استخدام الموسيقى و التأمل في علاج السرطان

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”e6cf06cea23a538808c39f4a-text/javascript”] [wpcc-script type=”e6cf06cea23a538808c39f4a-text/javascript”]

العلاج بالموسيقى هو استخدام الموسيقى كوسيلة لمساعدة الناس على التعبير عن المشاعر الصعبة والتعامل معها ، و يمكن أن تشجع الاتصال و التواصل مع الآخرين و تساعد في تخفيف بعض الأعراض الجسدية.

أثناء العلاج بالموسيقى ، تستمع إلى الموسيقى أو تستخدم آلات موسيقية تحت إشراف معالج موسيقى ، و تشمل الأنواع الأخرى من العلاج بالموسيقى الغناء و كتابة الأغاني ، و يمكن استخدام العلاج بالموسيقى جنبا إلى جنب مع العلاجات الأخرى.

و لست بحاجة إلى امتلاك أي قدرة موسيقية أو خبرة للاستفادة من العلاج بالموسيقى ، و يعتقد أن دماغنا و جسمنا يتجاوبان بشكل طبيعي مع الصوت ، بما في ذلك إيقاع الموسيقى وضربها.

استخدام العلاج بالموسيقى كعلاج مكمل

– لا يوجد دليل في هذا الوقت على أن العلاج بالموسيقى يمكن أن يعالج السرطان نفسه ، كما هو الحال مع جميع أنواع العلاج النفسي ، قد يجد بعض الناس أن العلاج بالموسيقى مفيد ، في حين أن البعض الآخر قد لا يجد ذلك.

– تشير بعض الدراسات إلى أن العلاج بالموسيقى يمكن أن يساعد في تخفيف الغثيان و القيء الناجمين عن العلاج الكيميائي عندما يتم استخدامه مع أدوية antinausea ، و قد يساعد أيضًا في تقليل الألم و عدم الراحة ، و لكن لم تظهر جميع الدراسات هذا التأثير.

– هناك أدلة على أن العلاج بالموسيقى يمكن أن يساعد الأشخاص على الاسترخاء و يمكن أن يقلل من التوتر و القلق ، و تشير دراسات أخرى إلى أنه قد يحسن نوعية الحياة للأشخاص المصابين بالسرطان.

الآثار الجانبية و مخاطر العلاج بالموسيقى

– تحدث إلى فريق الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تفكر في تجربة العلاج بالموسيقى ، و يُعتقد أن العلاج بالموسيقى آمن عندما يتم إجراؤه بواسطة معالج موسيقى معتمد.

– يمكن أن يكون العلاج بالموسيقى علاجًا تكميليًا مفيدًا يساعد الأشخاص المصابين بالسرطان على التعامل مع عواطفهم ، و على الرغم من أنه قد يتم تحريك المشاعر غير المريحة في بعض الأحيان ، فهذا جزء من عملية الشفاء.

علاج السرطان باستراتيجيات التأمل

– التأمل هو نوع من علاج العقل و الجسم ، و ترتكز علاجات العقل و الجسم على العلاقة بين العقل و الجسم و كيفية تأثيرها ، كما أن التأمل هو ممارسة لتركيز انتباهك لزيادة الوعي الذهني و تهدئة عقلك و جسمك.

– أحد أهم أجزاء التأمل هو التنفس الواعي ، أو الوعي بالطريقة التي تتنفسها ، ويساعد التنفس المنتظم والبطيء والعميق والهادئ على تهدئة جسمك وعقلك ، ويعتقد أن هذا النوع من التنفس سيساعد في خفض ضغط الدم ويساعد في تقليل التوتر والقلق.

– مورست العديد من أنواع مختلفة من التأمل في الثقافات المختلفة لآلاف السنين ، و الطريقة التقليدية للتأمل هي الجلوس عبر أرجل على حصيرة على الأرض ، ولكن يمكنك التأمل أثناء الجلوس على كرسي أو الاستلقاء.

التأمل كعلاج مكمل للسرطان

لا يوجد دليل في هذا الوقت على أن التأمل يمكن أن يعالج السرطان نفسه ، و لكن غالبًا ما يستخدم الناس التأمل كوسيلة للاسترخاء والتعامل مع التوتر والقلق ، و تشير الدراسات البحثية إلى أن التأمل المنتظم يمكن أن يساعد في تقليل الألم المزمن والقلق ومشاكل النوم ، و يمكن أن يساعد أيضًا على خفض ضغط الدم وتحسين المزاج لدى الأشخاص المصابين بالسرطان.

  • Music therapy
  • Meditation
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!