اعتقال ثلاثة أشخاص تورطوا في المس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات البنكية

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة بني ملال على النيابة العامة المختصة، أمس السبت، ثلاثة أشخاص،

اعتقال ثلاثة أشخاص تورطوا في المس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات البنكية

هوية بريس – متابعات

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة بني ملال على النيابة العامة المختصة، أمس السبت، ثلاثة أشخاص، يبلغون من العمر 20 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية، تتعلق بالمس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات البنكية، والنصب، والاحتيال.

وأوضح بلاغ لولاية أمن بني ملال، أن المشتبه فيهم استغلوا معطيات بطاقات بنكية حصلوا عليها بطرق احتيالية على الأنترنت، واستعملوها في إجراء 121 عملية بنكية لشراء منتجات مختلفة على الأنترنت، وفي محلات تجارية، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث التقنية، والتحريات الميدانية عن تحديد هوياتهم، وتوقيفهم، وهم في حالة تلبس بشراء سلع بداخل أحد مكاتب التبغ في مدينة بني ملال.

وتابع البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة في منازل المشتبه فيهم أسفرت عن حجز ثلاثة حواسيب محمولة، وثلاثة هواتف ذكية، ومجوهرات، وفاتورة، وعشرة إيصالات لتحويلات نقدية، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتم حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف، وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة بعد استكمال إجراءات البحث.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!