افضل المستحضرات الطبية لمكافحة الشيخوخة للبشرة الحساسة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a89fb957b52e47f9884c6858-text/javascript”] [wpcc-script type=”a89fb957b52e47f9884c6858-text/javascript”]

من الصعب العثور على منتجات فعالة لمكافحة الشيخوخة و خاصةً اذا كانت البشرة حساسة و التي تكون معرضة لعدد لا حصر له من المشاكل ، وبما أن معظم المكونات المضادة للشيخوخة (مثل الريتينول، و حمض الجليكوليك) تعمل عن طريق تسريع عملية التخلص من الخلايا الميتة ، و التي يمكن أن تجعل الجلد جاف و متقشر ، كما انها يمكن أن تسبب العديد من المشاكل للجلد مثل التهيج و الاحمرار .

ويقول فرانشيسكا فوسكو، طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، ان المستحضرات الطبية المستخدمة في علاج الشيخوخة يوجد منها القوي و الذي يحتاج الى بشرة عادية و يوجد منها الخفيف الذي يناسب البشرة الحساسة ، وحتى عقاقير الريتينول و حمض الجليكوليك يمكنها أن تناسب البشرة الحساسة إذا ما استخدمت بشكلها الصحيح. و في هذه المقالة جمعنا لكم اراء افضل الاطباء الاجانب حول المنتجات الطبية التي تناسب البشرة الحساسة ، و تعمل عن طريق ترطيب البشرة و تغذيتها بشكل لطيف دون تعريضها للجفاف او التهيج .

1- سيروم SkinCeuticals Resveratrol B E : هذا السيروم هو مزيج قوي من مضادات الأكسدة و فيتامين E، والتي تحمي الجلد و تتخلص من الجذور الحرة و تساعد على تعزيز لمعان البشرة و الثبات ، هذا السيروم يعمل على مكافحة اعراض الشيخوخة بلطف فلا يسبب اي ضرر للبشرة ، لذلك فهو يناسب البشرة الحساسة .

2- كريم Caudalie Premier Cru The Cream : هذا الكريم الفاخر يحتوي على مادة البوليفينول بالاضافة الى بذور العنب لتأثيرها المضاد للالتهابات ، كما انه غني بالفيتامينات الهامة التي تحتاج اليها البشرة ، و تحارب علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة في وقت مبكر .

3- كريم Olay Professional Pro-X Hydra Firming Cream : هذا البلسم القوى يعمل على ترطيب البشرة اثناء معالجته لعلامات الشيخوخة ، كما أنه يعزز المرونة و يحمي طبقات الجلد عن طريق تأمين الرطوبة، بالإضافة إلى أنه غير معطر، مما يجعله رائعا للبشرة الحساسة .

4- كريم SkinMedica Age Defense Retinol Complex : هذا الكريم يحتوي على مادة الريتينول و الذي صُمم خصيصا ليناسب جميع أنواع البشرة والناس الذين لم يستخدموا مادة الريتينول على بشرتهم من قبل ، فإنه يعمل على إصلاح الضرر الناتج عن التعرض للشمس ، كما يحتوي على خلاصة لحاء شجرة الماجنوليا و التي تساعد على مكافحة الالتهاب ، و يؤكد الاطباء أن الجميع يمكنهم تحمل مادة الريتينول بأمان إذا استخدموه بالطريقة الصحيحة»، “يجب أن يبدأوا باستخدام الريتينول عدة مرات في الأسبوع ثم يستخدموه كل ليلة تدريجيا”.

5- سيروم Weleda Age Defying Serum : و هذا المنتج يعتبر احد المستحضرات الطبية المفضلة للعديد من الاطباء ، حيث يحتوي هذا السيروم على مستخلص بذور الدخن، و فيتامين E، و عصير الرمان، و هو مزيج قوي مضاد للالتهابات و يساعد في عملية تجديد الجلد للحصول على بشرة أكثر نعومة و لمعان .

6- كريم NIA24 Intensive Retinol Repair : هذا العلاج فعال بشكل خاص للناس الذين يعانون من وردية الجلد و التي تُضعف من طبقات البشرة و تجعلها اكثر عرضة للاضرار المختلفة ، و يؤكد الاطباء ان مادة الريتينول في هذا المركب تعمل على سرعة التخلص من الخلايا الميتة و تجديد البشرة ، و في نفس الوقت يساعد النياسين على تعزيز طبقات الجلد الطبيعي لتهدئة التهيج ، بالاضافة الى هيالورونات الصوديوم التي تساعد على إبقاء الجلد رطب عن طريق اغلاق المسام و ترطيب الجلد .

7- سيروم SkinCeuticals C E Ferulic : يمكن أن يساعد فيتامين (ج) على منع الخطوط الدقيقة و التجاعيد التي تظهر على البشرة مبكراً ، كما أنه يعمل بشكل جيد بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد ، و يعتبر هذا السيروم من افضل الانواع لانه يحتوي على حمض الفيروليك و فيتامين C النقي و فيتامين E التي تساعد على محاربة الجذور الحرة و اعادة بناء البشرة .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!