أولمبياد الروبوت العالمي بـ أبوظبي

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”25a27cc940d92805d19cf032-text/javascript”] [wpcc-script type=”25a27cc940d92805d19cf032-text/javascript”]

أولمبياد الروبوت العالمي هي النسخة العربية لتلك المسابقة المتعددة المهارات حيث تقام سنويا كمسابقة وطنية داخل الدولة ليتم اختيار فريق متفوق و نابغ يمثل دولة الامارات العربية المتحدة.

اختيار الفريق الذي يمثل الامارات في اوليمبياد الربوت العالمي حيث يرعى هذا الفريق مجلس أبوظبي للتعليم هو المنظم الوطني للمسابقات الوطنية.

ما  هي مسابقة اوليمبياد الربوت العالمي
مسابقة اوليمبياد الربوت العالمي هي مسابقة تجمع العديد من شباب العالم محبي العلوم و التكنولوجيا لاتاحة الفرصة لهم بالعديد من الافكار المتطورة لاظهارها امام محكمين من جميع انحاء العالم ، ليكتشفوا مهارات جديدة و عقول فذه.

الربوت منصة تكنولوجية حديثة تعتبر اساس كل ما حولنا في القرن الحالي ، و ما تقوم به المسابقة هي اتاحة الفرصة لما هو قام في المستقبل ،يكمن تطور افكار الشباب في مشاركتهم في العديد من مسابقات الريبوتات حيث يتم التحدي بتقديم افكار مميزة و جديدة و غير تقليدية.

يحضر العديد من الطلاب لتطبيق ما يتم دراسته داخل المناهج الدراسية من علوم الروبوت ، حيث يطبق النظري الى نماذج عملية حية يستطيع العالم رؤيتها ، و من خلال ذلك يتم اضافة العديد من الافكار على تلك الابتكارات لتخلق خدمات جديدة يقوم بها الروبوت و تكون اضافات علمية ينظر اليها العالم نظرة جدية و هامة ، و الاهم في ذلك مشاركة الطلاب العرب لمنافسة الطلاب الاوروبين حيث تتغير الافكار و الانطباعات و يعلم العالم ان هناك عقول عربية لا تنضب ابداً.

مشاركات الطلاب في اوليمبياد الروبوت العالمي 
شارك 29 فريقا في المسابقات الوطنية حيث تطورت منذ البداية في عام 2008 ، و في عام 2011 زاد العدد و زاد الحماس الى 602 فريق في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ، حيث كان العدد عام 2012 اكثر من 300 فريق و فى عام 2014 تنافس 420 فريق، ترغب الامارات العربية المتحدة ان تتحدى نفسها بفرق يفوق بها عام 2015 الاعداد السابقة ليتم ابهار العالم بالجديد مع التقدم العلمي السريع و كيفية مجاراته.

أهداف  اوليمبياد الروبوت العالمي 
تلك المسابقة تعتبر من اميز المسابقات العالمية في الامارات المتحدة و يتم التجهيز لها كل عام بشكل جيد ، و يتحضر لها الطلاب بمزيد من الافكار التنافسية الجيدة، حيث تهدف الى فرد مساحة واسعة لطلاب المدارس لاكتشاف افكارهم و الاستفادة من ابتكاراتهم ، و ان يجدوا المكان الراعي لتلك الاختراعات .

ادخال المفاهم التكنولوجية الحديثة الى المدارس و المناهج الدراسية ، حتى يتم اكتساب المهارات الابداعية عند الطلاب ، ينتظر نتاج تلك المسابقات ان تهر لنا العلماء العرب المنافسين للعالمية.

المسابقة 
تقوم اعداد كبيرة من الفرق التي تثق بامكانياتها العلمية و الاستكشافيه جيدا  بالتسجيل في موقع المسابقة ، و تقديم شرح مبسط للفكرة المقدمة، و سوف يتم اختيار الفرق المناسبة للمشاركة فى المسابقة.

موعد المسابقة الوطنية النهائية  27-28 سبتمبر 2015 حيث تقام في مدينةابوظبي العاصمة لعة فئات منها للفئة العادية و للفئة المفتوحة و فئة كرة القدم.
الفرق المسجلة عن طريق التسجيل الالكتروني فقط هي التي ستشارك في المسابقة الوطنية اون لاين و سوف يتم اختيار فريق الامارات من الفرق المقدمةللمنافسة في المسابقة العالميةبدولةقطر على حسب الجدول المرفق:

الفئة العادية:
– اقل من 13 سنة (الابتدائية) : يتم الاختيار لـ افضل 3 فرق
– اقل من 16 سنة (الاعدادية): يتم الاختيار لـ افضل 3 فرق
– اقل من 20 سنة (الثانوية): يتم الاختيار لـ افضل 3 فرق

الفئة المفتوحة:
– أفضل 5 فرق من الفئات العمرية

فئة كرة القدم :
– أفضل 4 فرق
للتواصل و التسجيل بمسابقة أولمبياد الروبوت العالمي على هذا الموقع الإلكتروني http://www.wroboto.org
أو الموقع الإلكتروني لمسابقة أولمبياد الروبوت العالمي لعام 2015 وهو  http://www.wro2015.org/

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!