اشياء تجعل الناس يكرهونك

اشياء تجعل الناس يكرهونك ، يعد حب الناس من أفضل النعم التي يوهبها الله للإنسان، إن كنت تبحث عن طرق تكسب بها حب من حولك، فعليك أن تتعرف أولا على اشياء تجعل

Share your love

mosoah

اشياء تجعل الناس يكرهونك

اشياء تجعل الناس يكرهونك ، يعد حب الناس من أفضل النعم التي يوهبها الله للإنسان، إن كنت تبحث عن طرق تكسب بها حب من حولك، فعليك أن تتعرف أولا على اشياء تجعل الناس يكرهونك ،لتعرف كيف تتجنب هذه الأمور، تعرف على كل هذا على مقالة موقع موسوعة .

اشياء تجعل الناس يكرهونك

المنافقة

عندما تكره شخص ما، و تظهر له المحبة المزيفة و المجاملات بشكل مستمر، فأنت بذلك شخص منافق، غير صادق، بالإضافة إلي أنك جبان، ولا تملك الشجاعة الكافية لتظهر ما بداخلك كما هو، مما يجعل الناس ينزعجون منك، ولا يثقون في حبك لهم .

العصبية

إذا كنت من الأشخاص شديدة العصبية، و التي تغضب و تثور أمام أبسط الأشياء، فإن ذلك يؤثر أيضا على علاقتك بالآخرين، بالإضافة إلي أن العصبة المستمرة تجعل الناس ينفرون منك، و يتجنبونك خوفا على مشاعرهم و كرامتهم، و بحثا عن الهدوء و الراحة .

الغموض الزائد

عندما تكون أحاديثك كلها مع الآخرين عبارة عن أسئلة كثيرة عن حياتهم و تفاصيلها، ولا تقوم أنت بالحديث عن أي شيء يخصك، فإنك بذلك تجعل الآخرين يخشون التحدث معهم، فهم يشعرون بشيء من التهديد حيال وضحوهم الشديد أمام صمتك و غموضك، مما يجعلهم يتجنبون أي نقاش أو حديث معك .

اخفاء المشاعر

عندما تعمل دائما على إخفاء ما يكمن داخلك من مشاعر، فان ذلك ينفر الناس منك، و لكن إظهارك لمشاعرك الحقيقية مهما كانت، يعطي الآخرين قدر عالي من الثقة و الأمان للتعامل معك و التقرب منك .

اللطف المفرط

بالرغم من أن اللطف مع الآخرين من المفترض أن يجعل الناس يحبونك أكثر، إلا أن استخدام اللطف الزائد يؤدي إلي النفور، فربما يشعر الآخرون أنك تقوم بذلك لهدفا ما لا يستطيعون فهمه، مما قد يؤدي إلي نفورهم منك .

المشاركة بشكل مبالغ فيه على مواقع التواصل الإجتماعي

أثبتت الدراسات أن مشاركة تفاصيل الحياة على مواقع التواصل الاجتماعي تضر بصحة العلاقات القريبة الحقيقية الموجودة في الواقع، لأن الناس يتجنبون إقامة علاقات قريبة مع الأشخاص الذين يرفعون الكثير من الصور، لذلك تجنب أن تقوم بمشاركة كل الأشياء على الإنترنت، و اترك لحياتك جانب من الخصوصية .

استخدام صورة قريبة لملفك على الفيسبوك

أكدت الدراسات الحديثة أن الشخص الذي يضع صورة ملفه الشخصي من الصور القريبة السخيفة يكون أقل حظا في الفوز بثقة الآخرين به .

التشاؤم و الوجه العابس

يبحث الناس دائما عن الفرح و السعادة، لذلك يحاول الجميع التقرب من الأشخاص البشوشة المنطلقة، التي تشع بالأمل و السعادة، و ذلك حتى يشجعوهم على العيش بشكل أفضل، و يساعدوهم على التغلب على تحديات الحياة، لذلك فالجميع يتجنب الشخص البائس ذو الوجه العابس، الذي يكثر من الشكو و اللوم، مما يجعلهم يشعرون بالتعاسة بشكل أكبر .

الكشف عن أمور شخصية في بداية العلاقات

يعد الكشف عن أمور هامة في حياتك الشخصية في وقت مبكر في العلاقة من أكثر الأشياء المنفرة للآخرين، فحتى إن كنت تقوم بذلك بهدف أن تزيد من قرب العلاقات في وقت سريع، فان هذا يجعل الأمور تسير بشكل عكسي، فلا يستطيع الناس إعطاء الثقة لشخص لا يتمكن من الحفاظ على أسراره الشخصية .

عدم الاعتراف بنقاط ضعفك

كن واضح أمام نفسك، و أمام الآخرين، و اعرف ما هي عيوبك و نقاط ضعف، كما عليك أن تتحلى بالشجاعة الكافية لتعرف بها، فالجميع يمتلكون العيوب كما يمتلكون المميزات، ولا يوجد شخص كامل، بالإضافة إلي أن الناس يكونون أكثر راحة عند التعامل مع الشخص المتواضع الصريح .

نصائح تجعل الناس تحبك

  • حاول أن تقيم صداقات مع أصدقائهم، مما يساعد على خلق مساحة مشتركة بينكما .
  • كن ودودا و لطيفا مع الآخرين بشكل متناسب مع المواقف، و قدم المساعدة كلما كان بإمكانك ذلك .
  • أكثر من الحديث حول القيم و المبادئ المشتركة بينكم .
  • كن بشوشا، و ابتسم في وجه الآخرين، كما يمكنك استخدام اللمس البسيط، مثل الطبطبة مع الأشخاص الذي يمكنك أن تقوم بلمسهم للتعبير عن نوع معين من التواجد .
  • تحلى بروح المرح و الفكاهة، و ابتعد عن الحزن و الكآبة .
  • اترك لمن حولك مساحة للتعبير عن أنفسهم، و احرص على أن تكون مصغيا لهم .
  • انفتح عليهم، و شاركهم بأسرار تتناسب مع مساحة العلاقة بينكم .
  • اسعي لقضاء بعد الوقت معهم، و امدح ما تراه من صفات إيجابية لديهم .
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!