استخدام زيت جوز الهند في علاج الاكزيما

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”98e08aa338d21a8377decea2-text/javascript”] [wpcc-script type=”98e08aa338d21a8377decea2-text/javascript”]

على الرغم من أنه ليس علاجًا قاطع ، إلا أن زيت جوز الهند قد يقلل من أعراض الأكزيما بشكل فعال عن طريق تلطيف البشرة ، و تخفيف التهيج و الحد من مخاطر الإصابة بالعدوى.

الاكزيما
الأكزيما هي المرض الذي يشار إليه غالباً باسم التهاب الجلد التماسي ، و هي حالة جلدية تتميز بالاحمرار و الحكة و البقع المتقشرة التي تسبب الألم في بعض الأحيان ، كما إنها حالة مزمنة قد تأتي و تختفي على مدار سنوات عديدة ، و غالبا ما تبدأ أعراضه في الحدوث في الأطفال دون سن الخامسة ، حيث يستمر الطفل في التقلّب و الشفاء خلال فترة المراهقة و البلوغ ، و لا يوجد علاج قاطع للإكزيما ، و لكن يمكن تخفيف أعراضه أو التحكم فيها .

زيت جوز الهند
يتم استخراج زيت جوز الهند من حصد جوز الهند الناضج ، و حوالي نصف محتوى الدهون في زيت جوز الهند يأتي من حمض اللوريك ، و هو شكل صحي من الدهون المشبعة التي توجد أيضا في حليب الثدي ، كما أن زيت جوز الهند لديه عدد لا يحصى من الفوائد الصحية عندما يؤخذ داخليا أو يستخدم موضعيا على الجلد.

فوائد زيت جوز الهند للإكزيما
– الأكزيما تقلل من قدرة الجلد على أن يصبح أكثر رطوبة ، وقد نشرت دراسة في المجلة الدولية للأمراض الجلدية ، تفيد بأن التطبيق الموضعي لزيت جوز الهند البكر يحسن الترطيب في جلد الأطفال المصابين بالأكزيما.

– يساعد حمض اللوريك في زيت جوز الهند على تقليل وجود البكتيريا و الفطريات و الفيروسات على الجلد ، و هذا يساعد على القضاء على خطر العدوى الناجمة عن خدش الجلد ، و وفقاً لأحد الملخصات الواردة في دورية جمعية الكيميائيين الأمريكيين في مجال الزيوت الطبيعية ، فإن حمض اللوريك له خصائص مضادة للميكروبات ، مما يجعله فعالاً في الحد من البكتيريا و الفطريات و الفيروسات ، كما أن حمض اللوريك يجعل زيت جوز الهند عالي الامتصاص ، مما يزيد من فوائد الترطيب.

– يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهاب ، و قد يساعد أيضًا على تقليل الانزعاج المرتبط بالإكزيما ، و أوضحت دراسة أجريت على الحيوانات في علم الأحياء الصيدلاني أن زيت جوز الهند البكر قلل من الحمى و الالتهاب و الألم في الفئران التي تعاني من وذمة الأذن.

– أشارت دراسة نشرت في مجلة البحوث السريرية و التشخيصية إلى أن مضادات الأكسدة قد تكون مفيدة في علاج التهاب الجلد التأتبي ، و وجدت دراسة منفصلة ذكرت في الغذاء و الوظيفة ، تفيد بأن الخصائص المضادة للأكسدة من زيت جوز الهند البكر ساعدت في الحد من الإجهاد التأكسدي في الفئران.

كيفية استخدام زيت جوز الهند للإكزيما
– أولاً لا تتوقف عن العلاج الطبي الحالي عند بدء استخدامه ، و دع طبيبك يعرف أنك ترغب في إضافة زيت جوز الهند إلى البروتوكول الخاص بك ، و اطلب رأيه حول كيفية المضي قدما ، و إذا كنت تعاني من حساسية من جوز الهند ، فلا تستخدم زيت جوز الهند على بشرتك ، كما يفضل استخدام زيت جوز الهند الخام و الخالي من العطور ، و ذلك منعا لتضرر الجلد ، و يفضل ترك زيت جوز الهند الصلب في درجة حرارة الغرفة ، و ذلك حتى يسهل تطبيقه ، ثم ضع القليل على يديك و افركهما معًا و سيؤدي ذلك إلى تسييل الزيت ، مما يسمح لك بنشره بشكل حر على بشرتك.

– ضع زيت جوز الهند على بشرتك عندما تكون رطبة قليلاً على الأقل مرتين يوميًا ، و سيساعد ذلك في الحفاظ على رطوبتها و التقليل من احتمالية حدوث الالتهاب ، و إذا كنت تستخدم زيت جوز الهند على الأكزيما الموجود في الجفون ، فاستخدمه قليلًا جدًا حتى لا يدخل لعينيك ، و لا تقلق فزيت جوز الهند ليس ضار للعيون ، كل ما يمكن أن يسببه طمس الرؤية أو الالتهاب البسيط في بعض الحالات ، لذلك استخدمه فقط في الليل قبل النوم ، و يفضل تطبيقه على الجلد ليلا لضمان اقصى قدر من الامتصاص.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!