إنزال أمني بالقنيطرة بعد رفض مصابين بفيروس “كورونا” اللتحاق بـ”سبيطار الغابة”

عاشت سلطات مدينة القنيطرة طيلة يوم أمس حالة استنفار بعدما رفض العشرات من المصابين

إنزال أمني بالقنيطرة بعد رفض مصابين بفيروس “كورونا” اللتحاق بـ”سبيطار الغابة”

هوية بريس – متابعات

عاشت سلطات مدينة القنيطرة طيلة يوم أمس حالة استنفار بعدما رفض العشرات من المصابين بفيروس كورونا اللتحاق بوحدة العزل كوفيد بالمركب الإستشفائي الإدريسي احتجاجا على الاكتظاظ وتردي غرف الجناح المخصص لاستقبالهم.

وهدد المرضى الغاضبون بمغادرة المستشفى خاصة وأنهم قضوا ليلتهم الأولى في خيمة منصوبة في ساحة هذا الفضاء الصحي دون التوصل بالأغطية والأكل ومياه الشرب، وحاولوا الخروج بشكل جماعي وهم يحملون أمتعتهم قبل أن تتصدى لهم عناصر القوات العمومية بشكل سلمي، بعدما شكلت حزاما بشريا أمام الباب الرئيسي للمستشفى محذرة المحتجين من عواقب ما يعتزمون القيام به.

وظل محيط “سبيطار الغابة” يعرف إنزالا أمنيا لافتا، بعدما عجز المسؤولون في بداية المفاوضات عن إقناع الغاضبين بالعدول عن احتجاجاتهم إذ ظل التوتر يخيم على المكان بسبب إصرار المصابين على عدم البقاء في المستشفى وطالبوا بنقلهم إلى المستشفى الميداني سيدي يحيى الغرب، الذي تدبره القوات المسلحة الملكية المغربية بمعية المندوبية الاقليمية للصحة بسيدي سليمان، والذي اشتهر بجودة خدماته وحسن استقباله للمرضى.

ووفق “المساء” فقد كادت الأوضاع أن تخرج عن السيطرة، حينما دخل عدد من المصابين في مشادات كلامية مع محاوريهم، متهمين إدارة المستشفى بإهمالهم وعدم الاهتمام بهم منذ حلولهم بالمستشفى وتركهم يبيتون داخل خيمة بدون أغطية، وفي غياب أي تواصل معهم، خاصة أن من بينهم أطفالا وأشخاصا يعانون من أمراض مزمنة.

وقضت السلطات ساعات طوال في مفاوضة المحتجين قبل أن تفلح في الأخير في تهدئة الأوضاع واحتواء حالة الغليان التي سادت في صفوف المصابات والمصابين الذين كانوا بصدد تنفيذ عملية هروب جماعي من المستشفى الإدريسي بالقنيطرة قبل أن يتراجعوا عنها بعدما تلقوا وعودا بتحسين ظروف استقبالهم وتوفير جميع مطالبهم في ما يخص الحق في الرعاية الصحية والتطبيب حسب قولهم.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!