الأمساك..الأمعاء..بشرة الوجه..البلغم..البول

          يستخدم التفاح المشوي على النار في معالجة الأمساك والشفاء منه .
          أن الشمام علاج ممتاز للأمساك اذا أكل صباحا ً على الريق, فأن المياهالموجودة في الشمام من شأنها أن تنبه الأمعاء فتنشط حركتها الهضمية, كما أنأليافه تطرد الفضلات المتراكمة على جدار الأمعاء. يعتبر مستحلب أوراق النعناع من انجع الأدوية في طرد الغازات المعوية, كما انهيكسب الجسم المنهوك نشاطا ً وحيوية. ويحضّر المستحلب بنسبة ملعقة كبيرة منالأوراق لكل فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان. ويشرب منه 2 الى 3 فناجين فياليوم , كما يمكن مزجها بالحليب.
          يساعد اكل بصلة واحدةمتوسطة الحجم في اليوم على تحسين الهضم وطرد الغازات. ان عصير الخيار الطازج ينقي بشرة الوجه ويكسبها نضارة. ولهذا الغرض يطلىالوجه بالعصير في المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل. يجب أن يكون الغذاء طيلةمدة استعمال هذا العلاج خاليا ً من التوابل والمقليات.
          يستخدم مغلي أوراق وجذور البقدونس في علاج النمش والكلف الذي يصيب الوجه. ويكون ذلك بغسله بهذا المغلي الذي يحضر من وضع 10 غرامات من أوراق البقدونس فيكل فنجان من الماء المغلي.
          لأزالة حب الشباب يلطخ الوجه بمغلي أوراق الخس كل يوم مدة لا تقل عن اسبوع .
          لأزالة زوان الوجه, تمزج أجزاء متساوية من عصير الليمون والغليسرين وماءالكولونيا ويدهن بها فيالمساء قبل النوم. وفي الصباح يغسل الوجه بالماء الحار, ثم يؤخذ ملقط (خاص بالنساء) وتنزع به رؤوس حبيبات زوان الوجه.
          لمعالجة بثور الوجه يفرك الوجه صباحا ً ومساءً بعصير الليمون الحامض ثم يوضعمكان الفرك ملح الطعام الناعم .
          لتجنب الأمراض الجلدية يغسل الوجه بعصير الجزر والليمون الحامض في أجزاءمتساوية. يمكن تعميم هذه الوصفة علىكافة أنحاء الجسم أينما كانت آثار الأمراضالجلدية .
          لمعالجة حب الشباب يغسل الوجه بعصير الملفوف الطازج. ويمكن وضع أوراق الملفوفكمادات على الموضع المصاب. كما يمكن شرب العصير أو أكل الملفوف نفسه.
          لمعالجة النمش يؤخذ غرام واحد من ماء الأوكسجين (يباع في الصيدليات) وعشرونغراما ً من عصير الليمون, وتمزج المادتان معا ً ويمسح بالمزيج مكان النمش مرتينفي اليوم صباحا ً ومساء ً .
          لعلاج البقع والحبوب والبثور يغسل الوجه مرتين في اليوم بعصير البقدونس أونقيعه .
          للمحافظة على اشراقة الوجه تسلق تفاحة وتهرس وتوضع فاترة على الوجه مدة 30دقيقة . لمعالجة البلغم تؤخذ نصف أوقية ثوم مقشر ونصف أوقية زبدة بقرية أو سمنة بقريةنصف أوقية عسل. تتم عملية تحضير المزيج بتهبيل الثوم فوق ماء مغلي حتى يصبحمطبوخا ً, شرط الا ّ يلحق الماء الثوم عند التهبيل, ثم يخلط الثوم مع السمنخلطا ً جيدا ً حتى يصير مثل المرهم, ثم يضاف اليهما العسل ويخلط خلطا ً جيدا ً, ثم يوضع ضمن زجاجة محكمة السد. ويؤخذ كل يوم صباحا ً على الريق مقدار نصف ملعقةصغيرة , وكذلك مساء ً قبل النوم فيخرج البلغم دون صعوبة, وهذه الوصفة تفيد ايضاً مرضى الربو .
          يؤخذ ماء الملفوف ساخنا ً ويمزج بملعقة عسل, ثم يشربه المريض مما يسهل التخلصمن البلغم ويخفف تهيج الشعب التنفسيةلأدرار البول يستعمل مغلي الجرجير, وذلك بغلي مقدار ثلاث حفنات منه مع بصلة كبيرة بيضاء في ليتر ونصف من الماء على أن يستمر الغلي حتى لا يبقى من السائلالا ثلثه, وبعد تصفيته يشرب منه وهو فاتر مقدار فنجان في الصباح ونصف فنجان آخرفي المساء .
          لمعالجة انحباس البول يقطع البصل شرائح مستديرة أو يفرم, وتسخن الشرائح أوالفرمات تسخينا ً جافا ً (بدون أن يصفر لونها) وتستعمل للتلبيخ فوق موضع الكلىوالمثانة.
          لمعالجة الرمل البولي وقلة البول يغلى 50 غراما ً من بذور أو جذور أو أوراقالبقدونس في ليتر ماء نحو 5 دقائق أو تنقع لمدة 15 دقيقة في الماء المغلي ويشربمن المغلي كأسان في اليوم قبل الطعام .
          للتخلص من الرمل البولي يشرب عصير الفجل كل صباح على الريق عدة أسابيع .
          لمعالجة الرمل البولي وقلة البول تؤخذ قشور التفاح وتجفف ثم تسحق, وتغلىملعقة كبيرة من المسحوق في كأس ماء, ويواظب على شربه عدة أيام

المصدر: موقع أبو طاحون

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!