اسباب القبض على الكاتب فهد الروقي

تعرف على اسباب القبض على الكاتب فهد الروقي فيما يلي من خلال هذا المقال، الحروب الرياضية التي تحدث بين الأندية، والتي يُثيرها الكثير من الإعلاميين من

mosoah

اسباب القبض على الكاتب فهد الروقي

تعرف على اسباب القبض على الكاتب فهد الروقي فيما يلي من خلال هذا المقال، الحروب الرياضية التي تحدث بين الأندية، والتي يُثيرها الكثير من الإعلاميين من الممكن أن تصل بهم إلى حد السجن، ومن أمثلة هذه الحروب التي لاقت نتائج غير محمودة هي الحرب التي قادها الإعلامي والكاتب الرياضي والصحفي فهد الروقي على نادي النصر الرياضي، وفي هذا المقال على موسوعة اليوم نعرض الأسباب الكاملة لإلقاء القبض عليه، وما تبعه من أحداث، وما هي العقوبة التي قضاها؟، تابعونا.

اسباب القبض على الكاتب فهد الروقي

فهد الرويقي هو كاتب رياضي، وصحفي تابع لجريدة الرياض، ولصحيفة الشرق القطرية.

تم إلقاء القبض على الكاتب الرياضي الصحفي فهد الروقي بتهمة “التسريبات”؛ حيث قام بقيادة حملة كبيرة من التسريبات ضد نادي النصر الرياضي السعودي، كما نشر بعض الوثائق الرسمية للنادي، والتي تحمل التوقيع الخاص بسليمان القريني “أمين عام النادي”، وكان البروقي قد استخدم أعمال القرصنة الإلكترونية ليتمكن من الحصول على هذه الوثائق.

أفادت الوسائل الإعلامية أن التسريبات التي حصل عليها فهد قد تمكن من الحصول عليها من خلال اختراق حساب رئيس نادي النصر الرياضي، وهو “الأمير فيصل بن تركي” على تويتر؛ حيث كان يحوي الحساب الكثير من الوثائق الهامة؛ الأمر الذي دفع إدارة نادي النصر لتقديم شكوى ضد الشخص الذي قام بالقرصنة، وبهذا تم اكتشاف أنه يعمل لدى جهة هامة في المملكة.

ونتيجة إلى ذلك تم تداول هاشتاج #فهد_الروقي_خلف_القضبان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر؛ وذلك للكشف عن أسباب إلقاء القبض عليه.

وسط هذه الأحداث لم يُعلق فهد الروقي في ذلك الوقت عما يحدث، وقد ظهر هشتاج آخر مُضادًا للهاشتاج السابق #كلنا_فهد_الروقي.

ومن جانبه أعلن رئيس نادي النصر الرياضي الأمير فيصل بن تركي الرفض التام عن التنازل عن القضية، وأضاف أنها سوف تتخذ المسار القانوني الطبيعي لها، وذلك بعد إلقاء القبض على الشخص الذي قام بالقرصنة، وذلك رغم العديد من المحاولات للتنازل عن القضية، والإعفاء عن الإعلامي فهد الروقي.

العقوبة

وعلى هذا تم الحكم على فهد الروقي في هذه القضية بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع إيقاف التنفيذ لخمسة أشهر من المُدة، وبهذا تكون العقوبة مُدتها ثلاثة أشهر فقط في حالة تقديم اعتذارًا رسميًا من قِبَل المُتهم؛ بناءً على طلب نادي النصر بالاعتذار الرسمي منه في جميع القنوات الفضائية، بالإضافة إلى تأييد الحكم.

وقد تم الحكم على الإعلامي فهد الروقي لمدة ثلاثة أشهر، وقد قضى مدة عقوبته كاملة، وبعدها ظهر تعليقه على هذه القضية بأن حمد الله على ما حدث.

 

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة بعض المعلومات التي تتعلق بإلقاء القبض على الإعلامي السعودي فهد الروقي على حادثة التسريبات الخاصة بنادي النصر الرياضي، تابعوا جديد موسوعة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!