الأمم المتحدة.. السودان وإسرائيل تتبادلان التهنئة بالتطبيع

Share your love

الأمم المتحدة.. السودان وإسرائيل تتبادلان التهنئة بالتطبيع

New York
نيويورك/محمد طارق/الأناضول

تبادل مندوبا إسرائيل والسودان لدى الأمم المتحدة، الجمعة، التهاني بعد إعلان تل أبيب والخرطوم الاتفاق على تطبيع العلاقات.

جاء ذلك في اتصال للمندوب الإسرائيلي جلعاد إردان، مع نظيره السوداني عمر محمد أحمد صديق، تبادلا خلاله التهاني، وفق رسالة وزعها الأول على الصحفيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال إردان إنه تحدث عبر الهاتف وتبادل التهاني مع صديق، بعد إعلان التوصل إلى “اتفاقية السلام التاريخية بين البلدين”، في وقت سابق اليوم.

وأضاف: “اتفقنا على الاجتماع في الأيام المقبلة لبحث التعاون في الأمم المتحدة بمجالات التكنولوجيا والزراعة والتجارة والسياحة”.

وتابع إردان أن “الاتفاق الثالث للسلام (بعد الإمارات والبحرين) خلال ما يزيد قليلا عن شهر، ومع دولة قاتلت إسرائيل وترمز لرفض العرب الاعتراف بوجودنا، هو انجاز هائل يثبت بشكل قاطع أننا نعيش في فترة تاريخية ستغير وجه الشرق الأوسط إلى الأبد”.

وأوضح السفير الإسرائيلي أنه “تم إبلاغه بإعلان تطبيع العلاقات مع السودان خلال أول لقاء عمل لي مع سفير البحرين (لدى الأمم المتحدة) جمال فارس الرويعي”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الرئيس الأمريكي أن السودان وافق على تطبيع العلاقات بالكامل مع إسرائيل، عقب اتصال مشترك مع رئيسي الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، والإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأعلنت قوى سياسية سودانية رفضها القاطع للتطبيع مع إسرائيل، من بينها حزب الأمة القومي، وهو ضمن الائتلاف الحاكم، والحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!