اضرار العاده السریه في المستقبل للرجال

اضرار العاده السریه في المستقبل للرجال ، ما هي العادة السرية ، هل تؤثر العادة على الزواج للرجال ، أسباب اللجوء للعادة السرية .

mosoah

اضرار العاده السریه في المستقبل للرجالاضرار العاده السریه في المستقبل للرجال

ماهي اضرار العاده السریه في المستقبل للرجال ؟ يعتبر هذا السؤال واحد من أكثر الأسئلة التي تحتل مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الآونة الأخيرة، خصوصا وأن العادة السرية ليس بظاهرة محلية أو مقتصرة علي مكان معين، أو فئة معينة من الناس أو حتي تختص بالرجال فقط دون النساء، فهي مشكلة عالمية تتواجد في العالم أجمع.

والجدير بالذكر هو أنه علي مستوي العالم، قد صرح العديد من أكبر الأطباء العالميين بأن هذا الفعل ليس بالفعل الحسن، وإنما يعود بالضرر علي جسم ممارسها، سواء كان رجلا أو امرأة، فقيام المرء بتحفيز نفسه علي الأداء الجنسي بشكل ذاتي صُنف كأحد أوسوء الأفعال التي قد يفعلها المرء لنفسه.

وبناءا علي كثرة التحذيرات التي أوردها الأطباء، فقد زاد التساؤل في الآونة الأخيرة حول الأضرار التي قد تسببها ممارسة العادة السرية للرجال في المستقبل، ولهذا فستحمل طيات السطور الأتية كافة المعلومات الممكنة عن هذه العادة، موضحين أبرز المخاطر التي تعرض لها الرجال، وذلك من خلال مقالنا عبر موسوعة .

اضرار العاده السریه في المستقبل للرجال

من الجدير بالذكر حول مسألة العادة السرية، هو أن الغرض من العادة السرية عموما هو الشعور بالمتعة، ولكن علي الرغم من ذلك فتكون متعتها لحظية فهي لا تدوم طويلا، وإنما هو مجرد شعور لا يتعدى بعض الثواني، وعلي الرغم من أن ممارسها يقوم بها من أجل الشعور ببعض الثواني فقط، إلا أنها صاحبة أثر سلبي كبير وضار عليه، وبناءا علي كثرة التساؤلات التي حامت حول الأضرار المستقبلية التي قد تسببها للمستمني، فقد صرح أكبر الأطباء علي مستوي العالم علي أنه تتواجد العديد من الأضرار التي يعرضه الاستمناء لها، ولهذا فستحمل طيات السطور التالية كافة المعلومات الممكنة حول أهم الأضرار التي أوردها الأطباء.

  • تورم القضيب : من الجدير بالذكر حول الاستمناء، هو أن كثرة ممارسة العادة السرية يؤثر علي قضيب الرجل من حيث أنه أنه يصيبه بالتورمات، أو ما يعرف بالاستسقاء، وهو الناتج عن احتباس السوائل في العضو الذكر، وذلك في حالة لو كان الرجل يمارسها بكثرة وعلي فترات متقاربة، إلا أنه علي الرغم من ذلك فإن هذه التورمات تختفي وتزول مع الأيام وبشكل سريع.
  • إمكانية إصابته بالعدوي والأمراض : وُجد بأن العددي من الرجال أثناء ممارستهم للاستمناء، يلجئون إلى استخدام الوسائل المساعدة والتي تتمثل في الألعاب الجنسية، والعديد من المواد الحادة والتي قد تكون ملوثة أو مليئة بالفيروسات والميكروبات، والذي يؤدي بدوره إلى انتقال المرض والعدوي للرجل، وخصوصا في حالة الألعاب الجنسية لو كان هناك من كان يستخدمها قبله، فستنتقل له الأمراض بشكل مباشر.
  • جرح العضو الذكري : من الجدير بالذكر هو أنه من الممكن أن يقوم الرجل ببعض الحركات العنيفة أو الخاطئة والتي من شأنها أن تؤذي العضو الذكري، أو ما هو أسوء قد تؤدي لكسر القضيب، كما أنه في حالة استخدام المواد الحادة، يمكن أن يؤدي هذا إلى جرح وخدش القضيب، مما يؤدي لإصابته بالنزيف.
  • الإصابة بالتقرحات : بالإضافة إلى أن ممارسة العادة السرية للرجال وخصوصا بكثرة، تعرضهم إلى أن يصاب قضيبهم بالتقرحات والالتهابات، والتي تؤول فيما بعد بالتسبب بالأمراض.
  • النفور من العملية الجنسية : قد يؤول تعود الرجل علي الاستمناء بذاته وحصوله علي المتعة بشكل ذاتي ومنفرد، إلى أن يدمن العادة السرية، مستغنيا بها عن العلاقة الجنسية مع زوجته، مما يؤدي إلى إصابته بالبرود الجنسي.
  • المشاكل النفسية : يعد الاستمناء من أول الأسباب والعوامل التي تصيب الرجل بالاكتئاب والحزن، وجعله في حالة من الوحدة والعزلة، خصوصا وأنه يشعر بحالة من عدم الثقة في النفس واحترام الذات.
  • التعرض لدوالي الخصية : حيث أن ممارسة العادة السرية بكثرة وخصوصا لو كانت بشكل خاطئ يعرض المرء للإصابة بدوالي الخصية.

