الأناناس ودوره الفعال مع لاعبي كمال الاجسام

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”f81c15e23fd2aca132c4ab69-text/javascript”] [wpcc-script type=”f81c15e23fd2aca132c4ab69-text/javascript”]

عادة يعتقد لاعب كمال الأجسام ويرسم في ذهنه صدور الدجاج وشرائح اللحم والأرز البني والبروتينات ، عندما يفكر في نظام غذائي، ويتجاهل الأناناس الذي يمكن أن يكون إضافة مفيدة بشكل مفاجئ لخطة وجباته، إذ يحتوي الأناناس على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وهو متعدد الاستخدامات ولذيذ، كما أنه يتمتع بالعديد من المزايا لرياضي كمال الأجسام من حيث مساعدة نمو العضلات وتحسين عملية الشفاء بعد تعب وإجهاد العضلات في التمارين.

الأناناس مضاد للالتهابات

يحتوى كوب واحد من قطع الأناناس الخام على 19.5 جرام من الكربوهيدرات، وهذا يعادل تقريبا عدد الكربوهيدرات في شريحة من خبز القمح الكامل أو 1/2 كوب من الشوفان.

وتلعب الكربوهيدرات دورًا مهمًا في حمية كمال الأجسام، سواء كان اللاعب يبحث عن إضافة كتلة عضلية أو الحصول على كمية أقل، يوفر أيضا الأناناس للاعب كمال الأجسام الكربوهيدرات لكي تنمو عضلاته وتتعافى، حتى عندما يبحث عن فقدان الدهون وقطع كمية الكربوهيدرات، فهو ما يزال بحاجة إلى بعض الكربوهيدرات في نظامه الغذائي للحفاظ على كتلة العضلات.

تقليل الألم والتورم

يتوفر في الأناناس بنسب عالية إنزيم قوي مضاد للالتهاب يسمى بروميلين، حيث يمكن الاستفادة من خصائصه المضادة للالتهابات بشكل خاص لرياضي كمال الأجسام.

ووفقا لما ذكره عالم التغذية مونيك جيلبرت على Bodybuilding.com فإن الأناناس يساعد على تقليل الألم والتورم، ويساعد أيضًا في تحطيم جزيئات البروتين ،وهو أمر أساسي لأن معظم حمية كمال الأجسام عالية في البروتين.

تقليل عدد حوادث الطاقة

كقاعدة عامة، يجب علي لاعب كمال الأجسام التمسك بالثمار الغامقة مثل التوت والكرز، لأن مؤشر نسبة السكر في الدم فيهم يكون أقل، وذلك بحسب مدرب القوة تشارلز بوليكين.

يقيس مؤشر نسبة السكر في الدم مدى سرعة بعض الأطعمة في ارتفاع مستويات السكر في الدم، إذ أن تناول الأطعمة مع انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم يؤدي إلى وجود أكثر استقرارا لمستويات السكر في الدم، وتقليل عدد حوادث الطاقة.

وعندما يريد اللاعب نسبة عالية من السكرفي الدم، عليه تناول الكربوهيدرات لبدء عملية الاسترداد، ويوصي بوليكين بخلط شراب رياضي يعتمد على الكربوهيدرات مع فاكهة عالية السكر مثل الأناناس أو عصير الأناناس.

الأناناس لتعزيز استعادة العضلات

لأن الأناناس يحتوي على نسبة عالية من السكر، فإنه يهضم بسرعة في أي وقت آخر غير وقت ما بعد التدريب، وينصح باستهلاك الدهون والبروتينات إلى جانب الأناناس لإبطاء سرعة الهضم.

حاول إضافة كوب من الأناناس إلى بعض الجبن قليل الدسم مع اللوز والجوز، أو امزج بعضها مع الدجاج المقلي الذي يقدم مع النودلز أو الأرز البني.

بعد التمرين، اخلط الأناناس مع البروتين من أجل الحصول على جرعة من البروتين والكربوهيدرات، مما يساعد على تعزيز استعادة العضلات.

عصير الأناناس

عصير الأناناس يساعد على زيادة استهلاكك من الفاكهة 90جرام من العصير تساوي كوب واحد من هذه الفاكهة، ويساعد شرب عصير الأناناس على الوصول إلى مدخول الفاكهة اليومي الموصى به من بين 1.5 و 2 كوب للنساء أو 2 كوب للرجال، ويعتبر عصير الأناناس مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن الضرورية، ولكن يجب تناوله باعتدال كجزء من نظام غذائي متوازن.

  • Are Pineapples Good for Bodybuilders?
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!