اعتبارات استخدام الثوم على الشعر

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”eefa2bf19565b518a790e028-text/javascript”] [wpcc-script type=”eefa2bf19565b518a790e028-text/javascript”]

الثوم نبات يرتبط بالبصل والكراث ، والذي يقدم لنا أكثر من مجرد إضافة نكهة للأطباق ، فيساعد تناول الثوم على محاربة نزلات البرد ، خفض ضغط الدم المرتفع والكوليسترول وحتى تقليل خطر الإصابة بالخرف .

يحتوي الثوم على مركبات الكبريت التي أشارت بعض الدراسات بتأخير أو إيقاف نمو بعض الخلايا السرطانية ، ويحتوي الثوم على مضادات الأكسدة التي تحمي من تأثير الخلايا الحرة وعلامات التقدم في العمر .

كما أن الثوم يعمل كعلاج ممكن لكثافة وطول الشعر ، ولكن كيف يعمل الثوم على الشعر ؟

هل الثوم جيد للشعر ؟
الإجابة القصيرة هي نعم ، يمكن استخدام الثوم خارجيا أو تناوله خلال النظام الغذائي يساعد نمو الشعر ، لكن يحتاج هذا إلى المزيد من البحوث .

– تمتد المنافع الصحة والغذائية إلى الشعر ،  فالثوم النيء عالي الفيتامينات والمعادن ، مثل فيتامين ب6 ، فيتامين ج ، المنجنيز والسلينيوم ، والتي تعمل جميعا على تعزيز صحة الشعر .

– تساهم المواد المضادة للميكروبات والمضادة للفطريات الموجودة في الثوم في تقديم المنافع للثوم ، لأنه يقتل البكتريا ويحارب الجراثيم ، مما يحافظ على صحتك وصحة فروة الرأس الخاصة بك .

– وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن الخلايا الكيراتينية المحمية من الثوم من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وأظهرت النتائج بأنها مادة مضادة للشيخوخة. الخلايا الكيراتينية هي خلايا جلدية تنتج الكيراتين. هذه الخلايا على الطبقة الخارجية من جلدك ، بما في ذلك الجلد على فروة رأسك ، وفي بصيلات شعرك.

– وجدت دراسة نُشرت في عام 2007 أدلة غير مؤكدة على أن المشاركين الذين يعانون من داء الثعلبة الذين قاموا بتطبيق جل الثوم على بقع صلعاء على فروة الرأس قد حسنت من نمو شعرهم.

على الرغم من أن الأبحاث واعدة ، هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة العلمية للتحقق من فوائد الثوم للشعر.

الحروق الكيميائية :
كما هو الحال مع العلاجات الطبيعية الأخرى ، هناك مخاطر يجب مراعاتها عند استخدام الثوم على شعرك أو أي جزء آخر من الجسم. هذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

يمكن أن يسبب الثوم حروقاً عند وضعه على الجلد ، كما أن حالات الحروق الكيميائية الخطيرة الناتجة عن استخدام الثوم كعلاجات منزلية موثقة جيداً.

هذا الخطر لا يقتصر على الثوم الخام. المنتجات التي تحتوي على الثوم ، مثل الزيوت الأساسية ، يمكن أيضا أن تهيج الجلد والعينين. لذلك من المهم التحدث إلى طبيبك قبل البدء في أي علاج يشتمل على الثوم.

هناك العديد من علاجات الشعر بالثوم وزيوت الثوم في السوق. من المهم ملاحظة أن زيت الطهي بالثوم والزيت العطري بالثوم ليسا نفس الشيء. يتركز الزيت العطري للثوم بشكل كبير جدا وغالبا ما يحتوي على الكحول كجزء من تخزين زيت الثوم المستخرج.

تذكر أن مركبات الكبريت الموجودة في الثوم تجعل أي زيت الثوم يحتمل أن يكون مزعجًا للغاية لبشرتك وعينيك.

يمكنك عمل مكيفات الثوم الخاصة بك باستخدام مكونات من مطبخك. للحد من خطر تهيج الجلد ، من المهم تخفيف الثوم بزيت ، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، وهما أمران جيدان لشعرك.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!