"الإرباك الليلي".. شبان يتظاهرون قرب حدود غزة مع إسرائيل

“الإرباك الليلي”.. شبان يتظاهرون قرب حدود غزة مع إسرائيل

"الإرباك الليلي".. شبان يتظاهرون قرب حدود غزة مع إسرائيل

Gazze

غزة / محمد ماجد، سعيد عموري / الأناضول

تظاهر شبان فلسطينيون، مساء السبت، يعرفون أنفسهم بـ”وحدة الإرباك الليلي” قرب الحدود بين غزة وإسرائيل، رفضا للحصار المستمر على القطاع.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن عشرات الشبان من “وحدة الإرباك الليلي” تظاهروا قرب الحدود الشرقية للقطاع مع إسرائيل، وأشعلوا إطارات المركبات، بالقرب من السياج الفاصل.

وقال أحد الشبان الذي لم يكشف عن اسمه، خلال مؤتمر صحفي عقد على حدود غزة: “نعلن للعدو أن فترة الهدوء التي عاشها قد انقضت، وعليه أن يستعد على طول الحدود لأصوات انفجاراتنا والاختناق بلهيب نارنا”.

وأضاف: “أعطينا الفصائل والوسطاء الوقت الكافي لبذل الجهود والعمل على رفع هذا الحصار الظالم، وبعد أن طال الأمد وماطل العدو ونفد صبرنا، قررنا أنه لن ينعم العدو بالهدوء ما لم يرفع الحصار عن قطاعنا”.

وأكد: “سنستمر في حراكنا الشعبي حتى رفع الحصار كاملا عن قطاع غزة”.

​​​​​​​و”الإرباك الليلي”، مجموعات شبابية تنظم مسيرات ليلية قرب حدود غزة مع إسرائيل، وتستخدم القنابل الصوتية، وتشعل إطارات مركبات، بهدف إزعاج جيش الاحتلال وسكان المستوطنات المتاخمة للحدود.

من جهتها، قالت قناة “كان” الرسمية، إن “قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي تستعد لأعمال الإرباك الليلي”.

وأشارت القناة إلى أنه “تم نشر قوات الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قناصين ودبابات”.

وتأتي تلك التظاهرة بعد دعوات أطلقها الشبان على مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر قرب الحدود، في ظل تلكؤ إسرائيل برفع الحصار عن قطاع غزة.

ومنذ مايو/ أيار الماضي، قيدت إسرائيل بشكل كبير إدخال البضائع إلى غزة، وهو ما أدى إلى تفاقم الأزمات الاقتصادية في القطاع.

وترفض إسرائيل السماح بإعادة إعمار ما دمرته حربها الأخيرة (مايو الماضي) في غزة، وتربط ذلك بإعادة “حماس” التي تحكم القطاع منذ عام 2007، 4 محتجزين إسرائيليين لديها، بينهم جنديان، وهو ما ترفضه الحركة التي تطالب بعقد صفقة تبادل للأسرى.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!