“استكشف صنع في تركيا”.. حملة لمتجر قطري شهير

"استكشف صنع في تركيا".. حملة لمتجر قطري شهير

Qatar

الدوحة / الأناضول

أطلقت “ماركت سبار”، وهي إحدى كبريات سلاسل متاجر المواد الغذائية في قطر، الإثنين، حملة “استكشف صنع في تركيا”، للترويج ودعم المنتجات التركية.

وأقامت الشركة المالكة للمتجر حفل تدشين للحمة، شارك فيه كل من السفير التركي لدى الدوحة، مصطفى كوكصو، ورئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، بحسب مراسل الأناضول.

ووضعت “ماركت سبار” على المنتجات التركية ملصقات تعريفية بها العلم التركي وعبارة “منتج تركي”.

وقال الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، للأناضول: “فخورون بهذا العمل الكبير، ونحن نرى المنتجات (التركية) التي هو من أجودها في العالم”.

وأضاف: “نحن كعرب ومسلمين يهمنا تشجيع ودعم المنتجات التركية”.

فيما قال السفير التركي كوكصو للأناضول: “نشكر قطر، شعبا وحكومة، والمقيمين في قطر، على هذا الدعم الكبير”.

وقال إحسان وليد الخيمي، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العالمية القابضة، القائمة على المبادرة، إن “سبار قطر تقوم بحملة دعم المنتجات التركية تحت شعار (اكتشف صنع في تركيا)”.

وأضاف الخيمي للأناضول أن “الحملة تهدف إلى دعم جميع المنتجات التركية في دولة قطر من مواد استهلاكية وغذائية ولحوم وأسماك وخضروات وفواكه، وتم استيراد العديد من هذه المنتجات خصيصًا.”

وتأتي هذه الحملة بعد أسبوع من أخرى مماثلة أطقلتها شركة “الرونق”، مالكة أحد أشهر المتاجر الكبرى في قطر، من أجل الترويج للمنتجات التركية، وقد لقيت إقبالا واسعا بين المواطنين والمقيمين في البلد الخليجي.

ووضعت كل فروع متجر “الرونق” ملصقات تحمل العلم التركي على كافة المنتجات التركية، ونظمت تخفيضات لبيعها بسعر الجملة.

ومنذ منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشارك نشطاء من دول عربية وخليجية في حملة لدعم تركيا، عبر وسم “#الحملة_الشعبية_لدعم_تركيا”، الذي دخل قائمة الأكثر انتشارا على “تويتر”، عقب ساعتين فقط من انطلاق الحملة.

وأشاد النشطاء، عبر مشاركاتهم في الحملة، بموقف تركيا الداعم للشعوب العربية والإسلامية، ومساندتها لقضايا المظلومين والمقهورين حول العالم.

وجاءت هذه الحملة ردا على حملات أطلقها ما يُسمى بـ”الذباب الإلكتروني” (حسابات وهمية)، التابع للسعودية والإمارات، اللتين تطالبان شعوبهما بمقاطعة المنتجات التركية، بزعم أن أنقرة تعادي البلدين.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!