اجمل الدعاء قبل الافطار قصير 1442 مستجاب بإذن الله تعالى

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة صيغ اجمل الدعاء قبل الافطار 1442 ، وذلك أملاً منهم في استجابة المولى عز وجل لما يدعون له، فقد ورد في السنة النبوية الشريفة

mosoah

الدعاء قبل الافطار

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة صيغ اجمل الدعاء قبل الافطار 1442 ، وذلك أملاً منهم في استجابة المولى عز وجل لما يدعون له، فقد ورد في السنة النبوية الشريفة أن المولى سبحانه وتعالى يستجيب لدعوة الصائم، فعن عبد الله بن عمرو أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قال (للصَّائمِ عندَ فِطرِهِ لدعوةً ما تردُّ).

فيحرص الصائمون على اغتنام تلك الفرصة العظيمة، والدعاء بكل ما يأملون في هذا الوقت، وأن يسألوا المولى سبحانه وتعالى أن يُحقق لهم ما تمنوا، فالله وحده هو القادر على الإجابة، وهو من يقول للشيء فيكون، فسبحانه قادر على كل شيء، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية شروط الدعاء، بالإضافة إلى عرض بعض الأدعية المأثورة التي يُفضل قولها قبل الإفطار، كما سنقدم لكم أدعية قصيرة مكتوبة، فتابعونا.

شروط إجابة الدعاء

هناك بعض الشروط التي يجب على الفرد أن يحرص عليها، وذلك حتى يتقبل الله منه ويستجيب للدعاء، وإذا لم يستجب المولى سبحانه وتعالى، فليعلم بأن الله قد رفع بلاء عنه، أو أنه قد إدخر أجر هذا الدعاء إلى يوم القيامة، ومن أهم تلك الشروط:

  • الإخلاص في النية: يجب أن يكون الصائم مُخلصاً في نيته عند الدعاء، كما يجب أن يكون متيقناً بأن المولى سبحانه وتعالى هو القادر على إجابة الدعاء دون غيره.
  • استشعار قرب المولى: يجب أن يستشعر الشخص الذي يدعو قرب المولى عز وجل، وأن يعلم بأن الله يسمعه، وأنه هو الوحيد القادر على تحقيق ما يتمنى.
  • الدعاء بالخير فقط: يجب أن يقوم الصائم بالدعاء بالخير فقط، وألا يدعو على نفسه أو على أولاده.

دعاء قبل الإفطار في رمضان اللهم لك صمت

هناك بعض الأدعية المأثورة التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فكان النبي عليه الصلاة والسلام يردد تلك الأدعية قبل الإفطار، ومنها:

  • اللَّهُمَّ لَكَ صُمْتُ وَعَلَى رِزْقِكَ أَفْطَرْتُ، ذَهَبَ الظَّمَأُ وَابْتَلَّتْ الْعُرُوقُ وَثَبَتَ الأَجْرُ إِنْ شَاءَ اللَّهُ.
  • اللهمَّ لك أسلمتُ، وبك آمنتُ، وعليك توكلتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، اللهمَّ إني أعوذ بعزَّتِك، لا إله إلا أنت، أن تُضِلَّني، أنت الحيُّ الذي لا يموتُ، والجنُّ والإنسُ يموتون.

دعاء قبل المغرب مستجاب

وإليك عزيزي القارئ أدعية يمكن ترديدها قبل الإفطار لتدعوا لنفسك بها ولأهلك وللمسلمين جميعاً:

  • اللهم إني أسألك في هذا الشهر المُبارك، غفراناً من كل ذنب، وراحة للقلب، وأسألك أن ترزقني الرضا وصلاح الأحوال وراحة البال، وأن تبعد عني سخطك وغضبك.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة المحيا، وأعوذ بك من فتنة الممات، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجُبن والبخل.
  • اللهم إني أسألك قلب خاشع يخشاك، وأسألك نفساً راضياً بقضاءك وقدرك، وأعوذ بك من دعاء لا يُسمع ولا يُستجاب.
  • اللهم إني أسألك أن ترزقني الخير كله، وأن تبعد عني الشر كله، وأن تقربني إلى كل عمل صالح يقربني إليك، وأن تبعدني عن كل عمل خبيث يُغضبك.

أجمل الدعاء قبل الافطار

  • اللهم إنا نسألك في هذا الشهر الكريم، ألا تجعل مريضاً وإلا شفيته، ولا محروماً وإلا رزقته، ولا غائباً إلا ولأهله ردته، ولا عاصياً إلا وجعلت التوبة تسكن قلبه، ولا سائلاً إلا وأجبت دعاءه.
  • اللهم اغفرلي واغفر لأمي وأبي وجميع المسلمين، وارحم موتانا، واجعلهم في دار الأخرة في نعيمك أمنين، والحقنا بهم واحشرنا مع الأنبياء والشهداء والصديقين.
  • يا الله، يا من تقول للشيء كن فيكون، أنت القوي والغني، وأنا عبدك الضعيف والفقير أمامك، سبحانك رحمتك قد وسعت كل شيء، فارحم ضعفي وقلة حيلتي، واكتبني من عبادك الصالحين، وأدخلني الجنة التي وعدت.
  • اللهم إني أسألك الغنى والتقى والعفاف، وأسألك إجابة الدعاء، وأسألك أن ترزقني لذة النظر إلى وجهك الكريم أنا وأهلي وكل المسلمين.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!