البابايا والبيض يمكن أن يسببان الإجهاض

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”1c40b82a7d62b3e4be9991f4-text/javascript”] [wpcc-script type=”1c40b82a7d62b3e4be9991f4-text/javascript”]

إن حمل جنين بدخلك وتغذيته حتى يكتمتل ويصبح طفلا ، يعتبر مهمة صعبة جدا للأمهات ، لذلك يجب الحرص على اتباع نظام غذائي متوازن والتعرف على الأطعمة التي ينبغي تجنبها خلال فترة الحمل .

وكلا من نقص أو زيادة كمية الأطعمة المستهلكة يمكن أن يؤثر على جسم الأنثى ويسبب مشاكل أثناء الحمل ، ويقال غالبا أن البابايا والبيض هما سببان أساسيان لحدوث الإجهاض .

فاكهة البابايا وتسببها في الاجهاض
تعتبر البابايا فاكهة خارقة تساعد على علاج العديد من الأمراض ، فتعرف البابايا النيئة وغير  الناضجة بقدرتها على تعزيز الجهاز المناعي ، تساعد في تحسين الهضم والشفاء من الجروح ، فيستخدم العصير الناتج عنها في علاج الجروح ، التآثيل والدمامل بفاعلية ،ويرتبط تناول البابايا بخفض خطر الإصابة بالسكري ، أمراض القلب والسرطان .

على الرغم من ذلك لا تعد البابايا صديقة للمرأة الحامل ، أو المرأة التي تخطط للحمل ، ويقال أن البابايا والبيض لا يظهران أنهما يسببان الإجهاض ، ولكن هذا لا ينطبق على البابايا غير الناضجة والبيض النيء .

تتكون البابايا الناضجة من انزيم يسمى البابين أو الغراء ، وهذا الإنزيم في حالة البابايا غير الناضجة بمثابة إنزيمين آخرين يسميان البروستاجلاندين والأوكسيتوسين.

وهذان الإنزيمان يستخدمان للحث على المخاض ، ولهذا السبب يمكن أن يؤديان إلى الإجهاض ، وهناك فرص لولادة الطفل بعيوب خلقية أو تشوهات .

أضرار البابايا الخضراء على الحامل
ووفقا للعديد من البحوث ، فالبابايا الخضراء أو غير الناضجة تحتوي بالكامل على عدد لا يحصى من القيح والإنزيمات ، ونتيجة لذلك يميل الرحم للإصابة بالتشنجات ، مما قد يسبب الإجهاض ، ومع ذلك ، فإن إنزيمات البروستاغلاندين والأوكسيتوسين الموجودة في البابايا الخضراء ضرورية لبدء الجسم للوقت الذي يولد فيه الأطفال. لذلك عندما لا يكون هذا الوقت الطبيعي للولادة ، فالبابايا الخضراء يمكن أن تسبب ولادة الطفل .

 ولكن ينصح بتناول البابايا الناضجة للنساء الحوامل من قبل الأطباء ، فيجب عدم الإمتناع عن وجود البابايا الناضجة من خلال التفكير في أن تأثيره هو نفس تأثير البابايا الخضراء غير الناضجة . هذه الفاكهة غنية بفيتامين ج عندما تكون خاما ،وتساعد على تنظيم الدورة الشهرية للنساء ، وعندما يتم استهلاك البابايا الخضراء ، فإن كمية هرمون الإستروجين في الجسم تخفض وتساعد في تنظيم الدورات الشهرية ، ومن المعروف أن البابايا غير الناضجة استخدمت لتنظيم النسل منذ العصور القديمة .

يستخدم مصطلح “إجهاض” للإشارة إلى العناصر التي يمكن أن تسبب الإجهاض في الإناث. في معظم البلدان الآسيوية ، تستهلك النساء البابايا الخضراء إذا لم يرغبن في الحمل. ومن ثم ، يتم استخدام الفاكهة كمانع للحمل الطبيعي وكمجهض.

إن كبت إنزيم البروجسترون بواسطة إنزيم الغراء الموجود في البابايا سيؤدي إلى نمو غير مكتمل وغير مناسب لبطانة الرحم من جدار الرحم. هذه بالتأكيد بيئة غير صحية لنمو الجنين. تعتبر البابايا الخام خطيرة للغاية وخطيرة بالنسبة للأجنة النامية ويمكن أن تبطأ عملية تطورها.

ليس فقط إنزيم غراء (البابين) ، ولكن أيضا ارتفاع تركيز اللاتكس الموجود في البابايا الخام يعتبر ضار للحمل. واللاتكس هو سائل حليبي يمكن أن يسبب تقلصات الرحم والتي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض للنساء الحوامل. نشرت المجلة البريطانية للتغذية دراسة ، حيث درس العلماء وحللوا واتفقوا مع الشائعات القديمة فيما يتعلق بالآثار المترتبة على المرأة الحامل بعد البابايا الخضراء.

وأخيرا: يجب على النساء الحوامل تجنب تناول الأطعمة النيئة مثل البيض النيئ أو المايونيز محلي الصنع. تأكدي من أن بياض البيض وصفار البيض ناضجين تمامًا بعد الطهي. وهكذا ، البابايا غير الناضجة والبيض الخام هي بالتأكيد اثنين من الأطعمة الريسية للحوامل. ومن ثم ، يجب بإجراء دراسة كاملة حول الأطعمة التي “يجب أن تستهلكيها” و “لا تستهلكيها” خلال هذا الوقت الأكثر خصوصية .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!