وصرح المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة بالأجواء اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المالكي قوله إن الطائرة أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

من جانبه، أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، في بيان، عن إدانته الشديدة لإطلاق ميليشيات الحوثي الإرهابية طائرة مسيرة مفخخة باتجاه المدنيين والأعيان المدنية في بالمملكة العربية السعودية.

وشدد العثيمين على إدانة منظمة التعاون الإسلامي لاستمرار ميليشيات الحوثي الإرهابية ومن يمدها بالمال والسلاح، في ارتكاب الأعمال الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة.

وفي 31 أغسطس الماضي، أسقط التحالف العربي طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية على مطار أبها الدولي.

وأوضح المالكي حينها أنه “ونتيجة لعملية الاعتراض والتدمير، فقد تساقطت بعض الشظايا على مطار أبها الدولي من دون وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين بالمطار”.

كما دمرت قوات التحالف في اليوم نفسه، زورقا مسيرا مفخخا أطلقته الجماعة الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

وشدد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.