اضرار إرتداء الجوارب أثناء النوم

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”843ef3a839a052b1e5a284d0-text/javascript”] [wpcc-script type=”843ef3a839a052b1e5a284d0-text/javascript”]

إرتداء الجوارب أثناء النوم من الأمور التي يحذرك منها كثيرون، حيث أنه يقال أن إرتداء الجوارب أثناء النوم من الممكن أن يتسبب في مشاكل للعينين، فما مدى صحة هذه المقولة، وكيف يمكننا إختيار الجوارب المناسب؟

أضرار إرتداء الجوارب أثناء النوم : ينتج عن إرتداء الجوارب أثناء النوم أضرار فقط إذا لم يكن الجوارب مناسب، وتتمثل الأضرار في التالي:

-إذا كنت تنام وأنت مرتدي جوارب ضيقة فسوف تعمل هذه الجوارب على منع وصول الدم إلى أطراف الأصابع، بسبب ضغطه على القدم.

-إذا قمت بالنوم مرتديا جوارب وكانت قدمك نفسها غير نظيفة ولم تغسلها قبل إرتداء الجوارب، فسوف ينتج عن ذلك الأمر الإصابة بالفطريات والتي تتسبب في إلتهابات في القدمين.

-إذا كانت الجوارب التي تقوم بإرتدائها ليست جافة تماما، فسوف ينتج عن هذا الأمر جفاف وتشققات في القدمين.

أهم النصائح عند إختيارك للجوارب المناسبة : من الممكن تفادي أي أضرار عند إرتداء الجوارب إذا تم إختياراه بعناية وأهم الأسس التي من الممكن إختيار الجوارب على أساسها هي:

-لابد من الحرص على إختيار المقاس المناسب للجوارب حتى يحدث توازن بين الأناقة وتلافي الأضرار، حيث أن الجوارب الضيقة تعيق من وصول الدم إلى القدم والأصابع وبالتالي قد يتسبب في الإصابة بالدوالي، أما الجوارب الواسعة سوف تتسبب في إحراجك عند إرتدائها لأنها سوف تسقط دائما.

-يفضل إرتداء الجوارب القطنية عندما يكون الجو حار حتى يكون بإستطاعتها إمتصاص العرق، وبالتالي يمكنك تجنب إنبعاث الروائح الغير مرغوب فيها، وأيضا بقاء القدم جافة يحميك من الإصابة بالعدوى البكتيرية أو أي إلتهابات في القدم.

-في الجو البارد جدا يفضل أن يكون الجورب مصنوع من الصوف، حتى يساعد في تدفئة القدمين.

-يمنع نهائيا إرتداء الجوارب المصنعة من ألياف مهما كان الطقس، لأنها تتسبب في الإصابة بإلتهابات للقدمين وخاصة لأصحاب البشرة الحساسة.

-يمنع إرتداء الجورب الواحد أكثر من مرة حتى لا يتسبب لك تكرار إرتداء الجوارب في الإصابة ب الفطريات، ولهذا ينصح بتغييره بإنتظام.

-عند إرتداء الحذاء لابد من أن تقوم بإرتداء جوارب مهما كانت حالة الطقس لأنه يساعد في الحفاظ على القدم.

-لابد من الحرص على التخلص من الجوارب التي تستعملها كل فترة وإستبدالها بعدد جديد من الجوارب لأنها في الغالب تتأثر بكثرة الغسيل ويصبح شكلها غير مناسب وأيضا تتمزق.

فوائد إختيار الجوارب المناسب لإرتدائه قبل النوم

-إذا قمت بتنظيف القدم جيدا وغسلها قبل النوم ثم قمت بتجفيفها جيدا ثم إرتداء الجوارب، فهذا الأمر يساعد كثيرا في حماية القدم من أي إلتهابات أو عدوى بكتيرية أو فطرية.

-عند وضع كريم مرطب على القدمين بعد غسلها جيدا وتجفيفها ثم إرتداء الجوارب والنوم به، فسوف يعمل الجوارب على تسريع إمتصاص البشرة للكريم، مما يساعد في زيادة رطوبة بشرة القدم وحمايتها من الجفاف والتشقق.

-إذا كنت من النوع الذي يصاب بتعرق القدمين أثناء النوم فإن إرتداء الجوارب أثناء النوم سوف يكون أمر مناسب كثيرا من أجلك، حيث يساعد إرتداء الجوارب المصنوعة من القطن في إمتصاص العرق وبالتالي يساعد في بقاء القدمين جافتين، ويحميك من الإصابة برائحة القدم الكريهة.

-يساعد إرتدائك للجوارب وأنت نائم في حماية القدمين من البرودة حيث يساعد الجوارب في تدفئة القدمين، والتخلص من الأعراض التي تصاحب إنخفاض درجة حرارة الطقس مثل الشعور بألم في القدمين يمنعك من القدرة على السير عليها من كثرة البرودة، أما إرتداء الجوارب المناسب والمصنوعة من الصوف تعمل على تدفئة القدمين.

-إرتداء الجوارب يساعد في الحماية من تشقق القدمين والجفاف، حيث أن عدم إرتداء الجوارب يعمل على تشقق القدمين والكعوب بشكل خاص مما يتسبب بإلتهابات في القدمين وأيضا يتسبب في مظهر محرج للقدمين، ولكن إرتداء جوارب نظيف بإستمرار يساعد في الوقاية من هذا الأمر.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!