الإقلاع عن ممارسة الرياضة يسبب الإكتئاب ( دراسة )

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”ab715c026a3d1bf941279645-text/javascript”] [wpcc-script type=”ab715c026a3d1bf941279645-text/javascript”]

قبل الإقلاع عن برنامجك الرياضي ، يجب أن تتعرف على الدراسة الحديثة التي تقترح أن هذا القرار يمكن أن يضعك في خطر أكبر من أن يؤثر على لياقتك البدنية ، هذا ما ورد عن أخبار الصحة اليوم HealthDay News في يوم الإثنين 2 أبريل 2018م .

مجمل الدراسة

فيمكن أن يؤدي التخلي عن ممارسة الرياضة إلى زيادة خطر الإصابة بالإكتئاب ، وفقا لمراجعة الدراسات ، هذا البحث يتضمن 152 من الأشخاص البالغين ، الذين قد توقفوا عن ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بهم ، بعد أن اعتادوا على ذلك لمدة 30 دقيقة يوميا ، 3 مرات أسبوعيا لمدة 3 شهور على الأقل .

قال الباحث الرئيسي في الدراسة “برنارد بون” ، رئيس قسم الطب النفسي في جامعة أديلايد في استراليا : “في بعض الحالات ، التوقف عن ممارسة هذا الكم من الرياضة يزيد خطر الإصابة بأعراض الإكتئاب بعد ثلاثة أيام فقط ” .

كما أضاف في بيان صحفي للجامعة : “أظهرت دراسات أخرى أن الأشخاص الذين أصيبوا بأعراض الإكتئاب ، تتطور لديهم بعد أول أسبوع أو إثنين ، والذي مازال وقتا قصيرا بعد التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية ” .

نتائج الدراسة

ولاحظ بون ، إن ما يثير الإهتمام هو أن أعراض الإكتئاب التي تتطور بعد التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية تحدث بدون العلامات البيولوجية النموذجية الشائعة مع أعراض الإكتئاب .

كما قال : هذا يقترح نوع جديد يؤثر على هذه الحالات ، ولكن ينبغي علينا أن نضيف تحذيرا هنا ، لأن عدد الأشخاص الذين تضمنتهم الدراسة وتم فحصهم كانوا عددا صغيرا ، ولذلك هذه النتائح تحتاج إلى إعادتها خلال تجارب أخرى إضافية .

سيتم نشر هذه الورقة البحثية في عدد مايو من مجلة الاضطرابات العاطفية Journal of Affective Disorders  .

وبينما أظهر عدد كبير من الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يقلل فرص الإصابة بالإكتئاب ويساهم في علاجه ، فلم يهتم الكثيرون بالعلاقة العكسية بين التوقف عن ممارسة الرياضة والإصابة بالإكتئاب ، وفقا لبون .

ولكن هذه الدراسة الحديثة لم تثبت بعد أن التوقف عن ممارسة الرياضة يؤدي بالفعل إلى الإصابة بالإكتئاب بالفعل ، ولكن كان هناك ربط بينهما فقط .

يقول بون : في الوقت الحالي ينبغي أن يفهم الناس التأثير المحتمل على صحتهم العقلية عند التوقف المفاجئ عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!