أين تُباع عشبة اسبغول في الرياض واهم فوائدها

تعد عشبة الإسبغول "العشبة المعجزة" واحدة من الأعشاب السحرية فهي إحدى أشكال الألياف التي يتم تصنيعها من نبتة لسان الحمل البيضوي وتحديداً يتم صنعها من

mosoah

أين تُباع عشبة اسبغول في الرياض واهم فوائدها

تعد عشبة الإسبغول “العشبة المعجزة” واحدة من الأعشاب السحرية فهي إحدى أشكال الألياف التي يتم تصنيعها من نبتة لسان الحمل البيضوي وتحديداً يتم صنعها من القشور، وكما هو معروف عن عشبة الإسبغول أنها تُستخدم كملين طبيعي، كما أن لها الكثير من الفوائد للجسن خصوصاً التي تتعلق بعملية الإخراج وتليين البراز، كما أن لها فوائد للبنكرياس والقلب، وتساعد أيضا في تسهيل الحركة للأمعاء، الأمر الذي لا يتسبب في حدوث إنتفاخ بمنطقة البطن.

وحين إضافة هذه العشبة للحمية الغذائية فإنها تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وإنتظامه، تلك العشبة يتم تناولها قبل تناول الوجبة بربع ساعة، إذ يتم تناول ملعقتين منها مع مراعاة عدم تناولها بشكل مفرط لأن هذا يتسبب في الضرر بالصحة، إذ تُخلط تلك العشبة بكوب من الماء أو تُمزج بكوب العصير بحيث يتم التخلص من الطعم الغير مستصاغ بها، مع تحريكها بشكل سريع ومن ثم شربها مباشرة.

أين تُباع عشبة اسبغول في الرياض ؟

من السهل الحصول على هذه العشبة من دكاكين العطارين، التي توجد بأسواق عويس التي تقع بشمال مدينة الرياض، يوجد منها علب صغير سعر العلبة خمسة ريالات، بينما العلب الكبيرة بسعر عشرة ريالات، كما يمكن أيضا شراء كيلو سائب من تلك العشبة بسعر ثمانين ريالا.

فوائد عشبة الاسبغول

  • هذه العشبة مفيدة لصحة القلب، إذ أن الدراسات الحديثة أكدت على أن الألياف التي تحتوي عليها عشبة الإسبغول قابلة للذوبان، كما أنها تساعد في تنظيم المعدلات الصحيحة للكوليسترول بالدم، فهي مفيدة للغاية مع الأشخاص الذين تجاوزوا عمر الخمسين والذين يشكون من مشاكل الكوليسترول ومشاكل بالقلب، إذ تقوم بمعالجتها بدون أي آثار جانبية.
  • تساعد عشبة الإسبغول في الحصول على الجسم المثالي والوزن الصحي، حيث هناك الكثيرين الذي لديهم قلق بشأن وزنهم الصحي وطرق الحفاظ عليه، كما أنها تساعد في إكتسابه، فهي تقوم بإمتصاص السوائل داخل جسم الإنسان وتمنحه الإحساس بالشبع، الأمر الذي يساعد في التقليل من كميات الطعام.
  • تفيد عشبة الإسبغول في توازن وتنظيم مستويات السكر بالدم، بخاصة للاشخاص الذين يعانون من مرض السكري والذين يتبعون أنظمة غذائية بعينها كي يحافظون على توازن نسبة الأنسولين وتنظيم السكر، بحسب دراسة حديثة تثبت أنه في حال تناول مريض السكري مقدار خمس جرامات من غشبة الإسبغول فهذا يساعده على التحكم لمستوى السكر بالدم.
  • الإسبغول من الأعشاب المفيدة جداً لحالات متلازمة كراون، ففي حال تناول عشرة جرامات من عشبة الإسبغول مع البروبيوتيك كل يوم، فهذا مفيد جداً لأنها تعد وسيلة وفعالة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة كراون.
  • يتم إستخدامها في معالجة القولون العصبي، والذي يأتي نتيجة لإضطرابات مرتبطة بالتوتر، كما أن القولون العصبي يأتي مصاحباً إسهال وإمساك، وحين تناول تلك العشبة فإن هذا يعمل على تسهيل حركة الأمعاء، ويقوم بتليين البراز، كما أنها مفيدة للأشخاص الذين يشكون من وجود تشققات بالبواسير ومنطقة الشرج، ويتم بواسطتها معالجة بعض من أنواع الإسهال.
  • تساعد على معالجة حالات الحمى، إذ أنها تقوم بخفض درجة حرارة الجسم المرتفعة فتجعل معدلها طبيعي.
  • هذه العشبة ذات خواص تساعد على تبريد المعدة والأمعاء، مما يجعل الشخص لا يشعر بالعطش بخاصة في أيام الصيام.
  • مفيدة للأشحاص الذين يشكون من قرحة المعدة، إذ أن الحفاظ على تناولها يعمل على إزالة الحرقان بالمعدة ويسهل من عملية الهضم.
  • تقوم هذه العشبة بإمتصاص القلويات والجراثيم الموجودة بالمعدة ف تمنح الإحساس بالهدوء والراحة وتقلل من إحساس الشخص بالكسل.
  • تفيد عشبة الإسبغول الأشخاص الغير مرضى، إذ عليهم بجعلها ضمن حياتهم الصحية، وذلك لأن من المشاكل الصعبة التي ممكن أن يمر أي إنسان بها هي وجود مشاكل بالأمعاء والمعدة، بخاصة حينما تتراكم الفضلات بداخل الجسم فتتسبب له في العديد من الأمراض، لذا لابد من أخذ الحيطة والحذر، الحرص على تنظيف الجسم بواسطة تناول تلك العشبة.

موانع إستخدامها:

على الرغم من فوائدها التي لا تحصى، ولكن ممنوع إستخدام هذه العشبة مع الحالات التي تعاني من عسر شديد بالهضم أو الإسهال، كما أنه ممنوع أن تستخدم للأطفال صغار السن، وذلك لأن عشبة الإسبغول هذه قد تتسبب في سد مجرى التنفس في حال إن تم تناولها دون تناول كمية كافية من الماء.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!