إسرائيل تمنع وسائل الإعلام الدولية من نقل فظائعها

إسرائيل تمنع وسائل الإعلام الدولية من نقل فظائعها قالت وسائل اعلام دولية امس الثلاثاء إن رفض اسرائيل تجديد اعتماد كثير من مراسليها الفلسطينيين يزيد من صعوبة تقديم تقارير متوازنة عن الصراع الاسرائيلي الفلسطيني واصدرت وسائل الاعلام التسع والعشرون بيانا مشتركا يعرب عن القلق ويحث الحكومة الاسرائلية على..

إسرائيل تمنع وسائل الإعلام الدولية من نقل فظائعها

قالت وسائل اعلام دولية امس الثلاثاء :إن رفض اسرائيل تجديد اعتماد كثير من مراسليها الفلسطينيين يزيد من صعوبة تقديم تقارير متوازنة عن الصراع الاسرائيلي الفلسطيني .
واصدرت وسائل الاعلام التسع والعشرون بيانا مشتركا يعرب عن القلق ويحث الحكومة الاسرائلية على اعتماد الصحفيين دون مزيد من التاخير .
وجاء في البيان “نحن – رؤساء مكاتب مؤسسات الاعلام الاجنبية في إسرائيل وأراضي السلطة الفلسطينية الموقعين أدناه -منزعجون للغاية ؛ بسبب رفض الحكومة الاسرائيليية تجديد الاعتماد الصحفي للفلسطينيين العاملين معنا ، ولبعض الصحفيين الأجانب .”
وقال: ” وبالفعل فان هذا جعلنا نواجه مصاعب ملموسة في تغطية موضوع الصراع الاسرائيلي الفلسطيني المهم بطريقة متوازنة ومحايدة . ”
ومن المؤسسات التي وقعت البيان وكالة اسوشيتدبرس ووكالة الأنباء الفرنسية ووكالات انباء بلومبروج وشبكات سي.ان.ان. وايه.بي.سي. وان.بي.سي. التلفزيونية الاميركية وهيئة البي.بي.سي. البريطانية .

وجددت إسرائيل اعتماد عدد لا يذكر من الصحفيين الفلسطينيين منذ انتهاء فترة بطاقاتهم الصحفية يوم 31 ديسمبر الماضي . وتقول الحكومة: إنها لا تزال تنظر في طلباتهم للحصول على بطاقات جديدة .
وقال دانييل سيمان رئيس المكتب الصحفي الحكومي: ” منع الفلسطينيون هذا العام من دخول اسرائيل بسببل الوضع الامني . ”
واضاف: “وبالنسبة للصحفيين فإن السلطات الاسرائيلية لا تزال تبحث الامر . ونامل تسوية هذه المشكلة بحلول نهاية هذا الاسبوع .”
وانتقدت السلطة الفلسطينية إسرائيل بسبب هذه النقطة .

وقال صائب عريقات وزير الحكم المحلي الفلسطيني: ” هذا القرار الاسرائيلي يعرقل حرية الصحافة وهو عمل عنصري .”
ومضى يقول: ” تسمح السلطة الفلسطينية لكل الصحفيين الاجانب والصحفيين الاسرائيليين بالعمل بحرية تامة في اراضيها .. لذا لا يمكن ان نقبل مثل هذا القرار من اسرائيل .”

Source: islamweb.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!