إسرائيل...الشرطة تعتقل 74 من "فلسطينيي الداخل"

إسرائيل…الشرطة تعتقل 74 من “فلسطينيي الداخل”

إسرائيل...الشرطة تعتقل 74 من "فلسطينيي الداخل"

Quds

القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الإثنين، أنها اعتقلت 74 مواطنا من “فلسطينيي الداخل”، منذ مساء أمس الأحد، على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات على العدوان الذي مارسته تل أبيب على القدس وقطاع غزة.

وقالت في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول “خلال اليوم الاخير، ألقت الشرطة القبض على 74 مشتبه لضلوعهم في “أعمال الشغب”.

وأضافت “يعتبر هذا النشاط حلقة وصل للنشاط الذي تقوم به الشرطة خلال الأسبوعين الأخيرين، وتخلله إلقاء القبض على أكثر من 1550 مشتبه، وتقديم حوالي 150 لائحة اتهام”.

وأشارت الشرطة إلى أن الحملة التي بدأت أمس شملت “كافة أرجاء الدولة”.

ويُطلق مصطلح “فلسطينيو الداخل” على العرب المقيمين داخل إسرائيل.

ويُشكل العرب، نحو 20٪ من عدد المواطنين في إسرائيل (1.8 مليون شخص)، وينحدرون من سلالة نحو 154 ﺃلف فلسطيني بقوا في أراضيهم، عقب إعلان تأسيس الدولة عام 1948.

وكان المركز القانوني لحماية الأقلية العربية في إسرائيل “عدالة” (غير حكومي) قد قال في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول، الإثنين إن حملة الاعتقالات هي “عبارة عن حرب اعتقالات عسكرية بوليسية ليلية، تستوجب بمقدارها ردًا من كافة القوى السياسية والأحزاب ولجنة المتابعة على حد السواء”.

وأضاف “هذه حرب اعتقالات ضد المتظاهرين والناشطين السياسيين والقاصرين، تتضمن مداهمة قوات كبيرة منازل الأهالي والعائلات لترويعهم”.

وتابع “هدف حرب الاعتقالات هو الانتقام من المواطنين الفلسطينيين على مواقفهم السياسية والوطنية مؤخرا، وتعلن الشرطة أن هدفها هو إرهابي: الردع والتخويف”.

وكانت المدن والبلدات العربية في الداخل الفلسطيني قد شهدت خلال الأسبوعين الماضيين احتجاجات على الاعتداءات الإسرائيلية بالقدس والعدوان الإسرائيلي على غزة.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!