افضل الفيتامينات للمرأة فوق سن ال 60

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”d002f6fdb6fe00d9c8fe3f21-text/javascript”] [wpcc-script type=”d002f6fdb6fe00d9c8fe3f21-text/javascript”]

في هذا العمر يجب الاهتمام بصحة المرأة، و الحفاظ على تناول عدد من الفيتامينات، لحمايتها من الإصابة بأي مرض، منهم فيتامين سي الذي يعمل على منع حدوث مرض الزهايمر، و الحفاظ على الجسم من السرطانات، و فيتامين إي الذي يساعد في الحفاظ على الجلد و البشرة، و يمنع حدوث التجاعيد و الشيخوخة، و فيتامين دي الذي يساعد المرأة في حالة ضعف النظر، و يقوي حدة الابصار لديها .

فيتامين b12
هذا الفيتامين مهم للمرأة لأنه يحميها من أمراض فقر الدم، كما يحميها من امراض القلب أيضاً، و يعمل على التخفيف من حدة الاكتئاب الذي يصاحب هذه الفترة من العمر، كما يساعد في تحسين أداء الذاكرة، و التي تضعف وظائفها في هذا السن، و يقوم هذا الفيتامين بتحسين و تنشيط الأعصاب في الدماغ .

فيتامين دي
يساعد فيتامين دي المرأة فوق الستين في حالات ضعف النظر، فهو يعمل على تقوية النظر و زيادة حدة الابصار، كما يحميها من حدوث هشاشة في العظام، و يحافظ على صحة العظام بشكل عام و يقويها، و يساعد فيتامين دي في عملية هضم الكالسيوم داخل الجسم، و يخفف من الالتهابات مثل التهاب المفاصل، كما يساعد في العلاج من مرض السكري، و قام عدد كبير من الأطباء بنصح السيدات فوق عمر الستين، بتزويد كميات تناولهم لفيتامين دي، لفوائده الكثيرة .

فيتامين إي
يساعد فيتامين إي في الحفاظ على شكل الجلد، خاصةً بعد تعرضه للتجاعيد و الشيخوخة في هذه الفترة، و تثبيت جرعة منتظمة من هذا الفيتامين، تساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد و منع جفافه، و يساعد في الحد من شيخوخة البشرة و يظهر ذلك، في أن فيتامين إي يمنع حدوث الندبات و يقلل ظهورها بشكل كبير .

فيتامين b6
يقوم هذا الفيتامين بتعزيز المناعة و تقوية وظائفها، و بذلك فهو يمنع حدوث أمراض كثيرة للمرأة في هذا السن، كما يقلل نسبة حدوث الاكتئاب و يخفف من حدته في حالة وجوده، و يقوم بتقوية الذاكرة و يساعد في تقوية عضلة القلب، و الحفاظ على صحته بشكل عام، و يقوم هذا الفيتامين بإنتاج مواد كيميائية في منطقة الدماغ، و في منطقة الهرمونات و لذلك ينصح الأطباء بتناول هذا الفيتامين، بشكل يومي و تزويد الكميات المأخوذة منه .

فيتامين A
يقوم هذا الفيتامين بتقوية حدة الابصار و يساعد في تحسين عملية الرؤية، كما يحافظ على العظام في هذا السن، و يقوم بتعزيز الجهاز المناعي و حماية المرأة من الأمراض، و يجب تثبيت جرعة من هذا الفيتامين و القيام بتناولها، بشكل منتظم لأي مرأة في الستين من عمرها .

حمض الفوليك
يساعد حمض الفوليك في تعزيز وظائف الجهاز العصبي للمرأة، و يقوم بإنتاج الخلايا في الجسم، كما يعتبر هذا الحمض واحد من العناصر الحيوية، و التي ينصح الأطباء بزيادة تناوله، و تثبيت جرعات منتظمة منه لكي يساعد في الحفاظ على صحة المرأة .

فيتامين k2
لهذا الفيتامين أهمية كبيرة و هي في مساعدة الكالسيوم، في عملية نقله لجميع اعضاء الجسم، و ذلك لأن الكالسيوم لا يتم نقله و توزيعه الا بوجود هذا الفيتامين، لأنه يساعد في نقل الكالسيوم للأعضاء المهمة، مثل نقله للعظام لتقويتها، و نقله للأسنان لكي يزيد من قوتها، فبدون هذا الفيتامين لا يتم نقل الكالسيوم لهذه الأماكن، و ينصح الأطباء بتناول كميات و جرعات محددة منه .

فيتامين سي
هذا الفيتامين يساعد في منع حدوث أمراض كثيرة مرتبطة بهذه الفترة، فهو يساعد في منع حدوث مرض الزهايمر، و منع حدوث أي نوع من أنواع السرطانات، كما يساعد في عدم الإصابة بإعتام في عدسة العين، و يساعد في إمداد الجسم بالمواد المضادة للأكسدة، و لذلك ينصح الأطباء باستخدامه في هذا السن .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!