اسباب بروز العروق في الجبهة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”367353162273d5290487afa1-text/javascript”] [wpcc-script type=”367353162273d5290487afa1-text/javascript”]

 يعاني الكثير من الناس من بعض المشاكل التي لا تتسبب في المشاكل المرضية لهم ولكنها تتسبب في حدوث الكثير من الحرج للناس، ومن بين أكثر المشاكل التي من بينها بروز العروق في اليد أو الوجه خاصة عند الحديث أو الكتابة أو كرد فعل طبيعي للجسم عند القيام بأي حركة تذكر، وعلى الرغم من أن تلك المشكلة لا تعد مشكلة صحية على الإطلاق إلا أن الكثير من الناس يتساءل عن السبب الرئيسي لحدوثها وهل يوجد لها حلول فعالة للتخلص منها.

أسباب بروز عروق الوجه

توجد الكثير من الأسباب التي وضحها الأطباء المتخصصين والتي تؤدي إلى بروز عروق الوجه والتي من بينها ما يلي

قلة الدهون تحت الجلد

وهنا نجد أن الجلد يصبح أكثر شفافية ورقيق بشكل كبير مما يسمح لك برؤية العروق من أسلفة وتجدر الإشارة أن فرصة ظهور العروق وبروزها أكبر بنسبة كبيرة عند الرجال عن السيدات، كما أن معظم المناطق عند الرجال وخاصة في الوجه يوجد بها عضلات مما يجعل الجسم صلب عند التحدث أو في حالة وجود أي رد فعل يذكر مما يؤدي إلى بروز العروق في تلك المنطقة.

العوامل الوراثية

من الممكن أن يكون السبب الرئيسي في ظهور العروق تحت الجلد هو العامل الوراثي حيث نجد أن حجم العروق ومدي سماكة الجلد تختلف من شخص إلى آخر وقريب من الشكل المتوراث من الجدود.

ممارسة المزيد من التمارين

عندما يقدم الشخص على ممارسة المزيد من التمارين الرياضية فإن فرصة ظهور العروق تحت الجلد تزداد بشكل ملحوظ خاصة أصحاب الوزن الطبيعي أو المثالي فهم أكثر عرضة لظهور العروق عن غيرهم، وقد نجد أن مشكلة بروز العروق في الوجه والجسم كله تظهر بشكل كبير وواضح عند من يمارس التمارين الرياضية الشاقة والتي من بينها رفع الأثقال عن غيرهم وهي من المشاكل التي لا تمثل خطورة عليهم حاليا أو في المستقبل على الإطلاق.

التقدم في العمر

ومن بين أكثر الأسباب انتشارا في ظهور عروق الوجه هو التقدم في العمر فكلما تقدم الشخص في العمر تنقص الدهون تحت الجلد ومن ثم تظهر البشرة بشكل أرق مما هي عليه حاليا كما أن عوامل التقدم في العمر تظهر بشكل واضح من قلة مرونة البشرة والتجاعيد الأمر الذي يساهم في زيادة وضوح العروق في الوجه والجسم كله عن السابق.

وتجدر الإشارة أن جميع الأسباب السابق ذكرها لا تعد مرضية ومن الوراد التعرض لها ولكن في حالة ظهور تلك المشكلة بشكل مفاجئ مع انفتاح أكبر من المعتاد في العروق هنا يجب عليكم اللجوء إلى طبيب أوعية دموية مختص ليخبركم بالسبب الرئيسي وإيجاد العلاج المناسب.

علاج مشكلة بروز العروق في الوجه

متوفر اليوم العديد من العلاجات الطبية والطبيعية التي من السهل من خلالها التخلص من مشكلة بروز العروق في الوجه ومن بين أشهر العلاجات الطبية المستخدمة للتخلص من تلك المشكلة ما يلي.

1- حقن الكالسيوم في الجسم والتي تساهم بشكل كبير في تقليل ظهور العروق أسفل الجلد.
2- حقن الفيلر وهو مادة يتم حقنها في الوجه تحت يد متخصص عملا على التخلص من مشكلة بروز العروق في الوجه.
3- حقن محلول الملح وهي من الطرق الشائعة التي تجعل العروق أضيق ومن ثم لا تظهر واضحة في الوجه.

كما يوجد علاجات منزلية من السهل من خلالها التخلص من مشكلة بروز عروق الوجه والتي من بينها ما يلي.

1- أن يتم خلط كميات متساوية من زيت اللوز المر مع زيت السمسم بالإضافة إلى الخميرة الفورية على أن يتم وضعها على البشرة أو المناطق التي تظهر بها العروق مع مراعاة تكرار تلك الطريقة مرتين في اليوم.

2- وزيت الزيتون الدافئ من الوصفات الفعالة في التخلص من مشكلة العروق البارزة حيث يتم وضعه على المناطق التي تظهر بها العروق على أن يتم تدليكه فترة 20 دقيقة يوميا.

3- الليمون من الوصفات الطبيعية التي يتم من خلالها التخلص من مشاكل العروق البارزة في الوجه حيث يتم تدليك الوجه يوميا بها، ومن الممكن إضافة الحليب مع الخميرة ودقيق الشوفان على أن يتم خلط المكونات جيدا مع بعضها البعض وتدليك المنطقة بها ونتركها لمدة نصف ساعة ومن الأفضل أن يتم غسل الوجه بالماء البارد بعدها ويتم تكرار تلك الوصفة مرة واحدة في اليوم للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

  • heart_vascular_institute/conditions_treatments
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!