إلياس العماري: مرجعتينا مختلفة عن PJD ولا يمكننا التحالف معه إلا في حالة الحرب

أكد الياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة خلال استضافته في البرنامج المباشر "حديث مع الصحافة" على القناة الثانية 2M مساء الأحد الماضي، أن "البام" لا يمكنه التحالف مع مكون سياسي يصف المرأة المغربية بـ"الثرية"، في إشارة إلى التصريحات التي أدلى بها عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حول المرأة المغربية.
الفهرس

إلياس العماري: مرجعتينا مختلفة عن PJD ولا يمكننا التحالف معه إلا في حالة الحرب

إلياس العماري: مرجعتينا مختلفة عن PJD ولا يمكننا التحالف معه إلا في حالة الحرب

هوية بريس – عابد عبد المنعم

أكد الياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة خلال استضافته في البرنامج المباشر “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية 2M مساء الأحد الماضي، أن “البام” لا يمكنه التحالف مع مكون سياسي يصف المرأة المغربية بـ”الثرية”، في إشارة إلى التصريحات التي أدلى بها عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حول المرأة المغربية.

وقال العماري، في جوابه على سؤال التحالفات في البرنامج المذكور، “لا يمكننا التحالف مع حزب لازال يؤمن أن السياسة تلقن في المساجد”، مضيفا “مرجعياتنا مختلفة تماما ولا يمكن لهذا التحالف أن يتم إلا إذا كان المغرب في حالة حرب”.

وأضاف الأمين العام لحزب “البام”: “حزبنا يتنصر لحقوق الإنسان وحقوق المرأة والطفل والتعددية أما الطرف الآخر فهو على النقيض تماما”، مضيفا “لكي يكون هناك تحالف علينا إما أن نتخلى نحن عن مبادئنا أو أن يعلن حزب العدالة والتنمية تخليه عن أفكاره التي تعيد المغرب إلى الوراء”.

يشار إلى أن عبد العالي حامي الدين عضو المكتب السياسي لحزب العدالة والتنمية سبق وصرح لهوية بريس أن حزب المصباح لن يتحالف أبدا مع الأصالة والمعاصرة لأنه وفق قوله يمثل “حزب التحكم”، ولأنه يشكل أيضا خطرا كبيرا على هوية البلد واستقراره.

وأضاف أستاذ القانون الدستوري: ليس غريبا أن يكون هذا الحزب مساندا لبيع المخدرات ومناهضا لإسلامية الدولة ولقناة محمد السادس.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!