إرشادات وقائية لازمة بعد مخالطتك لمصاب بكورونا

أصدرت وزارة الصحة السعودية بعض الإرشادات الصحية الوقائية الهامة للغاية، ونادت بضرورة التزام كل من خالط أحد المصابين بكورونا بها، وذلك منعًا لانتشار المرض

mosoah

إرشادات وقائية لازمة بعد مخالطتك لمصاب بكوروناإرشادات وقائية لازمة بعد مخالطتك لمصاب بكورونا

أصدرت وزارة الصحة السعودية بعض الإرشادات الصحية الوقائية الهامة للغاية، ونادت بضرورة التزام كل من خالط أحد المصابين بكورونا بها، وذلك منعًا لانتشار المرض بصورة تجعل من الصعب السيطرة عليه، وفي الوضع الراهن ومع تفاقم أعداد المصابين بالفيروس أو بمتحور أوميكرون، وجب الالتزام التام بالإجراءات الوقائية، لحماية نفسك والمحيطين بك.

تضع وزارة الصحة سلامة المواطنين على رأس اهتماماتها، ولذلك تحرص بكل السبل الممكنة إلى نشر الوعي الطبي فيما يخص فيروس كورونا، وأجابت الوزارة على الأسئلة التي تتكرر كثيرًا في الفترة الأخيرة، وأوضعت الطريقة المثلى للتعامل إذا قمت بمخالطة أحد المصابين بفيروس كورونا، فإذا كنت محصن وحصلت على جرعتي اللقاح، فعليك القيام بالآتي:

  • في حالة عدم ملاحظة ظهور أي من الأعراض عليك، ففي هذه الحالة لا يوجد مجال للقلق، ومن غير الضروري القيام بالمسحة أو بالفحص الطبي، كما لا يلزم إطلاقًا خضوعك للحجر الصحي.
  • أما في حالة ظهور أي من الأعراض عليك، فعليك القيام بالفحص المنزلي لمعرفة ما إذا كنت مصاب بالفعل أم لا.
  • في حالة ثبت إصابتك، قم بالاتصال على الفور بـ937 وسيقوم فريق طبي متخصص بإرشادك إلى طرق التعامل مع هذه الأعراض.
  • أما في حالة اشتدت عليك الأعراض بشكل كبير، وبدأت تشغر بآلام في الصدر، أو ضيق في التنفس، أو ارتفعت الحرارة بشكل كبير، ففي هذه الحالة عليك الإسراع والتوجه إلى أحد فروع عيادات تطمن.

تزداد نسبة الخطر إذا قمت بمخالطة أحد المصابين بفيروس كورونا ولم تكن محصن ولم تحصل على أي من لقاحات فيروس كورونا، ففي هذه الحالة عليك القيام بالآتي:

  • في حالة بدأت تشعر ببعض أعراض الإصابة بالفيروس، عليك التوجه على الفور إلى عيادات تطمن، ولا تنتظر حتى تصبح الأعراض قوية أو شديدة.
  • أما في حالة لم تلاحظ ظهور أي من الأعراض، ففي هذه الحالة عليك الالتزام بالحجر المنزلي، ولا تقم بالخروج إلا للضرورة، وابتعد تمامًا عن التجمعات.
  • عليك البقاء بالحجر المنزلي لفترة لا تقل عن خمس أيام، ومن ثم قم بالذهاب إلى أحد مراكز تأكد.
  • وقم بفحص كورونا، وإذا كنت مصاب ستحصل على التوجيه الطبي الملائم لحالتك.
  • في حالة ثبوت عدم إصابتك يمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية بلا قلق.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!