كيج المدهش غير المتوقع دائما

قائمة بأفضل أفلام نيكوس كيج.. استمتعوا بها

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!