استخدامات كريم سيلادرين CELADRIN

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a7b5a817d4fae41cf9a67283-text/javascript”] [wpcc-script type=”a7b5a817d4fae41cf9a67283-text/javascript”]

استخدامات كريم سيلادرين

إن كريم سيلادرين هو عبارة عن مركب طبيعي ، تم تطويره من خلال عملية خاصة لزيوت الأسترة التي ثبتت دراسيًا أنها تعمل على تقليل الالتهابات والألم في المفاصل. و يتألف أيضًا من مزيج كربونات الأحماض الحاصل على براءة اختراع من كربونات الأحماض الدهنية المؤسترة. تشمل الأحماض الدهنية المؤسترة مثل: أحماض ميريستيك ، ميريستوليك ، الأوليك ، بالميتوليك ، البالمتيك ، اللوريك ، الديكانويك والأحماض الدهنية. يقلل كريم سيلادرين من الالتهابات و يعمل على تزييت أغشية الخلايا و يُعيد سلامة السوائل التي تعمل على حماية العظام والمفاصل. كما أنه يساعد في تقليل تنكُّسات الغضروف. إنه من أسرع المفعولات الطبيعية الأخرى ، بالإضافة إلى ذلك لا يحتوي على أي من الآثار الجانبية للأدوية المضادة للالتهابات.

أثناء استجابة كريم سيلادرين الالتهابية ، يتم تكسير الدهون الفسفورية الغشائية إلى حمض الأراكيدونيك بفعل فوسفوليباز حيث يتم بعد ذلك إنتاج الليكوترين والبروستاغلاندينات المشتق من حمض الأراكيدونيك المنطلق من الفوسفوليباز بواسطة ليبوكسجيناز و أنزيمات الأكسدة الحلقية . يزيد البروستاغلاندين من نفاذية الشعيرات الدموية وبالتالي يلعب دورًا رئيسيًا و مهمًا في عملية الالتهابات.

حماية أغشية الخلايا

إن أغشية الخلايا تفضل وتحمي مكونات الخلية عن الخلايا المجاورة لها و المحيطة بها . بعض المكونات الرئيسية لأغشية الخلايا هي الدهون الهيكلية التي تعمل على تنظيم العناصر الغذائية والمعادن والإلكتروليتات والأدوية والمركبات الأخرى عبر غشاء الخلية.

هناك ضغوطات كثيرة تستهدف هذه الدهون و تعمل على إضعافها ، و بالتالي يؤدي ذلك إلى تلف غشاء الخلية ، وحتى موت الخلايا.

يتمثل فقدان سلامة غشاء الخلية نتيجة الضغوط الداخلية أو الخارجية بما في ذلك الالتهاب غير المتحكم فيه أو غير المتوازن.

يوفر كريم سيلادرين مزيجًا مثاليًا من الدهون من أجل تحسين وتعزيز وظيفة غشاء الخلية وسلامتها. من خلال تقوية بنية الغشاء الدهني ، حيث أنه يعزز إصلاح الخلايا وتجديدها.

منع توليد الالتهابات

تشير الدراسات السريرية إلى أن تناول مكملات أحماض أوميغا 3 الدهنية لها فوائد بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي ، مع تأثيرات أوميغا 3 مثل تلك الموجودة في بعض الأدوية المضادة للالتهابات التي تعمل على منع إنتاج الالتهابات.  تم إجراء دراسات حول فوائد زيوت السمك من أجل هشاشة العظام. تعتمد هذه الفوائد على حقيقة أن الأحماض الدهنية في زيوت السمك تغير الفسفوليبيدات الغشائية وتقلل من توليد الإيكوسانويدات المسببة للالتهابات. تقلل زيوت السمك أيضًا من إنتاج السيتوكين وتنشيط الخلايا.

إن الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (مثل حمض الميرستوليك) توفر الحماية ضد التهاب المفاصل.

تحسين حركة المفاصل

إن كل من سواء كريم سيلادرين أو الحبوب التي يتم تناولها عن طريق الفم ، يحسن كل منهما مشاكل المفاصل والحركة يحد من علامات التهاب المفاصل .

