اضرار تناول الفلفل الحار على الحامل

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”2381f3a25ce5347221a1c9f9-text/javascript”] [wpcc-script type=”2381f3a25ce5347221a1c9f9-text/javascript”]

يعد الفلفل الحار أو الفلفل الحريف من أنواع الفلفل ذات المذاق اللاذع والحار ، وينتمي إلى قائمة نبات الفليفلة وهي من فصيلة الباذنجانية ، ويستخدم الفلفل الحار في العديد من الأغراض وأبرزها تحضير الطعام ، حيث يضيف نكهة مميزة للأطباق ، كما يتميز بخصائص طبية تساعد على علاج ومقاومة بعض الأمراض ،ويستخدم في بعض أغراض التجميل أيضا ، ولكن هناك بعض الحيرة في إمكانية تناوله للمرأة الحامل .

القيمة الغذائية للفلفل الحار : يحتوي الفلفل الحار على مجموعة من العناصر الغذائية الهائلة ، فيوفر 100 جم من الفلفل الحار 39% من الاحتياجات اليومية من فيتامين ب ، وحوالي 32% من فيتامين أ ، والحديد حوالي 13% ، كما يحتوي على كميات قليلة من الماغنسيوم ، البوتاسيوم والنحاس .

تأثير تناول الفلفل الحار على الحمل : أثبتت العديد من الدراسات أن الفلفل الحار والأطعمة الحارة لا يسبب الضرر على المرأة الحامل والجنينن ، وذلك عند تناوله بكميات معتدلة ، كما أظهرت بعض الأبحاث أنه لا يحتوي على أي مركبات كيميائية أو صناعية يمكن أن تؤدي لحدوث مشاكل صحية أثناء  فترة الحمل .

أضرار الإفراط في تناول الفلفل الحار : أكد الخبراء والأطباء أن استهلاك كميات زائدة من الفلفل الحار للمرأة الحامل ، يسبب العبث بالنظام الغذائي الخاص بها ، كما يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم ، تورم وانتفاخ الجسم والقدمين ، مما يزيد خطر الإصابة بتسمم الحمل ، كما أن الأطعمة الحارة أثناء الرضاعة تؤثر على حليب الأم وتسبب تغيير مذاقه وربما لا يكون آمنا على صحة الرضيع ، فيمكن أن يسبب التقلصات ، آلام المعدة والشعور بحكة جلدية .

لا توجد موانع طبية مؤكدة توصي بتوقف المرأة الحامل عن تناول الفلفل الحار، حيث لا يحتوي على أي مواد ضارة تؤثر على الأم والجنين ، ولكن ربما يسبب الشعور بالغثيان والدوار لدى البعض ، كما قد يسبب رد فعل تحسسي تجاهه مثل الهياج والحكة الجلدية لدى بعض النساء .

فوائد تناول الفلفل الحار للمرأة الحامل :
– يحتوي الفلفل الحار على العديد من الفيتامينات وأهمها فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للالتهابات ، يساعد على الوقاية من الجراثيم والفيروسات ويقوي المناعة ، لذلك تحتاج المرأة لتناوله بكميات معتدلة خلال مراحل الحمل المختلفة .

– يعمل الفلفل الحار على زيادة نشاط الدورة الدموية في جسم المرأة الحامل مما يساعد على زيادة القوة والنشاط ، ويقاوم الشعور بالتعب والإرهاق ، المصاحب لفترة الحمل ، وخاصة في الشهور الأولى والأخيرة .

– عندما تتناول المرأة الحامل الكمية المناسبة من الفلفل الحار فإنها تعمل على استقرار ضغط الدم ، مما يقي من المضاعفات الناتجة عن ارتفاعه أو انخفاضه ، وبالتالي الحفاظ على صحة المرأة والجنين .

– يعد الفلفل الحار أحد الأطعمة الفاتحة للشهية التي تساعد المرأة على تناول الأصناف المختلفة من  الطعام ، مما يضمن توفير  العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للأم والجنين ، ويساعدفي  الحصول على طفل سليم .

– يساعد الفلفل الحارعلى الوقاية من الإصابة بمرض السكري  أثناء فترة الحمل  ، كما يساهم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي .

نصائح لتجنب مشاكل الحمل :
– ينبغي أن تحرص المرأة على الإكثار من شرب الماء والسوائل ، على الأقل ثمانية أكواب يوميا .
– يجب أن تحرص على الحصول على حمض الفوليك والإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة .
– التأكد النوم بصورة جيدة ولكن بدون إفراط حتى يساعد على تسهيل الولادة والتخلص من  التوتر الناتج عن اضطرابات  الهرمونات .
– يمكن ممارسة بعض أنواع الرياضات الخفيفة تحت الإشراف الطبي ، والإنتظام في ممارستها حفاظا على صحة ونشاط الجسم .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!