الإدارة الأمريكية تقرر تقديم 5 ملايين دولار للفلسطينيين لمواجهة تفشي “كورونا”.. والحكومة الفلسطينية تنفي تلقيها أي مساعدات

Share your love

الفهرس

رام الله- الأناضول- متابعات:  قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان الخميس، إن الولايات المتحدة ستقدم خمسة ملايين دولار للفلسطينيين لمساعدتهم في مكافحة وباء كورونا.

وجاء التبرع الذي أعلنه فريدمان بعد سنوات من تقليص إدارة الرئيس دونالد ترامب المساعدات التي تقدمها للضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وفق ” رويترز”.

وقال فريدمان على تويتر ”يسعدني جدا أن تقدم الولايات المتحدة خمسة ملايين دولار للمستشفيات والأُسر الفلسطينية لتلبية الاحتياجات الفورية، التي تنقذ الحياة، فيما يتعلق بمكافحة كوفيد-19“.

وأضاف ”الولايات المتحدة وبصفتها أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في العالم ملتزمة بمساعدة الشعب الفلسطيني“.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني إن الخمسة ملايين دولار ستكون بمثابة مساعدة دولية في حالات الكوارث من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

بدورها نفت الحكومة الفلسطينية، الجمعة، تلقيها أي مساعدات من الإدارة الأمريكية، مشددة على أنها ليست بحاجة لأموالها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده إبراهيم ملحم الناطق باسم الحكومة الفلسطينية للحديث عن تطورات الإصابات بفيروس كورونا.

وقال ملحم إننا “لم نتسلم أية أموال من الإدارة الأمريكية، لا علاقات ولا اتصالات مع الإدارة الأمريكية، ولسنا بحاجة لأموالها”.

وأعرب الناطق باسم الحكومة الفلسطينية تقدير بلاده، للشعب الأمريكي والمؤسسات الأمريكية الداعمة للحق الفلسطيني.

وسجلت فلسطين 307 إصابات بفيروس كورونا حتى ظهر الجمعة، بالإضافة إلى 95 إصابة في القدس الشرقية غير مؤكدة لعدم قدرة الصحة الفلسطينية إجراء فحوصات في القدس بسبب القيود الإسرائيلية.

وخلال العامين الماضيين، أوقفت واشنطن مساعداتها الداعمة للاجئين الفلسطنيين، ومستشفيات القدس، فضلاً عن وقف مساعدات بأكثر من 200 مليون دولار، بسبب رفض قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

وفي 28 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن ترامب “صفقة القرن”، المزعومة التي تتضمن إقامة دويلة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل، والأغوار تحت سيطرة تل أبيب، وسط رفض تركي ودولي وعربي.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!