إن استخدام مركب من الأحماض الدهنية السيتيلية يؤدي إلى تحسينات في مجموعة من الحركات والوظائف في المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل في الركبة لمدة 5-6 سنوات. [1]

احتياطات سيلادرين

قبل استخدامك كريم سيلادرين من الأفضل أن تخبر طبيبك عن قائمة الأدوية التي تتناولها  والمنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (مثل الفيتامينات ، والمكملات العشبية ، وما إلى ذلك) ، و في حال كنت تعاني من أمراض معينة مثل : الحساسية ، والأمراض الموجودة مسبقًا ، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل ، والجراحة القادمة ، إلخ. ). قد تجعلك بعض الحالات الصحية أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء. تعتمد الجرعة على حالتك.

  • لا تاخذ حبوب سيلادرين عن طريق الفم من دون استشارة طبية. استشر طبيبك قبل استخدام كريم سيلادرين على الجروح المفتوحة أو البشرة الجافة أو المتشققة أو المتهيجة أو المحروقة من الشمس.
  • اغسل يديك قبل وبعد وضع  كريم سيلادرين و تأكد من تنظيف وتجفيف منطقة الجلد المراد علاجها.
  • لا تغسل المنطقة المعالجة بعد وضعك كريم سيلادرين على الفور . تجنب أيضًا استخدام المنتجات الأخرى في المنطقة المعالجة ما لم يوجهك طبيبك.
  • استخدم طبقة رقيقة أو كمية قليلة من الدواء لتجنب التكوُّن.
  • تجنب وصول كريم سيلادرين على عينيك أو أنفك أو فمك.

الإدارة الذاتية للحد من التهاب المفاصل

من المهم الإدارة الذاتية لأعراض التهاب المفاصل و العلم بـ الفرق بين التهاب المفاص و الروماتيزم من أجل معرفة كيفية التعامل بينهما .

تشمل الاستراتيجيات الرئيسية ما يلي :

  • المحافظة على بقاءك نشط بدنيًا.
  • الوصول إلى وزن صحي والمحافظة عليه.
  • إجراء فحوصات منتظمة مع الطبيب.
  • حماية المفاصل من الإجهاد غير الضروري.

بالإضافة إلى الإدارة الذاتية للحمد من التهاب المفاصل ، يوجد عادات يمكن أن تساعد الشخص المصاب بالتهاب المفاصل على إدارة حالتهم هي:

  • أن تكون منظمًا: تتبع الأعراض ومستويات الألم والأدوية والآثار الجانبية المحتملة من أجل التشاور مع طبيبك.
  • إدارة الألم والتعب: يمكن الجمع بين نظام دوائي وإدارة الألم غير الطبي. إن إدارة التعب هو مفتاح العيش بشكل مريح مع التهاب المفاصل.
  • الحفاظ على النشاط: ممارسة الرياضة مفيدة من أجل التحكم في التهاب المفاصل والصحة العامة.
  • موازنة النشاط مع الراحة: بالإضافة إلى البقاء نشيطًا ، فإن الراحة مهمة بنفس القدر عندما يكون مرضك نشطًا.
  • اتباع نظام غذائي صحي: يمكن أن يساعدك النظام الغذائي المتوازن في تحقيق وزن صحي والسيطرة على الالتهابات. تجنب الأطعمة المكررة والمعالجة والأطعمة المشتقة من الحيوانات المسببة للالتهابات واختر الأطعمة النباتية الكاملة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي لها خصائص مضادة للالتهابات.
  • تحسين النوم: يمكن أن يؤدي قلة النوم إلى تفاقم آلام التهاب المفاصل والتعب. اتخذ خطوات لتحسين النوم حتى تجد أنه من الأسهل أن تنام وتستمر في النوم. تجنب الكافيين والتمارين الشاقة في المساء.

من الأفضل أن لا تجلس في نفس الوضع لفترات طويلة. خذ فترات راحة منتظمة للحفاظ على الحركة.

ترتبط معظم أنواع التهاب المفاصل بمجموعة من العوامل ، ولكن بعضها ليس له سبب واضح.

قد يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة وراثيًا للإصابة ببعض حالات التهاب المفاصل. يمكن أن تتفاعل عوامل إضافية ، مثل الإصابة السابقة والعدوى والتدخين والمهن التي تتطلب جهدًا بدنيًا ، مع الجينات لزيادة خطر الإصابة بالتهاب المفاصل. يوجد بعض الكريمات التي تساعد في الحد من التهاب المفاصل كما يوجد بعض الأشخاص الذين يفضّلون علاج التهاب المفاصل بالاعشاب. [2]

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!