اكلات مفيده وقت الدوره

إن كنتِ تُعانين من ضعف الشهية، إن كانت تقلصات الرحم تُزعجك أثناء فترة الحيض وتمنعك عن تناول الطعام ، إليك أفضل اكلات مفيده وقت الدوره الشهرية على موقع

mosoah

اكلات مفيده وقت الدوره

إن كنتِ تُعانين من ضعف الشهية، إن كانت تقلصات الرحم تُزعجك أثناء فترة الحيض وتمنعك عن تناول الطعام ، إليك أفضل اكلات مفيده وقت الدوره الشهرية على موقع موسوعة ، لتمنح جسمك الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، خاصة بعدما يفقد كميات كبيرة من الدم الفاسد والتي تستنفذ من قوة الجسم وطاقته.

اكلات مفيده وقت الدوره

تناول الطعام الصحي يُساعدك كثيراً في التقليل من الآلام والأعراض الصعبة التي تُعانين منها في فترة نزول الدورة الشهرية، ومن أهم تلك الأكلات:

الخضار بمختلف أنواعه

  • تحتوي الخضروات على الكثير من المعادن الهامة، والتي تُساعد في التقليل من مشكلة التقلصات المزعجة.
  • وتحديداً تلك التي تمتلك اللون الأخضر، كالفلفل والسبانخ وغيرها؛ لأن بها نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم الذي يمنح أعصابك حالة من الهدوء والاسترخاء.
  • ولا يقتصر الأمر على ذلك بل أنها تحتوي على فيتامينات هامة، تمنع تعرض المرأة إلى نزيف في تلك الأيام الصعبة.

شرب الحليب أثناء الدورة الشهرية

  • على الرغم من اعتقاد بعض الأطباء بأن الحليب ومشتقاته يحتوي على أحماض ضارة بالمرأة أثناء الحيض؛ حيث تعمل على تفاقم الألم ، إلا أنه لا تتوافر أي أبحاث علمية تُفيد بهذا الأمر.
  • فمن المؤكد أن الحليب يحتوي على عنصر الكالسيوم، الذي له دور كبير في الحد من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، لذا ينصح البعض بضرورة تناوله بكميات كبيرة أثناء الحيض.
  • ومن ناحية أخرى يعمل الكالسيوم على الحد من التقلبات المزاجية، والتخفيف من الانفعال الناتج عن التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة في تلك الفترة.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!