استخدامات الكيوي للبشرة الدهنية

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”09386b4cd2f67e20c8530da8-text/javascript”] [wpcc-script type=”09386b4cd2f67e20c8530da8-text/javascript”]

ثمرة الكيوي ثمرة مميزة قشرتها من الخارج بنية اللون ومن الداخل لونها أخضر، وطعمها حلو ويميل إلى الطعم الحامض، وتحتوي ثمرة الكيوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة جدًا مثل الفيتامينات والأملاح المعدنية  والمواد المضادة للأكسدة.

أهمية الكيوي للبشرة الدهنية
للكيوي فوائد متعددة ومن ضمن هذه الفوائد بعض الفوائد للبشرة الدهنية ومنها:

1- السيطرة على إفراز الدهون الزائدة: يعمل الكيوي على التخلص من الدهون الزائدة في البشرة وذلك من خلال مزج ثمار الليمون مع ثمرة الكيوي وخلط المكونات وعمل ماسك منها على البشرة، نتركها على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم نقوم بغسل الخليط بالماء البارد.

2- مكافحة حب الشباب: يعمل الكيوي على محاربة حب الشباب في البشرة لأنه يحتوي على مجموعة من الأحماض التي تعمل على محاربة الالتهابات وتظهر المسامات الموجودة على  البشرة من الخارج فهي بذلك تقضي من ظهور حب الشباب.

3- تجديد خلايا البشرة: تناول الكيوي بشكل منتظم يعمل على تجديد خلايا البشرية وبذلك تتخلص البشرة من بقايا الجلد الميتة، كما أن الكيوي يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على إكساب البشرة الشباب الدائم.

4- تقليل الأضرار من أشعة الشمس: يعمل الكيوي على حماية البشرة وتقليل الأضرار التي تحدث في البشرة من التعرض لأشعة الشمس وبالتالي فهو يعمل على حماية البشرة من الاسمرار والبقع الداكنة التي تظهر من التعرض الكثير لأشعة الشمس.

5- حماية البشرة: يعمل الكيوي على حماية البشرة من الجفاف وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي المفيد جدًا للبشرة.

كما يعمل شرب كوب من الكيوي يوميًا في الحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب وخالية من التجاعيد والبقع وتخلص البشرة من الخطوط الرفيعة الموجودة على البشرة.

6- تقشير البشرة: ممكن ان نقوم بتخليص البشرة من القشور الزائدة على البشرة وذلك من خلال فرك الكيوي بشكل مباشر على البشرة فهي بذلك تزيل من الجلد الميت الموجود على البشرة إذا تمت هذه العملية يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

7- التخلص من التجاعيد: ممكن أن نمزج القليل من عصير الكيوي على عصير الليمون وعمل ماسك للبشرة عن طريق وضعه على البشرة وتركه حتى يجف تمامًا.

ثم غسل الخليط من البشرة بالماء الفاتر وبذلك فهي تعمل على حماية البشرة من التجاعيد وتعمل على ترطيب البشرة في نفس الوقت.

8- التئام الجروح في البشرة: بما أن ثمرة  الكيوي تحتوي على فيتامينات متعددة ومفيدة في نفس الوقت فإن عمل ماسك من الكيوي يساعد بشكل كبير على التئام حروق الوجه والتخلص من الالتهابات.

فوائد أخرى للكيوي
للكيوي فوائد متعددة ليس فقط للبشرة وإنما لجميع أجزاء الجسم ومنها:

1-الكيوي مفيد جدًا للشعر حيث أنه يمنع من تساقط الشعر ويعمل على إنبات الشعر من جديد وبالتالي يزيد من كثافة الشعر بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية والأوميجا 3.

كما أنه يمنع من التهابات فروة الرأس ويمنع من ظهور الشيء المبكر الذي يصيب فروة الرأس.

2- الكيوي مفيد جدًا للسيدة الحامل لأنه يمنه من التعرض للتشوهات الأطفال فيجب أن تتناوله المرأة الحامل في فترة حملها للاستفادة من عناصره الغذائية.

3- يعمل الكيوي على حماية الجسم من التعرض للازمات القلبية وذلك لأنه يعمل تنظيم مستوى الكولسترول في الدم كما يحمي الجسم من التعرض للأزمات القلبية

4-الكيوي به فوائد متعدة في حماية البشرة والشعر من مظاهر الشيخوخة المبكرة لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

5- يعمل الكيوي  على حماية الجهاز الهضمي من مشاكل الإسهال والامساك ويعمل على تنظيم عملية الهضم وكل ما يخص الجهاز الهضمي.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!