افضل المطاعم لتناول وجبة الفطور التقليدية في اسطنبول

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”6f917c6fd6277679489dddd4-text/javascript”] [wpcc-script type=”6f917c6fd6277679489dddd4-text/javascript”]

يعد المطبخ التركي من أهم المطابخ العالمية التي تتسم بالثراء والمتعة والروعة، تتميز كل وجبة في تركيا بثرائها وأطعمتها المميزة جدًا، من اجمل المدن التركية على الاطلاق هي مدينة اسطنبول الحضارية، المدينة ذات الطابع الشرقي والغربي معًا يتوافد العديد من السياح بالأخص لتلك المدينة العريقة،لما لها من هالة من الجمال والروعة ، دائما ما يبحث السياح في أي مكان عن اهم المطاعم التي تقدم الطعام المميز لتركيا وجبة الافطار من اهم الوجبات في تركيا التي تتسم بروعة والدسامة الشديدة بالطبع لتركيا نمط معين في وجبة الفطور، فالأساس في الافطار التركي هو البيض بجميع اشكاله وأنواعه وتتنوع وجبة الافطار في تركيا ما بين الافطار الاناضولي والإفطار الكردي وإفطار البحر الاسود وإفطار مدينة وان التي تشتهر بإفطارها اللذيذ كل تلك الانواع قد تجدهم في مدينة السلاطين .

افضل المطاعم لتناول وجبة الفطور التقليدية في اسطنبول:

الفطور في مطعم كوك بوك Cookbook

1- مطعم كوك بوك Cookbook: من المطاعم الفريدة التي يقصدها السياح في مدينة اسطنبول حيث يقدم المطعم وجبة الفطور التقليدية والمميزة جدًا اهمها طاجن البيض حيث انه ملك الافطار مع الجبن والمخللات التركية الشهية والمربى التركية وشرائح اللحم المدخن، والخبز التركي والبرك مع الشاي التركي المميز جدًا.

الفطور في مطعم سوتاش اميرجان -سرايار اميرجان

2- مطعم سوتاش اميرجان -سرايار اميرجان : يقع هذا المطعم بالقرب من حديقة اميرجان يقع على خليج البوسفور في منطقة سرايار يقدم المطعم عدة انواع من وجبات الافطار التركي والأناضولي والكردي اهمه البيض واللحم المدخن والمربى والعسل الجبلي والشاي والخبز ورقائق الخبز.

الفطور في مطعم مطعم حلب سوت يمورتا وراتشال كاديكوي

3- مطعم حلب سوت يمورتا وراتشال كاديكوي: من المطاعم المميزة جدًا في منطقة كاديكويKadıköy bahariye من المناطق المميزة جدًا في مدينة اسطنبول شديدة الزحام بسبب مرور التراماي فيها يقدم المطعم انواعًا مختلفة من الجبن والعجين والبيض التركي بالزبد مع الصوص الممزوج بالزيتون والمكسرات الشهية.

الفطور في حديقة الليمون

4- الفطور في حديقة الليمون ليموتلو بهشجة: تعد حديقة الليمون من اجمل الأماكن التركية على الاطلاق يقصدها السياح والعائلات لتناول وجبة الفطور التقليدية في اسطنبول تقع في منطقة بيغلوا بالقرب من ميدان تقسيم الفطور يكون وسط الحديقة بين اشجار الليمون الطويلة الخضراء يقدم افطارًا اناضوليًا مميز من الجبن وعجة البيض والعسل والمربات المختلفة والزيتون.

العنوان: Tomtom Mh., Yeni Çarşı Cd No:74, Beyoğlu, İstanbul, تركيا

الفطور في بيت القهوة

5- قهوة البيت أورتاكي: من الاماكن المميزة جدًا تقع في منطقة اورتاكي المميزة جدًا على مضيق البوسفور الساحر يقدم المكان افطارصا شديد التميز غني بأنواع مختلفة من الجبن والعجة والمعجنات والمربات والزيتون والعسل ورقائق الخبز المميزة.

الفطور الاناضولي في حديقة الشاي

6- حديقة الشاي  في اسكودار: تقع تلك الحديقة في الطرف الاسيوي من مدينة اسطنبول الحضارية تقدم افطار اناضولي مميز جدًا في الحديقة المطلة على مضيق البوسفور اهم اركانه العجة التركية .

الفطور في قهوة برافيتو جالاطا

7- الفطور في قهوة برافيتو جالاطا: تقع تلك القهوة او المطعم في الجناح الاروبي من مدينة اسطنبول تقدم الفطور على الطريقة الأوربية الفرنسية والطريقة الاناضولية التقليدية حيث انها تستهدف بالمقام الاول السياح اليونانيون والايطاليون.

ببك كورو كهوسي

8- الفطور في ببك كورو كهوسي: يقع في منطقة ببك بالطرف الأوربي على ضفاف البوسفور يتميز بتقديمه القهوة التركية المميزة جدًا وعجة البيض وبالزبد الاناضولية مع الصوص والسجق ويقدم ايضا افطار السلامون التركي الشهي لمن يحب غالبًا لا يعرفه السياح.

العنوان: Bebek, Cevdet Paşa Cd., تركيا

9- قهوة فيروز الواقعة في شارع جهانجير الشهير في تقسيم بيوغلو تقدم افطارًا رئيسيًا عبارة عن انواع من اللحم المدخن المعد للإفطار وعجة البيض التركية والسلمون المدخن  العسل والزيتون ومع طبق فاكهة مميز للإفطار.

افطار مدينة وان التقليدي

10- بيت وان لوجبة الافطار: يقع المطعم في شارع جهانجير الثقافي الشهير بالقرب من التقسيم المطعم متخصص في تقديم الافطار التقليدي في مدينة وان التركية انواع مختلفة من الجبن ورقائق الجبز وطاجن البيض والعسل والزيتون والمربات .

الفطور في مطعم ناملي جروم في كراكري

11- مطعم ناملي جروم في كراكري: من المطاعم الشهيرة جدًا في الجناح الأوربي في مقابل منطقة امنونو الذي يقع ناحية جسر جالاطا يقدم انواعًا من الجبن والبيض واللحم المدخن ويختلف الافطار من شخص لأخر حسب الطلب يقدم انواع مختلفة من العجة التركية بعضها بالمكسرات وبعضها بالخضروات وبعضها باللحم العنوان كراكوي- اسطنبول بجانب الوجبة الدسمة يقدم الشاي التركي التقليدي..

كانت تلك اهم المطاعم التي تقدم الفطور التقليدي في مدينة اسطنبول التراثية ..

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!