ما هي العادة السرية

  • العادة السرية أو كما تعرف أيضا باسم الاستمناء، وهو قيام المرء باستثارة أعضاءه التناسلية، مثل القضيب عند الرجل أو المهبل للمرأة، وهي عملية ذاتية يقوم بها المرء من أجل تحفيز شعوره الجنسي بهدف الوصول للنشوة الجنسية، ويكون ذلك دون وجود الطرف الأخر أو الشريك، فهي عملية فردية وذاتية.

هل تؤثر العادة على الزواج للرجال

توارد السؤال عن تأثير العادة السرية علي الرجال وخصوصا بعد الزواج في حالة لو كان يمارسها قبل أن يتزوج، وتباعا لنفس سياق هذا السؤال قد تواردت العديد من الأسئلة الأخري المتعلقة بنفس المسألة، مثل هل أن الاستمناء يسبب العقم للرجل، أو أنه يؤدي إلى معاناة الرجل من أي مشاكل في العلاقة الحميمية مثل ضعف الانتصاب، أو تؤدي لإصابته بمشاكل في الخصوبة، وفقا لهذا فستحمل طيات السطور الأتية كافة المعلومات الممكنة حول كافة هذه الأسئلة بشكل موضح.

هل تسبب العادة السرية العقم للرجال

  • تتمثل الإجابة علي هذا السؤال وبشكل صريح في كلمة ” لا ” وهذا نظرا لتواجد العديد من التصريحات والأقاويل التي تشير إلى أن استمناء الرجل يؤدي إلى إصابته بالعقم، في حين بأن هذه الأقاويل غير صحيحة بالمرة.
  • إلا أنه علي الرغم من ذلك فإن قيام الرجل بالاستمناء وبشكل مبالغ فيه، قد يؤدي إلى إصابته بدوالي الخصية كما قد سبق وأشارنا، وهو ما قد يؤدي إلى إحداث خلل في قدرة الرجل الإنجابية، وليس العادة السرية في حد ذاتها.

هل يؤثر الاستمناء علي الحيوانات المنوية

  • من الجدير بالذكر هو أن العادة السرية لا تشكل أي تهديد علي أعداد الحيوانات المنوية أو جودتها، وهذا نظرا لكون أن الحيوانات المنوية في جسم الرجل في حالة إنتاج مستمر دون توقف، خصوصا وأن الخصيتين يعملن علي إنتاج كميات مهولة من السائل المنوي في كل مرة.
  • ونظرا لكون أن الرجل من الطبيعي أن يتواجد لديه فاصل بين عمليات القذف، فتقوم الخصيتين بإنتاج الحيوانات المنوية، فيجد بأنه يمتلك المزيد من السائل المنوي في كل مرة.

هل تؤثر العادة السرية علي الانتصاب

  • من الجدير بالذكر هو أن ممارسة العادة السرية باعتدال أو بشكل معقول لا يؤثر علي قوة القضيب وقوة انتصابه، ولكن علي الرغم من ذلك، فإن الاستمناء بكثرة قد يؤدي إلى إحداث مشاكل ف الأعصاب المتواجدة في منطقة القضيب.
  • ونظرا لكون أن هذه الأعصاب تعد من أهم العوامل المساعدة في عملية الانتصاب، فيؤول إصابتهم بأي خلل إلى تواجد ضعف في انتصاب الرجل، مما يؤدي بدوره إلى التأثير بالسلب علي العلاقة الحميمية، وعدم القدرة علي ممارستها بشكل جيد أو كما هو مرغوب فيه.

أسباب اللجوء للعادة السرية

تتواجد العديد من الأسباب التي تؤول بالرجل إلى اللجوء إلى الاستمناء، وبناءا علي هذا فستحمل طيات السطور الأتية أهم هذه الأسباب لمحاولة تجنبها.

  • الحاجة لإشباع الرغبة الجنسية : في كثير من الأحيان يقوم الجسم بإفراز كميات كبيرة من هرمون الذكورة، مما يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية لدي الرجال، مما يؤول إلى لجوئه لممارسة العادة السرية، وذلك بهدف إشباع رغبته الجنسية.
  • إدمان الإباحية : في حالة مشاهدة الرجل للأفلام الإباحية، يؤدي ذلك إلى تعرضه للإثارة بشكل كامل، مما يؤدي إلى لجوئه للاستمناء لإشباع رغبته الجنسية، خصوصا وأن لم يكن متزوجا.
  • الضغوط النفسية : يلجأ العديد من الرجال للاستمناء كأحد أنواع الهروب من الضغوطات النفسية التي يتعرض لها، فيكون شعوره بالممتعة وحتي لو كانت لحظية وسيلة للتخلص من هذا الضغط.
  • التأخر في الزواج : قد يلجأ الكثير من الرجال لممارسة العادة السرية وهم في سن كبير، وهذا نظرا لتأخر زواجهم مما يؤدي إلى إخراجهم لكبتهم الجنسي في الاستمناء.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا لذي أجاب عن سؤال ما هي اضرار العاده السریه في المستقبل للرجال فنكون قد أشارنا إلى الأضرار التي يعاني منها ممارسي الاستمناء، والتي قد تؤول إلى الظهور في المستقبل تحديدا مثل ضعف الانتصاب.

المراجع

  • 1
  • 2
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!