التحالف الدولي يحذر من تحول مخيم الهول السوري لـ"حاضنة" للمتطرفين

التحالف الدولي يحذر من تحول مخيم الهول السوري لـ”حاضنة” للمتطرفين

التحالف الدولي يحذر من تحول مخيم الهول السوري لـ"حاضنة" للمتطرفين

Iraq

علي جواد/ الأناضول

حذّر التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد “داعش” في العراق وسوريا، الثلاثاء، من تحول مخيم “الهول” السوري إلى “حاضنة” للمتطرفين المساندين للتنظيم الإرهابي.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي واين ماروتو، في تغريدة له على تويتر، إن “التعاون المستمر مع شركائنا والمنظمات الدولية وقادة الحكومات تجاه جهود إعادة مخيمات النازحين داخليًا أمرًا بالغ الأهمية لضمان عدم ظهور داعش مرة أخرى”.

وأضاف ماروتو: “إذا لم يتدخل المجتمع الدولي، فسيصبح مخيم الهول حاضنة للمتطرفين المساندين لداعش”.

وتجري بغداد مناقشات لإعادة نازحي مخيم الهول من عائلات تنظيم داعش من العراقيين إلى البلاد، في مسعى لإعادة دمج نحو 20 ألف طفل عراقي من تلك العائلات في المجتمع.

ويضم مخيم الهول في سوريا آلاف العوائل النازحة أغلبهم من عائلات “داعش” فروا من العراق بعد عام 2017 إثر استعادة الموصل ومناطق أخرى من سيطرة مسلحي التنظيم.

وترفض الوساط الشعبية عودة عائلات “داعش” المتورطة بالمشاركة بقتل مدنيين في محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك والأنبار خلال فترة سيطرة التنظيم على تلك المناطق بين عامي 2014-2017.

واستعادت القوات العراقية مدينة الموصل بصورة كاملة من سيطرة “داعش” في الـ10 من يوليو/تموز 2017، فيما أعلنت بغداد نهاية عام 2017 طرد مسلحي التنظيم من جميع المحافظات التي سيطروا عليها.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!