احتياجات الجسم اليومية من الكالسيوم وفيتامين د

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”40853f0b39b1784b341d0038-text/javascript”] [wpcc-script type=”40853f0b39b1784b341d0038-text/javascript”]

يعتبر كل من الكالسيوم وفيتامين د صديقين حميمين عندما نتحدث عن صحة العظام ، لذلك ينبغي الحصول على الكمية الصحيحة لتجعلك أقل عرضة للإصابة بوهن العظام الذي يسمى بهشاشة العظام ، أو التعرض لكسور العظام .

ولتحديد الكمية الصحيحة من فيتامين د ، فأنت بحاجة إلى التعرف على الوحدات الدولية وهي وحدة قياس كمية فيتامين د ، ويوصي معهد الطب ، وهو منظمة غير ربحية تقدم مشورة الخبراء بشأن الصحة ، يوصى البالغين الذين تتراوح أعمارهم من 19 إلى 70 عامًا بالحصول على 600 وحدة دولية في اليوم. وإذا كنت أكبر من 70 عامًا ، فستحتاج إلى 800 وحدة دولية في اليوم.

أما بالنسبة للكالسيوم فالكمية التي تحتاجها تعتمد على العمر والجنس :
– جميع البالغين 19-50 عام : 1.000 ميللجرام .
– البالغين من الرجال 51-70 عام : 1,000 ميللجرام .
– البالغين من النساء 51-70 عام : 1,200 ميللجرام .
– جميع البالغين أكثر من 70 عام : 1.200 ميللجرام .
– النساء الحوامل والمرضعات : 1,000 ميللجرام .
– الحوامل من المراهقات : 1,300 ميللجرام .

كيف يمكن الحصول على فيتامين د والكالسيوم ؟
يمكن الحصول على الكالسيوم عن طريق أنواع مختلفة من الأطعمة ، وعلى سبيل المثال ، أضف منتجات الحليب مثل الحليب ، الجبن والزبادي إلى النظام الغذائي ، أو جرب بعض الخضروات مثل البروكلي ، الكرنب والملفوف الصيني .

بعض الأطعمة مثل عصير البرتقال وحبوب الفطور تسمى بالأطعمة المدعمة ، مما يعني إضافة هذه العناصر الغذائية لها قبل شرائك لها .

هل تريد خطة بسيطة للحصول على الكمية الموصى بها من الكالسيوم (1000 ميللجرام يوميا) ؟
يمكنك القيام بهذا إذا تناولت وجبة من الشوفان ، كوب من عصير البرتقال المدعم ، كوب من الزبادي ، نصف كوب من السبانخ المطهية .

توجد الكثير من الخيارات للحصول على فيتامين د الذي يحتاجه الجسم ، جرب هذه الأشياء :
– السلمون ، التونة ، الماكريل والقريدس .
– صفر البيض .
– الكبد البقري .
– الفطر (عيش الغراب) .
– زيوت كبد الأسماك .
– الأطعمة المضاف إليها فيتامين د مثل الحليب والحبوب ، الزبادي وعصير البرتقال .

ليس من الصعب الحصول على الاحتياجات اليومية ، إذا تناولت علبة من السلمون فقط ، وتعتبر الشمس مصدر آخر لهذا العنصر الغذائي ، حيث ينتجه الجسم من الشمس ، ولكن ينبغي استخدام واقي للشمس لحماية البشرة .

إذا كنت لا تحصل على احتياجاتك من الكالسيوم وفيتامين د ، تحدث إلى الطبيب حول تناول الفيتامينات المتعددة أو المكملات الغذائية ، يقول JoAnn Manson ، دكتوراه في الطب ، وهو أستاذ الطب في كلية الطب بجامعة هارفارد.

هل يمكن الحصول على كمية زائدة من فيتامين د والكالسيوم ؟
يقول مانسون إن الحصول على ما تحتاجه ليس أفضل دائماً. من الممكن الحصول على الكثير من العناصر الغذائية ، عادةً عند إجراء مكملات أكثر من اللازم. لا يمكنك الحصول على كمية كبيرة من فيتامين (د) من أشعة الشمس ، وليس من المحتمل أن تحصل على الكثير من الطعام .

الإفراط في تناول الكالسيوم خلال المكملات الغذائية يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بحصى الكلى ، وربما تكون أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو مشاكل أخرى في القلب ، على الرغم من ذلك فهذا غير مؤكد .

وإذا كنت تحصل على الكثير من فيتامين د ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى اضطرابات المعدة ، الإصابة بالإمساك والضعف .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!